أكرم القصاص

أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. أمريكية تدخل "جينيس" لأسرع محاول ركض رغم بتر ساقها.. بلجيكية تحاول تحطيم الرقم القياسى كأصغر امرأة تطير وحدها.. مسن صينى يساعد صغار البط لعبور الشارع.. والطبيعة تهدى اليابان جزيرة جديدة

الجمعة، 20 أغسطس 2021 10:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. أمريكية تدخل "جينيس" لأسرع محاول ركض رغم بتر ساقها.. بلجيكية تحاول تحطيم الرقم القياسى كأصغر امرأة تطير وحدها.. مسن صينى يساعد صغار البط لعبور الشارع.. والطبيعة تهدى اليابان جزيرة جديدة
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.
 
ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

أمريكية تدخل "جينيس" لأسرع محاول ركض رغم بتر ساقها

فى البداية، توجت امرأة من مدينة نيويورك الأمريكية، بأول لقب ضمن فئة خاصة أطلقتها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأسرع محاولة ركض على جهاز المشى لمسافة 100 ميل، أي ما يعادل 161 مترًا.
 
وقطعت آمى بالميرو، التى بُترت ساقها اليسرى من أسفل الركبة بعد تعرضها لحادث بدراجة نارية عام 1994، مسافة الـ100 ميل على آلة التريدميل، فى 21 ساعة و43 دقيقة و29 ثانية.
 
السيدة الأمريكية صاحبة الرقم القياسى الجديد
السيدة الأمريكية صاحبة الرقم القياسى الجديد
 
 
وحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تمكنت آمى - التى تستخدم طرفاً صناعياً - من التغلب على الهدف الذى وضعته موسوعة جينيس، إذ حددت الموسوعة شرط قطع المسافة فى أقل من 22 ساعة، لإطلاق فئة رقم قياسى عالمى خاصة بالركض على الجهاز الآلى للإناث، لمن يعشن بساق واحدة.
 

بلجيكية تخوض رحلة لتحطيم الرقم القياسى كأصغر امرأة تطير وحدها

فيما، انطلقت الطيارة الشابة زارا رذرفورد، البالغة من العمر 19 عاما، نهاية الأسبوع الجارى، بطائرتها محلقة بالسماء فى محاولة للفوز بلقب أصغر امرأة تطير وحدها حول العالم، وحسب موقع "لوس أنجلوس تايم"، أقلعت رذرفورد، من مطار "كورتريك ويفلجيم" الدولى، في غرب بلجيكا، على متن طائرتها "شارك" خفيفة الوزن، وهي أسرع طائرة خفيفة في العالم.
 
وتأمل الفتاة البريطانية البلجيكية في أن تشجع رحلتها، التي تستغرق 3 أشهر، الفتيات والنساء على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفي أن تثير اهتمام الفتيات بالطيران.
 
وقالت زارا رذرفورد، لوكالة "رويترز" للأنباء، "كبرت وأنا أحب الطيران والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لكننى لم أر العديد من النساء أو الفتيات الأخريات يفعلن ذلك.. كنت أرى على الدوام أن ذلك أمرا محزنا جدا أو محبطا، وأتمنى أن أُشجع الفتيات على دخول هذا المجال".
 
الطيارة الشابة زارا رذرفوردد
الطيارة الشابة زارا رذرفوردد
 

سارة فيرجسون تصف ابنتها الأميرة يوجينى بـ"الشخصية القوية" وتتذكر أيام طفولتها

وعلى جانب آخر، وصفت سارة فيرجسون، دوقة يورك، وزوجة الأمير أندرو السابقة، ابنتها الأميرة يوجينى، بأنها شخصية قوية للغاية، واستعادت ذكريات من أول يوم لابنتها الأميرة يوجينى فى حضانة مونتيسوري في وندسور عام 1992.
 
وأخبرت زوجة الأمير أندرو السابقة، 61 عامًا، والتي تقيم معه في رويال لودج في وندسور، ومع ابنتيها الأميرة بياتريس، البالغة من العمر 32 عامًا والأميرة يوجيني، 31 عامًا، كيف تتذكر هذه اللحظة "جيدًا جدًا"، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
وقالت فيرجسون إن يوجينى تأثرت بالحضانة بشكل كبير، موضحة أنها بحثت، لسنوات عديدة حتى الآن، عن ماريا مونتيسوري ، مؤسسة الحضانة، وتريد سؤالها عن لماذا اعتقدت أنه من المهم جدًا السماح للطفل بالحرية الكافية ليصف ما يريد.
 
الأميرة يوجينى فى طفولتها
الأميرة يوجينى فى طفولتها
 

علماء أيرلنديون يعثرون على تمثال خشبى أثرى .. عمره أكثر من 1600 عام

وفى سياق آخر، أعلن عدد من علماء الآثار الأيرلنديون، العثور على تمثال خشبى منحوت، يزيد عمره عن 1600 عام، على بعد نحو ستة كيلومترات من مستوطنة ملكية تعود لعصور ما قبل التاريخ.
 
وكشف العلماء عن أنه تم نحت التمثال من جذع شجرة بلوط، وهو شخصية مجسمة برأس دائرى صغير، وأكتاف ضيقة وجسم طويل مغطى بشقوق أفقية عميقة، يعود إلى العصر الحديدى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.
 
التمثال الخشبى
التمثال الخشبى
 
 

مقابلات عمل مزيفة تجني لـ يوتيوبر أموالا طائلة و70 مليون مشاهدة

وبينما يحقق ناشرو الفيديوهات الـ "يوتيوبر" عائدات مالية كبيرة تتناسب طرديا مع أعداد المشاهدات التي تحققها الفيديوهات، التي ينشرونها، نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريرا عن قصة شاب أمريكي من ولاية لويزيانا، بدأ في تلك المهمة ولم يحقق أي مشاهدات في بداية الأمر حتى توقف لفترة، قبل أن يعود ويحقق 70 مليون مشاهدة على قناته من مجموعة فيديوهات تتحدث عن مقابلات تضم أحداثا غير حقيقية يتم تناولها بأسلوب ساخر.
 
 
أنشئ الشاب الأمريكي، يدعى جيمس باتيس، قناته على "يوتيوب" وعاد عام 2017، لنشر فيديوهات جديدة عليها بعد فترة توقف، وكان حينها في الدراسة الجامعية، ركز جيمس، على الفيديوهات التفاعلية وبدأ يحقق مشاهدات، تزايدت مع بدء نشر حلقات عن "المقابلات المزيفة"، التي تتميز بطابع ساخر.
 
مقابلات مزيفة
مقابلات مزيفة
 

مسن صينى يساعد مجموعة من صغار البط على عبور إشارة المرور

وفى مشهد إنسانى لطيف، لفت مسن صينى الأنظار إليه بعد أن رصدت الكاميرات لحظة عبوره مع مجموعة من صغار البط لإحدى إشارات المرور
 
ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية، فيديو يرصد اللحظة الملهمة، مشيرة إلى أن الرجل كان ينتظر تحول إشارة المرور إلى اللون الأحمر، بينما يدعو صغار البط للاصطفاف لعبور الطريق بسرعة قبل استئناف حركة السير، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.
 
ورصد الفيديو صغار البط مصطفة بطريقة دقيقة خلف الرجل المسن خلال عبور الطريق، في مشهد لفت انتباه قائدي السيارات.
 
البط يعبر إشارة مرور
البط يعبر إشارة مرور
 
 

ثوران بركانى تحت الماء يتسبب في نشأة جزيرة جديدة لليابان

وفيما يعد هدية من الطبيعة، أدى ثوران بركاني تحت الماء بالقرب من اليابان إلى إنشاء جزيرة جديدة على شكل هلال على بعد 745 ميلاً جنوب طوكيو - على الرغم من أن الكتلة الأرضية الجديدة من المرجح أن تكون مؤقتة فقط، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
الجزيرة
الجزيرة
 
يبلغ قطر الجزيرة الجديدة، 0.6 ميلاً ، وقد ظهرت على بعد 3.1 ميلاً شمال مينامي-إيتو ، وسط جزر نانبو التي تقع جنوب الأرخبيل الياباني.
 
تشكلت الجزيرة من ثوران بركان فوكوتوكو-أوكانوبا ، وهو بركان تحت البحر تم اكتشافه لأول مرة في عام 1904 وتم تسجيله آخر مرة في عام 2010.
 
ووفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، بدأ الانفجار في وقت مبكر من يوم 13 أغسطس الجارى، حيث اكتشف ضباط خفر السواحل الياباني الجزيرة الجديد بعد يومين.
 



الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة