أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد عكاشة: عمليات التنمية بسيناء وصلت مناطق لم تدخلها من قبل

الجمعة، 20 أغسطس 2021 12:08 ص
خالد عكاشة: عمليات التنمية بسيناء وصلت مناطق لم تدخلها من قبل خالد عكاشة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، أن مشروع قناة السويس الجديد يعد من أبرز المشروعات التي استهدفت تنمية سيناء، موضحا أن الدولة المصرية والمصريين كانوا على قلب رجل واحد بالجهد والمال والتأييد السياسى لتدشين قناة السويس الجديدة، والقيادة السياسية كانت تدعم هذا المشروع.

وأضاف مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن أهم خطوات وبنود ومحاور الخطة الاستراتيجية هى التنمية والبناء، موضحا أن هذا القدر من البناء والتطوير أحد أحدث المفاهيم على مستوى العالم في مواجهة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعمل عليها بهذا السلوب يساهم في العلاجات المجتمعية.

ولفت مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، إلى أن الدولة المصرية تتبع سياسة الدخول بخطة تنموية شاملة لحل أي مشكلة، مشيرا إلى أن مشروع قناة السويس الثانية كان من المشروعات المهمة وامتد من هذا المكان وصولا لأخر حدودنا الشرقية فأخذ منطقة سيناء بالكامل شمالها ووسطها وجنوبها، ودخلت عمليات التنمية في سيناء في مناطق لم تدخلها من قبل.

وأوضح مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، أن ضم ميناء العريش إلى ميناء قناة السويس الاقتصادى كان خطوة مهمة للغاية تساهم في التنمية بسيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة