أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد جدة يواجه الرجاء المغربى بدون حجازي اليوم فى نهائى البطولة العربية

السبت، 21 أغسطس 2021 05:00 ص
اتحاد جدة يواجه الرجاء المغربى بدون حجازي اليوم فى نهائى البطولة العربية اتحاد جدة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار في العاشرة من مساء اليوم السبت صوب ملعب "مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية الرباط، الذي سيكون مسرحاً لقمة مرتقبة تجمع الرجاء البيضاوي أمام نظيره اتحاد جدة السعودي على نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية، حيث سيغيب عن المباراة نجمنا المصري أحمد حجازي.

ويغيب حجازي عن نهائي البطولة العربية، بسبب تراكم الإنذارات، بعد تلقيه بطاقة صفراء في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي، وإنذار في الإياب، ورغم ذلك سافر حجازي رفة بعثة فريقه، التي اتجهت إلى مدينة الرباط بالمغرب، لمساندة زملائه في النهائي المرتقب.

وتأجل النهائي أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا التي أوقفت المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم لفترات طويلة خلال العام المنصرم.

ويقود طاقم التحكيم المصري، محمود البنا ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه وأمين عمر حكم رابع، بينما يتولى جهاد جريشة حكم فيديو، بينما يتولى مهمة مساعد حكم الفيديو حكم سودانى.

ويدخل الاتحاد المباراة بمعنوياتٍ مرتفعة بعد الأداء الكبير الذي قدمه في مواجهته السابقة أمام الرائد والتي انتصر بها بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المرحلة الثاني لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ويتمنى الاتحاد إلى العودة لأمجاده الكبيرة في البطولات الخارجية والتي غاب عن التتويج بالذهب لفترةٍ طويلة وصلت لـ17 عاماً.

وتعود آخر الألقاب الخارجية التي حققها الاتحاد الى عام 2005 حينما توج بلقبين في نفس السنة دوري أبطال العرب ودوري أبطال آسيا.

مشوار الاتحاد والرجاء للنهائي

استهل فريق الاتحاد، مشواره في النسخة الحالية من البطولة من دور الـ 32، حين واجه نظيره العهد اللبناني، وحقق فوزاً في الذهاب بنتيجة 3 – 0، وتعادلا في الإياب بدون أهداف.

وفي دور الـ16، أسفرت القرعة عن مواجهة بين الوصل الإماراتي والاتحاد السعودي، فاز الأخير ذهاباً خارج ملعبه بنتيجة 2 – 1، وكرر انتصاره في الإياب بهدفين دون رد.

 وفي دور الثمانية، التقى فريق الاتحاد مع فريق أولمبيك آسفي المغربي وتعادلا ذهاباً 1 – 1 في جدة، قبل أن يحقق الفريق السعودي فوزاً في العودة بهدف دون رد.

 وفي نصف النهائي، تخطى الفريق الاتحادي عقبة مواطنه الشباب السعودي، بالتعادل 2 – 2 ذهاباً ثم الفوز 2 – 1 في مباراة العودة، ليبلغ الدور الختامي للبطولة.

 في المقابل، التقى فريق الرجاء المغربي في دور الـ 32 مع نظيره هلال القدس الفلسطيني، وفاز ذهاباً على ملعبه 1 – 0، ثم انتصر في العودة بهدفين دون رد.

وأسفرت قرعة دور الـ 16 عن ديربي مغربي خالص، جمع بين الرجاء والوداد، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1 – 1، قبل أن يحقق الرجاء عودة مثيرة في العودة بالتعادل 4 – 4، ليتأهل بقاعدة الهدف الاعتباري.

وفي دور الثمانية، التقى فريق الرجاء بنظيره فريق مولودية الجزائر وفاز ذهاباً بنتيجة 2 – 1، ثم خسر على ملعبه 0 – 1، لكنها خسارة لم تؤثر على تأهله للمربع الذهبي.

وفي ذهاب نصف النهائي خسر الرجاء من الإسماعيلي المصري بهدف دون رد، قبل أن ينتصر في الإياب بثلاثية دون مقابل، ويبلغ المباراة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة