أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: توفير اللقاح المصرى بدءا من اليوم.. وتعلن وصول 5.2 مليون جرعة من لقاحى موديرنا وفايزر سبتمبر المقبل.. الانتهاء من تطعيم العاملين بالتعليم والتعليم العالى قبل أكتوبر.. وتطعيم 95% من العاملين بالقطاع الصحى

الأحد، 22 أغسطس 2021 01:00 م
الصحة: توفير اللقاح المصرى بدءا من اليوم.. وتعلن وصول 5.2 مليون جرعة من لقاحى موديرنا وفايزر سبتمبر المقبل.. الانتهاء من تطعيم العاملين بالتعليم والتعليم العالى قبل أكتوبر.. وتطعيم 95% من العاملين بالقطاع الصحى تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام - رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تمت زيادة مراكز تطعيمات المسافرين للخارج بلقاح كورونا إلى 145 مركزا فى 27 محافظة بالجمهورية، لافتة فى مؤتمر صحفى اليوم أنه تم تخصيص مركز تطعيمات أرض المعارض وأكاديمية الفنون بالجيزة ومدينة البحوث فى الإسكندرية لتطعيمات المسافرين بطاقة 60 الف مواطن فى اليوم .

وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم وضع آلية تنسيقية بين وزارة الصحة والقوى العاملة والهجرة لتطعيم من سبق تطعيمهم بلقاح كورونا الذى لم تعتمده بعض الدول مثل سينوفارم وسينوفاك وسيتم توفير جونسون واسترازينكا لهم للتطعيم .

وقالت وزيرة الصحة والسكان: "نؤمن التطعيمات للمسافرين للدراسة والعلاج والعمل بينما من يرغب فى السفر للسياحة وتم تطعيمه لن يتم تطعيمة مرة أخرى وتابعت تم تخصيص مركز تطعيمات فى مقر وزارة التعليم العالى بحى السفارات بمدينة نصر للطلاب المبعوثين للدراسة .

واستكملت: "مصر ستستقبل جرعات لقاح جونسون واسترازينكا بداية يوم 29 اغسطس الجارى وتابعت يمكن وفقا لرأى منظمة الصحة العالمية تقليل الفترة بين الجرعة الأولى والثانية للقاح استرازينكا ل 4 اسابيع بدلا من 12 اسبوع بمعنى يمكن الحصول على الجرعة الثانية من لقاح استرازينكا بعد شهر من الجرعة الأولى".

وأضافت وزيرة الصحة والسكان : خلال شهرى اغسطس وسبتمبر سنكون انتهينا من 3.2 مليون مواطن من تطعيم العاملين فى الجامعات والطلاب وكذلك 2 مليون من العاملين فى التربية والتعليم وتابعت : قبل حلول شهر اكتوبر سنكون انتهينا من تطعيمهم ولابد ان يحصلوا على اللقاح وأشارت : تم تخصيص ايقونة خاصة للعاملين فى التربية والتعليم على موقع حجز اللقاح لتسجيلهم وتصلهم رسالة لاحصول على اللقاح خلال 72 ساعة .

 

وأوضحت : 700 الف مواطن يعملون فى القطاع الصحى تم تطعيم 95% منهم حتى الان بلقاح كورونا مضيفة أنه لا يوجد جرعة ثالثة ولا رابعة للذين تم تطعيمهم وقالت نكتفى بجرعتين فقط ولا يوجد جرعات تنشيطية

 

وحول الزيادة فى اصابات كورونا قالت وزيرة الصحة والسكان متوقع أن يكون هناك زيادة كبيرة فى اصابات كورونا فى النصف الثانى من شهر سبتمبر مضيفة : سيتم تطعيم جميع العاملين فى القطاع الحكومى من اول اكتوبر على ان يكون جميع العاملين بالوزارات والدواوين والهيئات والمؤسسات قد حصلوا على التطعيم .

 

وكشفت عن توفير اللقاح المصرى الخاص بكورونا فتكسيرا سينوفاك بداية من اليوم او الغد على أقصى التقديرات وسيتم انتاج من 15 الى 18 مليون جرعة شهريا من لقاح فاكسيرا سينوفاك وقالت بداية من الشهر القادم سيتم توفير 5.2 مليون جرعة من لقاح كورونا لفايزر وموديرنا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة