روسيا: رفع طالبان من قائمة الإرهاب يتوقف على أفعال وخطوات الحركة

الجمعة، 20 أغسطس 2021 07:00 ص
روسيا: رفع طالبان من قائمة الإرهاب يتوقف على أفعال وخطوات الحركة ماريا زاخاروفا الناطقة باسم الخارجية الروسية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا،  إن رفع حركة "طالبان" المحظورة فى روسيا، من على قائمة الإرهاب يتوقف على أفعال وخطوات محددة من قبل الحركة.

 

وقالت زاخاروفا - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "إن هذه مسألة تنشأ من تصرفات وخطوات وسياسة محددة، لا يتم حلها من الناحية النظرية، ولكن تنشأ من الممارسة، وقد تحدث كل من مبعوث الرئيس الروسى زامير كابولوف، ووزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، بأن كل شيء سيقاس على أساس أفعال حقيقية".

 

وكانت حركة طالبان قد سيطرت على العاصمة الأفغانية كابول، ومناطق واسعة من أفغانستان، فضلا عن معظم المعابر مع الدول المجاورة، جاء ذلك بالتزامن مع خروج القوات الأمريكية وحلف الناتو من أفغانستان، والذى بدأ شهر مايو الماضي؛ ومن المقرر انتهائه بحلول الحادى عشر من سبتمبر القادم.

 

وفى السياق، دعت السفارة الروسية فى العاصمة الأفغانية كابول - فى بيان - المواطنين الروس الراغبين بمغادرة أفغانستان للإعلان عن رغبتهم حتى الثانى والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

 

وأعلنت الخارجية الروسية،  عن استعداد موسكو على توفير طائرات مدنية لإجلاء مواطني أي دولة من أفغانستان.

 

وقالت الخارجية الروسية، بحسب "سكاي نيوز الإخبارية": مستعدون لتأمين طائرات مدنية لإجلاء المدنيين من مختلف الجنسيات من أفغانستان.

 

كانت حركة طالبان سيطرت على العاصمة كابل مطلع الأسبوع الجارى، الأمر الذى أعقبه محاولة هروب الآلاف من الأفغان والأجانب، خوفا من الحركة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة