فى اليوم الأول لانطلاق المرحلة الأولى للتنسيق.. تواجد محدود لطلاب الثانوية بمعامل التنسيق بسبب تأخر الرقم السرى.. والتعليم العالى تعلن 195 ألف طالب سجلوا باختبارات القدرات.. وغدا آخر موعد لحجز الاختبارات

السبت، 21 أغسطس 2021 02:30 م
فى اليوم الأول لانطلاق المرحلة الأولى للتنسيق.. تواجد محدود  لطلاب الثانوية بمعامل التنسيق بسبب تأخر الرقم السرى.. والتعليم العالى تعلن 195 ألف طالب سجلوا باختبارات القدرات.. وغدا آخر موعد لحجز الاختبارات تنسيق القبول بالجامعات
كتب ــ محمد صبحى - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة دور أول صباح اليوم السبت، حيث فتحت معامل التنسيق أبوابها لاستقبال الطلاب الراغبين فى تسجيل الرغبات من داخل معامل التنسيق.
 
وشهدت معامل التنسيق غياب كامل لطلاب الثانوية العامة تزامناً مع افتتاح معمل التنسيق، ويعود ذلك لعدم استلام الطلاب شهادات الثانوية العامة من المدارس وبالتالى لا يستطيع الطلاب تسجيل الرغبات دون الشهادة لاحتوائها على الرقم السرى.
 
وبعد مرور 3 ساعات من فتح معامل التنسيق بدأ الطلاب فى التوافد لتسجيل الرغبات وذلك بعد استلامهم الرقم السرى من المدارس الموجود داخل شهادة إتمام الثانوية العامة، حيث إنه لا يمكن للطالب تسجيل الرغبات بموقع التنسيق دون إدخال رقم الجلوس والرقم السرى.
 
وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 195 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ويستمر حتى يوم الإثنين الموافق 23/8/2021، مشيراً إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.
 
وتعتبر غدا الاثنين الفرصة الأخيرة أمام طلاب الثانوية العامة حيث يغلق موقع التنسيق باب تسجيل اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بعد أن تم مد فترة التسحيل والتي كان من المقرر أن تنتهي 19 أغسطس الماضي، وذلك حرصا على مستقبل الطلاب.
 
فيما أكد الدكتور سيد قنديل رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، أنه على طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا اختبارات القدرات وتغيبوا لم يذهبوا إلى الكليات فى الموعد المحدد ولم يؤدى الاختبار من حقه أن يتوجه إلى الكلية لأداء الاختبارات حتى لو بعد الميعاد المحدد له.
 
وأضاف الدكتور سيد قنديل فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الكلية ستقوم بتحديد موعد جديد للطالب، وسيتم اختباره وأمامهم فرصة حتى يوم 25 أغسطس موضحاً أن ذلك فى سبيل التيسير على الطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة