هيئة الكتاب تستعد لدورة جديدة من معرض الإسكندرية للكتاب.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 20 أغسطس 2021 01:49 م
هيئة الكتاب تستعد لدورة جديدة من معرض الإسكندرية للكتاب.. اعرف التفاصيل معرض الإسكندرية - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على لإقامة معرض الإسكندرية للكتاب، فى دورته الجديدة بأرض الكوتة، فى شهر أكتوبر المقبل، حيث يقام المعرض على مساحة 3000 متر مربع ويشهد مشاركة 134 دار نشر، بالإضافة إلى إعداد الساحة لمشاركات مختلف قطاعات وزارة الثقافة.
 
وسيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتى تشمل قياس درجات الحرارة، المرور عبر بوابات التعقيم الذاتى، الالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، الحفاظ على مسافات التباعد الآمن، بالإضافة إلى تحديد عدد الزوار، كما سيتم تنظيم عدد من المعارض الأخرى في مختلف المحافظات.
 
ومن المقرر أن تعلن الهيئة خلال الفترة المقبلة، عن فتح باب الحجز أمام دور النشر الراغبة في المشاركة خلال الأيام المقبلة، وتقدم الهيئة في معرض الإسكندرية للكتاب، خصومات على إصداراتها، لتشجيع الشباب على القراءة واقتناء الكتب، ضمن خطة الدولة المصرية في رفع الوعي، ونشر المعرفة، والقضاء على الأفكار الظلامية، وتحقيق العدالة الثقافية.
 
ويأتى معرض الإسكندرية للكتاب دعمًا من الهيئة للناشرين، تعويضًا لهم عن الخسائر التى تعرضوا لها طيلة العام الماضى بسبب توقف إقامة المعارض في العالم نتيجة لإنتشار فيروس كورونا.
 
ومن ناحية أخرى تواصل الهيئة طباعة الأعمال المقدمة لها، للمشاركة فى الدورة الجديدة من المعرض، وتتوع الإصدارات ما بين أعمال أدبية: "شعر، رواية، قصة"، وأعمال فكرية، وتاريخية، وفلسفة.
 
ومن المقرر يضم جناح هيئة الكتاب عشرات العناوين من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة، ومن العناوين التى سيضمها المعرض؛ "سبع سنوات في طيبة.. تجربة محافظ" للواء سمير فرج، "أبو بكر الصديق والصديق"، "قصور مصر"، "تاريخ العلوم في الحضارات القديمة"، "تحرير العقل"، "عطيل" للدكتور محمد عناني، "ميراث مصر الأسطوري"، المجموعات الشعرية لوديع سعادة، "مسرح برنارد شو.. دراسة تحليلية لأصوله الفنية والفكرية" للدكتور علي الراعي، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة