أكرم القصاص - علا الشافعي

مراسم تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد غدا بحضور خامنئى وعدد محدود من المسئولين

الإثنين، 02 أغسطس 2021 01:41 م
مراسم تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد غدا بحضور خامنئى وعدد محدود من المسئولين الرئيس الإيرانى الجديد إبراهيم رئيسي
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم إيران غدا، الثلاثاء، مراسم تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد إبراهيم رئيسى الفائز فى انتخابات يونيو رسميا الثلاثاء فى مراسم يصادق فيها المرشد الأعلى آية الله على خامنئى على "حكم رئاسة الجمهورية"، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وسيؤدي رئيسي (60 عاما) اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى (البرلمان) الذي يهمين عليه المحافظون الخميس، في خطوة يتبعها تقديم أسماء مرشحيه للمناصب الوزارية من أجل نيل ثقة النواب على تسميتهم.

ووفقا للوكالة الإيرانية فان مراسم التنصيب، سيحضر فيها عدد محدود من المسئولين الإيرانيين، ويقام الحفل وفق تعليمات الإجراءات الصحية وسيتم بثه مباشرة على شبكات التواصل الاحتماعى.

وأثناء مراسم التنصيب سيتم إغلاق مطار مهر اباد أمام حركة الملاحة الجوية، وسيتم فرض قيود على الحركة المرورية فى شوارع ولى عصر وجمهوري.

وحصل رئيسى فى الانتخابات التى جرات 18 يونيو الجارى، على 17 مليونا و950 ألف صوت من أصل 28.6 مليونا من أصوات المقترعين نحو 62% من الأصوات فى الدورة الأولى للانتخابات، وبنسبة اقتراع بلغت 48.8%، وهى الأقل منذ انتصار الثورة الإيرانية.

لكن أداء اليمين الدستورى سيجرى داخل البرلمان بحضور شخصيات أجنبية، وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن “عشرات الوفود الاجنبية ستشارك فى مراسم اداء اليمين الدستورية الخميس المقبل”.

وقال خطيب زادة أن “عشرات الوفود من دول العالم سوف تشارك فى مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيرانى الجديد، على مستوى رؤساء الدول الحكومات والبرلمانات ووزراء الخارجية والمبعوثين الخاصين، من بينهم الرئيس العراقى برهم صالح”.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة