أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح العكارى لـ"اليوم": مليار دولار تكلفة إنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

الجمعة، 20 أغسطس 2021 06:45 م
سامح العكارى لـ"اليوم": مليار دولار تكلفة إنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية -أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس سامح العكارى رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يمتلك المجمع كل أنواع التكنولوجيا والعلوم الحديثة وتوطينها، موضحًا أن تكلفة إنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية مليار جنيه.
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج اليوم، المذاع على قناة دى إم سى تقديم الإعلامية دينا عصمت، أن كارت الطالب الذكى مؤمن وبه شريحة ذكية، وأننا وفرنا الماكينات والأجهزة الداخلة المجمع من 32 دولة، والتزمنا بالمعايير الدولية فى وسائل تأمين المستندات الصادرة من المجمع. 
 
وتابع، أن الهدف من المجمع امتلاك كافة القدرات التكنولوجية، وتوطين التكنولوجيا الحديثة على مستوى العالم، ولدينا 752 كادر وظيفى داخل المجمع الذكى أصبحوا ثروة حقيقية لمصر، موضحًا أن فكرة إنشاء المجمع ظهرت في نهاية عام 2016، والدول العظمى تعاونت معنا فى إصداراته.
 
وأوضح أنه لدينا أكثر من 13 خط تكنولوجى متنوع على مستوى العالم داخل المجمع، وأن 250 خبير دولى شاركوا فى تدريب الكوادر المصرية، وأن عملية تأمين المستندات في المجمع تبدأ من الخطوط الصناعية التكنولوجية، مشيرًأ إلى أننا التزمنا بالمعايير الدولية في وسائل تأمين المستندات الصادرة من المجمع، وأنه اجتاز كافة الاختبارات الدولية، وأن هناك تحديثات مستمرة فى استخراج الوثائق والمستندات، وأن المجمع يتعاون مع 14 وزارة و16 جهة حكومية، وأحد الأدوات الرئيسية التى ستساهم فى التحول الرقمى. 
 
وتابع أن وثائق المجمع يستحيل تزويرها ونسبة دقتها تفوق الـ 99%، وأنه تخطى نسبة الـ 24% من إنتاج البيانات والمستندات المؤمنة على مستوى العالم، مؤكدًا أن ما ينتجه المجمع يتفوق على إنتاج العديد من دول العالم المتقدمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة