صاعدون وهابطون فى الأهلى بعد التتويج الأفريقى.. بواليا يستعيد الثقة بهدفين.. كهربا يتحسس طريق التألق.. هانى وأجاي خارج الفورمة.. شريف يعتلى قمة الهدافين.. الشحات يواصل الابداع.. وعلى لطفى "حبة فوق وحبة تحت"

الإثنين، 02 أغسطس 2021 09:30 ص
صاعدون وهابطون فى الأهلى بعد التتويج الأفريقى.. بواليا يستعيد الثقة بهدفين.. كهربا يتحسس طريق التألق.. هانى وأجاي خارج الفورمة.. شريف يعتلى قمة الهدافين.. الشحات يواصل الابداع.. وعلى لطفى "حبة فوق وحبة تحت" فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق الأهلى، بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، للتتويج ببطولة الدوري للموسم السادس على التوالى فى النسخة الحالية للمسابقة، لاسيما بعد نجاحه فى التتويج بدوري أبطال أفريقيا للموسم الثانى على التوالى وللمرة العاشرة فى تاريخ القلعة الحمراء، وشهد أداء نجوم المارد الاحمر صعوداً لبعض اللاعبين وهبوطاً للبعض الاخر منذ التتويج بدوري الابطال الافريقى خلال المباريات المحلية الاخيرة وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

والتر بواليا يستعيد الثقة 

خطف الكونغولي والتر بواليا، مهاجم الأهلي، الأنظار بفضل تألقه في آخر مشاركتين مع الفريق الأحمر بالدوري، وتحديدا في مباراتي الإنتاج الحربي وأسوان، الذي نجح خلالهما في تسجيل هدفين حاسمين لفريقه في مشوار نحو استعادة صدارة الدوري وتقليص فارق النقاط مع غريمه الزمالك.

وتألق بواليا فى آخر مباراتين لفريقه، وسجل هدفين حاسمين الأول في مرمى الإنتاج ومنح فريقه هدف الفوز فى الوقت القاتل، بعدما كانت النتيجة تسير في اتجاه التعادل، والثاني في مرمى أسوان وهو هدف قتل المباراة عقب انتفاضة أبناء الجنوب، بعد تسجيل الهدف الأول لهم في مرممى الأهلي لتصبح النتيجة 3 / 1.

وظهر والتر بواليا بمستوى طيب على مدار المباراتين الأخيرتين، ونجح في تسجيل هدفين مؤثرين، دفع البعض لتغيير وجهة نظره تجاه اللاعب وموقفه من الرحيل عن الأهلي في الصيف القادم، بعدما كان المهاجم الكونغولي موضوعا على رأس قائمة الراحلين عن الأهلي في الموسم الجديد.

 

كهربا يتحسس طريق العودة للتألق 

أوفى محمود عبد المنعم كهربا نجم الأهلي بالوعد الذى قطعه على نفسه أمام بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي الأهلي بالعودة لطريق التألق مجدداً بعدما نجح فى إستعادة جانب من فورمته الفنية والبدنية حيث سجل هدفاً فى شباك أسوان بعد فترة طويلة من الغياب عن التهديف.

وجاء الهدف من كرة عرضية عن طريق حسين الشحات، حولها كهربا من لمسة واحدة إلى هدف في شباك عمر رضوان حارس مرمى أسوان، وسجل كهربا آخر أهدافه مع الأهلي أمام بيراميدز في أول يوليو الماضى بالمباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 بين الفريقين.

 

محمد هانى وجونيور أجايى خارج الفورمة 

عاد النيجيرى جونيور أجاي للمشاركة مع الأهلي في غياب طاهر وصلاح محسن لتواجدهما في أولمبياد طوكيو مع المنتخب المصري، لكن النيجيري ظهر بمستوى متواضع للغاية زاد من الانتقادات الموجهة له ومطالبات الموافقة على رحيله بالبيع أو الإعارة على أقل تقدير.

جونيور أجاي خرج بشكل كبير من حسابات بيتسو موسيماني في ظل الاعتماد على طاهر محمد وحسين الشحات بشكل أساسي، ودخول صلاح محسن كأقرب البدلاء للمشاركة في المباريات.

ويعانى جونيور أجايى فى هذه الفترة من زيادة فى وزنه، أدت إلى ابتعاده كثيرا عن مستواه، ليخرج البعض ليطالب برحيل النيجيرى عن صفوف المارد الأحمر نهاية الموسم، فى الوقت الذى سيمنح موسيمانى الفرصة للاعب لإثبات جدارته خلال المباريات المتبقية هذا الموسم.

شارك حونيور أجايى فى 100 مع الأهلي فى بطولة الدوري، استطاع خلالها تسجيل 30 هدفا وصناعة 21 أخرى لزملائه، بمعدل هدف كل 237 دقيقة، بعدما خاض 7113 دقيقة فى الدورى.

فيما فشل  محمد هاني ظهير أيمن الأهلي فى استغلال تواجد أكرم توفيق لاعب الفريق الأحمر رفقة المنتخب الأولمبي الذي شارك في أولمبياد طوكيو، في استعادة السيطرة على مركز الجبهة اليمنى بعدما ابتعد هاني عن المشاركة لصالح توفيق.

وقاد محمد هاني الجبهة اليمنى للأهلي في مباريات الدوري الاخيرة ولكنه لم يقدم المردود الطيب وطالته بعض الانتقادات، لاسيما بعض ارتكابه بعض الأخطاء وطالب البعض بضرورة اعتماد أكرم توفيق الظهير الأساسي للأهلي في الجبهة اليمنى.

شريف يعتلى قمة هدافى الدوري 

انفرد محمد شريف  مهاجم الاهلى، بصدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز في نسخته الحالية بعد وصوله إلى الهدف رقم 16 له هذا الموسم، بتسجيله الهدف الثانى للأهلى في شباك أسوان، وكان شريف يتساوى قبل هذا الهدف مع أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلى المعار إلى سيراميكا برصيد 15 هدف قبل أن يصل شريف إلى هدفه رقم 16 بالهدف الذى سجله في شباك أسوان ويأتى فى المركز الثالث بترتيب الهدافين المغربى أشرف بن شرقى جناح الزمالك برصيد 12 هدف ،  وتعد نسبة إضاعة محمد شريف للفرص لا تُذكر خاصة في الدوري، حيث إنه أفضل من يحول الفرص لأهداف، بالإضافة إلى أنه يسجل أهدافا من أنصاف الفرص.

محمد شريف صاحب الـ 25 عاما، لعب هذا الموسم 43 مباراة، من بينها 26 فى الدورى و13 فى أفريقيا و2 فى كأس العالم للأندية وواحدة فى كأس مصر ومباراة فى السوبر الأفريقى مسجلا 23 هدفا، بواقع 16 فى الدورى و 6 فى أفريقيا وواحد فى السوبر الأفريقى، فيما تبلغ قيمته التسويقية مليونا و800 ألف يورو، ويقدم محمد شريف مستويات قوية مع الأهلى منذ عودته من الإعارة إلى إنبى فى الموسم الماضي، وبات من العناصر المهمة فى صفوف الفريق الأحمر ويعتمد عليه بيتسو موسيمانى، المدير الفنى، بشكل أساسى فى المباريات المحلية والقارية.
 

 

الشحات يواصل رحلة الابداع 

واصل حسين الشحات، جناح النادى الأهلى، تألقه مع الفريق فى المباريات الأخيرة، بعدما أصبح لاعباً مؤثراً جداً فى فوز المارد الأحمر بالمباريات، وآخرها مباراة الأهلى وأسوان التى انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتمكن حسين الشحات، الذى حصل على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، من صناعة هدفين من أصل 3 أهداف فى شباك أسوان، حيث صنع الهدف الأول لمحمود كهربا والثالث للكونغولى والتر بواليا.

ورفع حسين الشحات رصيده فى الأهداف لـ15 هدفا خلال 23 مباراة فى الدورى هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف وصنع 8 لزملائه.

وتعرض حسين الشحات لانتقادات قوية من جماهير الأهلى بعد ظهوره بمستوى ضعيف، إلا أن اللاعب استعاد مستواه المعهود ونال إشادة الجميع

على لطفى "حبة فوق وحبة تحت"

عاد على لطفى لحماية عرين الاهلى بسبب تواجد محمد الشناوي مع المنتخب الأولمبي في الأولمبياد المقامة حالياً في طوكيو، ورغم اهتزاز شباك الحارس فى المباريات الثلاث إلا أنه انقذ شباكه من كرات خطيرة ابرزها فى مباراة أسوان بالدقائق الاخيرة.

ودافع على لطفي عن عرين الأهلي في مباراة البنك الأهلي التى أنتهت بالتعادل بهدف لمثله والأنتاج الحربي التى فاز فيها الأهلي أمس بثلاثة أهداف لهدفين ومباراة أسوان التى فاز بها المارد الاحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

على معلول يخطف الانظار 

يتربع التونسى علي معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلي على عرش أكثر اللاعبين صناعة للأهداف فى الدوري المصرى هذا الموسم برصيد 10 تمريرات سحرية ويليه عمرو الحلوانى لاعب أسوان برصيد 8 تمريرات ، وفى 25 يوليو 2016 بدأت رحلة على معلول مع النادى الأهلى، بعدما وقع على عقود انضمامه للقلعة الحمراء قادماً من الصفاقسى التونسى ليسطر قصة نجاح داخل أسوار ملعب التتش مازالت تضيف الكثير فى فصولها الجميلة.

اجمالا خاض معلول مع  الاهلى 159 لقاء، سجل 27 هدفا وصنع 48 آخرين، وحصد مع الفريق الأحمر على لقب الدورى المصرى 4 مرات، وعلى السوبر المصرى مرتين، وعلى كأس مصر مرتين والسوبر الافريقى مرة، بجانب التتويج بدوري الابطال الافريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة