أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة أستراليا تلقى القبض على مئات المتظاهرين الرافضين للإغلاق وإصابة 7 ضباط

السبت، 21 أغسطس 2021 05:32 م
شرطة أستراليا تلقى القبض على مئات المتظاهرين الرافضين للإغلاق وإصابة 7 ضباط مظاهرات سيدنى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الشرطة الأسترالية القبض على مئات المتظاهرين المناهضين للإغلاق في ملبورن وسيدني اليوم السبت، وتم نقل سبعة ضباط إلى المستشفى بعد إصابتهم نتيجة الاشتباكات، حيث شهدت البلاد أعلى ارتفاعا فى إصابات فيروس كورونا في يوم واحد، وفقا لوكالة رويترز. 

 

واستخدمت شرطة الخيالة رذاذ الفلفل في ملبورن لتفريق حشود من أكثر من 4000 متظاهر اتجهوا  نحو خطوط الشرطة ، بينما منعت مجموعة كبيرة من شرطة مكافحة الشغب مجموعات أصغر من المتظاهرين من التجمع في سيدني.

 

وقالت شرطة ولاية فيكتوريا إنها ألقت القبض على 218 شخصًا في ملبورن عاصمة الولاية. وفرضوا 236 غرامة مالية واحتجزوا ثلاثة أشخاص بتهمة الاعتداء على الشرطة. ويواجه المعتقلون غرامات قدرها 5،452 دولارًا أستراليًا (3900 دولارًا أمريكيًا) لكل منهم لخرقهم أوامر الصحة العامة.

 

قالت الشرطة في نيو ساوث ويلز ، حيث سيدني هي العاصمة ، إنها اتهمت 47 شخصًا بخرق أوامر الصحة العامة أو مقاومة الاعتقال ، من بين جرائم أخرى ، وحكمت على أكثر من 260 غرامة تتراوح بين 50 دولارًا أستراليًا (35 دولارًا أمريكيًا) إلى 3000 دولار أمريكي. وقالت الشرطة إن حوالي 250 شخصًا وصلوا إلى المدينة للاحتجاج.

 

وتخضع سيدني ، أكبر مدينة في أستراليا يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة ، لحظر صارم منذ أكثر من شهرين ، وفشلت في احتواء تفشي المرض الذي انتشر عبر الحدود الداخلية وحتى نيوزيلندا المجاورة.

 

تم العثور على الغالبية العظمى من 894 حالة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء أستراليا يوم السبت في سيدني ، مركز تفشي متغير دلتا.

 

قال وزير الصحة في الولاية براد هازارد: "نحن في وضع خطير للغاية هنا في نيو ساوث ويلز". "لا يوجد وقت الآن لتكون أنانيًا ، لقد حان الوقت للتفكير في المجتمع الأوسع وعائلاتك."

 

قامت الشرطة بدوريات في شوارع سيدني ومنعت وسائل النقل العامة والخاصة إلى وسط المدينة لتقليل عدد الأشخاص المتجمعين في احتجاج غير مصرح به.

 

وفي ملبورن ، ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان ، تمكن حشد كبير من المسيرة واشتبك البعض مع الشرطة ، بعد أن وسع رئيس الوزراء دانيال أندروز إغلاق المدينة ليشمل الولاية بأكملها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة