أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتخططى للحمل.. 5 حقائق هتساعدك أبرزها التعرف على موعد التبويض

الجمعة، 20 أغسطس 2021 03:00 ص
لو بتخططى للحمل.. 5 حقائق هتساعدك أبرزها التعرف على موعد التبويض حامل - أرشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحمل والإنجاب حلم الكثير من الأزواج، وبعد السعى كثيرا والذهاب للعديد من الأطباء تبدأ الزوجة  في الشعور بالإحباط، والسبب في ذلك عدم قدرتها على فهم طبيعة التخطيط الجيد لهذا الحلم.

وقدم التقرير المنشور عبر موقع "webmd" بعض النصائح التي تساعدك بشكل كبير على الحمل، ومنها:

- افهمى طبيعية دورتك الشهرية:

التعرف على طبيعية الدورة الشهرية تعد من أهم النصائح التي تساعدك بشكل كبير في زيادة فرص الحمل، فمنذ اليوم الأول لنزول الدورة الشهرية يتم إفراز العديد من الهرمونات المهمة كالغدة النخامية "lh"، و"fsh"، وهذه الهرمونات تساعد على زيادة سمك بطانة الرحم لاستعداد استقبال البويضة، فترفع نسبة هذه الهرمونات عندما يحدث التبويض المتوقع حدوثه بين اليومين 11 و12 من نزول الدورة الشهرية.

- حقيقة خروج البويضة:

عند نضوج البويضة تخرج إلى قناة فالوب، وتنتظر 24 ساعة للتلقيح، وعند مرور هذا الوقت تذوب وتتحلل البويضة وتنزل الدورة الشهرية.

- حقائق عن الحيوان المنوى:

يمكن للحيوانات المنوية عند الرجل العيش داخل الرحم من 3 إلى 5 أيام، ولذا خلال فترة التبويض يزداد فرص الحمل في حالة ممارسة العلاقة الزوجية يوميا.

- العلاقة الزوجية خلال التبويض:

إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة فسهل عليك تحديد أيام التبويض الخاصة بك، ففي حالة أن دورتك تأتي كل 28 يوما فمن المتوقع أن يكون التبويض في الفترة من اليوم الـ11 لنزول الدورة الشهرية إلى اليوم  الـ16، وينصح خلال هذه الأيام القيام بممارسة العلاقة الزوجية كل يومين وهذا عكس الشائع، حيث إن ممارسة العلاقة الزوجية يوميا خلال هذه الفترة تقلل كفاءة الحيوانات المنوية.

- متابعة التبويض بقياس درجة حرارة الجسم:

قد تشعرين بالاستغراب الشديد عند قراءة هذا العنوان الجانبي الذي يشير إلى أن التعرف على يوم التبويض عن طريق قياس درجة حرارة الجسم، فعند نزول البويضة فى قناة فلوب ترفع درجة حرارتك عن الطبيعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة