رئيس جامعة طنطا يستجيب لعلاج طالبة بكلية تجارة.. مريضة منذ 6 سنوات.. فيديو

الإثنين، 02 أغسطس 2021 05:09 م
رئيس جامعة طنطا يستجيب لعلاج طالبة بكلية تجارة.. مريضة منذ 6 سنوات.. فيديو رئيس جامعة طنطا يستقبل والدة طالبة تعاني من أورام بالعضلات وعلاجها بالجامعة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، السيدة هدى مصطفى والدة الطالبة هند المقيدة بالفرقة الأولى بكلية التجارة جامعة طنطا، استجابة لشكواها من مأساة نجلتها والتى أصبحت حبيسة لمرض سرطان العضلات منذ 6 سنوات وأصبحت غير قادرة على الحركة وفى حالة صحية ونفسية سيئة نتيجة عدم وجود علاج لها أو اكتشاف الأطباء العلاج اللازم للحالة.

واستقبل الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، الطالبة ووالدتها بالكلية، وتم نقلها للمستشفى التعليمي، وتم تشكيل فريق طبى من كافة التخصصات لفحص الطالبة، وإجراء التحاليل الطبية اللازمة لها، والوقوف على حالتها الصحية، والبدء فى رحلة العلاج.

من جانبه، قال رئيس الجامعة لـ اليوم السابع أن لجنة الرصد والمتابعة بالجامعة رصدت استغاثة لوالده الطالبة هند وعلى الفور تم تشكيل عرض الأمر عليه وكلف على الفور عميد كلية الطب باستقبال الطالبه ووالدتها بالكليه وإجراء الفحوصات الطبية اللازمه لها والوقوف على أسباب مرضها.

وأضاف أنه تم التواصل مع والده الطالبه وابلاغها بالتوجه إلى المستشفى لتوقيع الكشف الطبى على نجلتها وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لها.

وتابع أن جامعة طنطا من مؤسسات الدولة ويقع علينا دور كبير فى تقديم المساعدة لأبناء المحافظة، وأبناء الجامعة خاصة وأن الطالبة مقيدة بكلية التجارة.

وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبى على أعلى مستوى من كافة التخصصات الطبية وتم إجراء الفحوصات الأولية المطلوبة وتخضع لفحص شامل، للبدء فى رحلة العلاج لحين تناقلها للشفاء.

وأشار إلى أن فكرة حياه كريمه ليست مجرد إجراءات قدر ما هى تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى ولكن الهدف منها تقديم المساعدة ومد يد العون لأبناء الشعب المصري، مؤكدا أنه تم التحرك سريعا لتلبية إستغاثة والدة الطالبة، خاصةً وأنها طالبة بكلية التجارة.

وأوضح أن الجامعة تلعب دوراً كبيراً فى الجانب المجتمعي، وليست مجرد مؤسسة تعليمية فقط ولكن تقدم خدمات مجتمعية وطبية للمجتمع.

وأضاف أنه تم استحداث وحده الرصد والمتابعة بالجامعة والتى تم استحدثها منذ فترة قصيرة، لرصد أى شكاوى أو استغاثات من أبناء المحافظة، والتواصل معهم والعمل على حلها، موجهاً الشكر للعاملين بالوحدة لقدرتهم على رصد المشكلات المجتمعية ليس بالمحافظة فقط وانما خارج المحافظة أيضا وتقديم المساعدات المجتمعية والمساهمة فى حل المشكلات.

من جانبها ، أكدت والدة الطالبة لـ اليوم السابع أن نجلتها تعانى من المرض منذ 6 سنوات وجعلها المرض حبيسة المنزل ولا تستطيع الحركة نهائيا.

واوضحت أنه فور نشر أستغاثتها بالرئيس عبد الفتاح السيسى تلقت اتصالا من مكتب رئيس جامعه طنطا ، وتم التواصل معها وطمأنتها وطلبوا منها التوجه لمكتب عميد كلية الطب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمه لنجلتها.

وأشارت إلى أن فريق طبى استقبلها هى ونجلتها وخضعت لفحص طبى شامل وتم حجزها بالمستشفى للبدء فى رحلة العلاج. وتعيش الطالبة هند ابنه مدينة طنطا بمحافظة الغربية، فى مأساة بعد أن أصبحت حبيسة لمرض سرطان العضلات منذ 6 سنوات وأصبحت غير قادرة على الحركة وفى حالة صحية ونفسية سيئة نتيجة عدم وجود علاج لها أو اكتشاف الأطباء العلاج اللازم للحالة.

ونشرت هدى مصطفى والدة الطالبة استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تستغيث فيها بتدخل المسئولين لعلاج نجلتها.

واوضحت الأم فى استغاثتها أن ابنتها تعانى من هذا المرض منذ 6 سنوات وحالتها الصحية تدهورا يوما بعد يوم، وأشارت إلى أن زوجها متوفى منذ 13 عام وترك لها 4 بنات واتفقت كل ما تملك على علاج نجلتها وذهبت لأكثر من طبيب فى تخصصات مختلفة أملا فى علاج نجلتها واكدت أن نجلتها أصيبت بعجز كامل لا تستطيع أن تحرك يديها أو تقف على قدميها، واستغاثت بالمسئولين لعلاج نجلتها بعدما فشلت فى إيجاد علاج لها.

من جانبه أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا على استجابته لعلاج الطالبة هند والمقيدة بكلية التجارة بالجامعة وأوضح رئيس الجامعة أنه كلف الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا لاستقبال الحالة وتشكيل فريق طبى على أعلى مستوى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطالبة وتشخيص حالتها والبدء فى رحلة العلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة