وزيرة الداخلية الإيطالية لرافضى تلقى لقاحات كورونا: يجب احترام القواعد

الإثنين، 02 أغسطس 2021 12:13 م
وزيرة الداخلية الإيطالية لرافضى تلقى لقاحات كورونا: يجب احترام القواعد وزيرة داخلية ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطبت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، الأشخاص الذين يرفضون تلقي اللقاحات المضادة لوباء كورونا، قائلة إنه "يجب احترام القواعد"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وفي ختام اجتماع لجنة النظام العام بمحافظة البندقية، قالت الوزيرة لامورجيزي، إن “الحكومة يمكنها أن تكون مع القواعد والمظاهرات المصرح بها فقط"، وكذلك "إدارة الساحات التي يمكن أن تخلق مشاكل في النظام العام"، موضحة أن "من الواضح أنه بخلاف ذلك يتم تحديد الأطراف المسؤولة وإدانتها أيضًا لفرض الامتثال للقواعد الصحية".

وبالإجابة على أسئلة حول الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الحكومة، ذكرت وزيرة الداخلية، أن "الحديث هنا يجري عن مظاهرات مرتجلة وغير منظمة، لا يوجد بروتوكول للتعامل معها".

ورأت أنه على أي حال، "لم نواجه مشاكل كبيرة تتعلق بالنظام العام في الوقت الحالي، وفي الواقع في بعض الحالات شهدنا مشاركة أقل مما توقعه المنظمون، لكننا وقوى الأمن نتابع الموقف بعناية، على أمل أنه حتى عند القيام بهذه المظاهرات، تؤخذ حرية الآخرين بعين الاعتبار".

وكان صندوق Gimbe الإيطالي، الذي يراقب بشكل مستقل الوضع المتعلق بانتشار كورونا ،قال  إنه توصل إلى استنتاج يفيد بأن الموجة الرابعة من فيروس كورونا تغطي إيطاليا.

كما زاد عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في المستشفيات الإيطالية بنسبة 14.5٪. ولكن وسائل الإعلام المحلية، تؤكد أن العبء على المستشفيات الإيطالية لا يزال ضئيلا في الوقت الحالي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة