أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة الإسماعيلية" تواصل تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.. صور

الجمعة، 20 أغسطس 2021 09:39 ص
"صحة الإسماعيلية" تواصل تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.. صور صحة الإسماعيلية تواصل تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه فى إطار حرص وزارة الصحة والسكان بالتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وبدء العمل بتوفيره بالفرق المتنقلة للمواطنين تقرر استمرار العمل بالعيادات والفِرق المتنقلة اليوم الجمعة بأماكن التجمعات بالمحافظة.

أضاف، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن فرق التواصل المجتمعى بالتنسيق مع الشركات والمدارس والمصانع والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية، تقوم بوضع خطه تطعيم جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة فى أقرب وقت ممكن بلقاح فيروس كورونا.

وأكد "حطب"، أن الفرق المتنقلة تستأنف عملها لليوم الخامس على التوالى وبإقبال كثيف من المواطنين حيث يقوم فريق التسجيل والتواصل المجتمعى بتسجيل أي مواطن فوق 18عامًا وتطعيمه فورًا بلقاح فيروس كورونا بالمجان فقط بصورة، بطاقة الرقم القومى.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، خطة الفرق المتنقلة بمحافظه الإسماعيلية اليوم الجمعة، حيث ستتواجد الفرق من الساعة الحاديه عشر وحتى التاسعة مساءً بالأماكن التالى، "بدار مناسبات مسجد المطافى، ومحطة قطار الإسماعيلية، وسوق الجمعة من ناحية شارع التلاتين،  كما تتواجد الفرق المتنقلة بقريه فنارة بفايد وكنيسه مارجرجس بالقنطرة غرب وبجميع الإدارات الصحية خارج مدينه الإسماعيلية"، فضلا عن استمرار العمل بمركز اللقاح بالمجمع الطبى بالإسماعيلية (رسائل) ومركز شباب الشيخ زايد لتطعيم واستخراج شهاده الـ QR-code للمسافرين للخارج.

وأشار الدكتور علي حطب، إن تطعيم جميع المواطنين بكافة أنواع اللقاحات بالمجان تمامًا سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين على أرض مصر أو المصريين والراغبين في السفر للخارج، مضيفًا أن القوافل الثابتة والمتحركة تجوب الإسماعيلية خلال هذه الفترة لمنح المواطنين اللقاح فورًا، مشيرًا إلي أن الإسماعيلية تضم العديد من المراكز الثابتة والمتحركة لتطعيم المواطنين في كافة الإدارات الصحية، تعمل من الساعة 9 صباحًا وحتى التاسعة مساءً، مؤكدًا أن العمل بكافة المراكز طوال أيام الأسبوع وأيام الإجازات بفرق كاملة للطوارئ .

وأكد الدكتور علي حطب، أن العمل يستمر بكافة المراكز بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية، مشيرًا إلي أن الفرق المتنقلة للتطعيم تقوم بقياس العلامات الحيوية للمواطنين أولًا للاطمئنان علي صحتهم قبل منحهم اللقاح.

وأشار "حطب،"، إلى إن الحملة في الإسماعيلية تأتي ضمن توجهات وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من إصابتهم بفيروس كورونا بعد التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدًا أم الوزارة ناشدت عبر صفحتها الرسمية المواطنين الإبلاغ الفوري على الرقم 15335 في حال طلب تحصيل أي مبالغ مالية مقابل الحصول على جرعات التطعيم.

ونوهت وزارة الصحة والسكان، إلى أن قيمة المصاريف الإدارية للراغبين في استخراج الشهادات الموثقة المربوطة بجميع الإصدارات الذكية والمؤمنة وتحمل رمز الاستجابة السريع «qr code: 250 جنيها مصاريف إدارية مقابل استخراج شهادة للراغبين في السفر للخارج.

 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة