ليفاندوفسكي ماكينة أهداف البايرن يحتفل بعيد ميلاده الـ33

السبت، 21 أغسطس 2021 01:52 م
ليفاندوفسكي ماكينة أهداف البايرن يحتفل بعيد ميلاده الـ33 روبرت ليفاندوفسكي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل البولندى روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، اليوم السبت، بعيد ميلاده الـ33 ، حيث إنه مولود فى 21 أغسطس 1988 بمقاطعة وارسو فى بولندا.

وحقق روبرت ليفاندوفسكى كل الألقاب الممكنة بقميص بايرن ميونخ، حيث كان قائد سداسية بايرن ميونخ التاريخية وتوج بـ 26 بطولة، ولعب 754 مباراة طول مسيرته ساهم خلالها فى 682 هدفا حيث سجل 531 هدفا فى مسيرته، وصنع 151 آخرين.

كما فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم ، وأفضل لاعب في أوروبا ، وأفضل لاعب في البوندسليجا .

وتعرض ليفا للسرقة فى 2020 ، كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف فى الدورى الالمانى فى  2021 .

أصبح المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، نجم بايرن ميونخ الألماني، قريبا للغاية من معادلة الرقم القياسى الذى سجله مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند بهز شباك المنافسين في 12 مباراة متتالية في البوندزليجا.

ومن المنتظر أن يقود ليفاندوفسكى فريقه بايرن ميونخ أمام كولن، في المواجهة المقرر إقامتها مساء غدا الأحد، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا" بالموسم الجديد 2021-2.

ويسعى ليفاندوفسكى لهز شباك كولن ليعادل رقمه التهديفي بتسجيل هدف على الأقل في 12 مباراة متتالية في البوندزليجا، والذي حققه في موسم 2012-2013 مع بروسيا دورتموند.

ونجح ليفاندوفسكى في تسجيل هدفا على الأقل في أخر 5 مباريات شارك فيها مع بايرن ميونخ ضد كولن، حيث بلغ إجمالي أهدافه خلال هذه السلسلة 7 أهداف.

وكان ليفاندوفسكى حقق رقما قياسيا في البوندزليجا بالموسم الماضى 2020-2021، بتسجيله 41 هدفا في المسابقة ليحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف فى موسم واحد بالدوري الألماني، الذى كان يحمله الأسطورة جيرد مولر.

وحصد ليفاندوفسكي جائزة هداف الدوري الألماني في الموسم الماضى برصيد 41 هدفا، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهو البرتغالي أندريا سيلفا مهاجم أينتارخت فرانكفورت الذى سجل 28 هدفا، وفى المركز الثالث النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند برصيد 27 هدفا.

وفاز روبرت ليفاندوفسكي بجائزة هداف الدوري في الدوري الألماني للمرة السادسة في تاريخه، فقط أسطورة البايرن السابق جيرد مولر لديه أكثر (7 مرات) في تاريخ البوندزليجا بأكمله.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة