4 نصائح لحماية جلد ابنك من أشعة الشمس الحارقة.. اعرف التفاصيل

الأحد، 22 أغسطس 2021 08:00 م
4 نصائح لحماية جلد ابنك من أشعة الشمس الحارقة.. اعرف التفاصيل الحماية من أشعة الشمس
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شجع ابنك على تجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية الأشد قسوة خلال الفترة مابين 10 صباحا حتى 4 مساءا، فالبقاء في المنزل أو البحث عن الظل ليس حلا عمليا، ولكن هناك عدة طرق للحفاظ على سلامتهم وحمايتهم من حروق الشمس بحسب ما ذكره موقع " healthychildren" يمكن حماية الجلد عن طريق ارتداء الملابس المناسبة ووضع كريم واقي الشمس.

نصائح لحماية جلد ابنك من أشعة الشمس الحارقة
 

 

الملابس ذات الألوان الفاتحة:

تعكس الملابس ذات الألوان الفاتحة والمنسوجة بإحكام أشعة الشمس بدلاً من امتصاصها.

كريم واقي الشمس:

وضع كريم واقى من الشمس ليس فقط أثناء الذهاب للشواطىء أو في الأيام المشمسة، بل يجب وضعه  عندما تحجب الغيوم الشمس، فإن 80٪ من ضوء الأشعة فوق البنفسجية يصل إلى الأرض.

اعتاد تصنيف واقيات الشمس وفقًا لقوتها في الحماية من أشعة الشمس، والتي تم التعبير عنها كعامل حماية من الشمس (SPF) يتراوح من 2 إلى 50، وكلما زاد العدد ، كلما طالت مدة بقاء المستخدم في الشمس دون حرق.

لنفترض أن طفلك الصغير تتعرض بشرته لحروق الشمس في حوالي خمسة عشر دقيقة، فالواقي الشمسي الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 15 سيوفر له 225 دقيقة (أقل بقليل من أربع ساعات) من التعرض الآمن، إذا كان لونه داكنًا ولا يحترق عمومًا ، على سبيل المثال ، أربعين دقيقة ، فإن نفس المنتج سيمكنه من قضاء ستمائة دقيقة خالية من القلق في الهواء الطلق.

طريقة وضع واقى الشمس

تشير الدراسات إلى أنه يجب وضع واقى الشمس لتغطية الجسم بالكامل بما في ذلك الأذنين واليدين، والتي يتجاهلها معظم الناس، فإن القاعدة العامة وضع الكريم قبل الخروج من المنزل بخمسة عشر إلى ثلاثين دقيقة، ثم وضعه كل ساعتين وبعد السباحة أو الأنشطة الشاقة مباشرة.

حماية العينين:

وفقًا لجمعية البصريات الأمريكية ، يجب أن تحجب النظارات الشمسية 99 إلى 100 % من كل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ) و (ب) وأن تحجب 75 إلى 90 % من الضوء المرئي ، وتعمل العدسات الرمادية أو الخضراء أو البنية بشكل أفضل.

فحص الجسم:

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، المراهقين بفحص أجسامهم بشكل دوري بحثًا عن الشامات المشبوهة للقيام بذلك ، سيحتاجون إلى مرآة كاملة الطول ومرآة يد وغرفة مضاءة جيدًا.

- قف أمام المرآة بالطول الكامل ، وافحص الجزء الأمامي والخلفي من الجسم،  ثم ، مع رفع الذراعين ، افعل الشيء نفسه للجانب الأيسر والجانب الأيمن.

- اثنِ المرفقين وافحص بعناية الساعدين والجزء الخلفي من الذراعين واليدين.- بعد ذلك ، انظر إلى الجزء الخلفي من الساقين والقدمين ، والمسافات بين أصابع القدم ، وباطن القدمين.

- ارفع مرآة اليد وافحص مؤخرة العنق وفروة الرأس.

- أخيرًا، افحص الظهر والأرداف بمرآة اليد.

إذا لاحظت أي شامات تبدو غير عادية، فحدد موعدًا على الفور مع طبيب الأطفال، يمكن علاج سرطانات الجلد بشكل بارز عند اكتشافها مبكرًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة