المجلس الرئاسي الليبي: دور إيطاليا مهم في دعم السلام والاستقرار بالبلاد

الإثنين، 02 أغسطس 2021 11:00 م
المجلس الرئاسي الليبي: دور إيطاليا مهم في دعم السلام والاستقرار بالبلاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي المنفى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المجلس الرئاسي الليبي على أهمية دور إيطاليا في دعم السلام والاستقرار في ليبيا، مرحبا بزيارة وزير الخارجية الإيطالي " "لويجي دي مايو" والوفد المرافق له إلى ليبيا. 
 
جاء ذلك خلال استقبال عضوي المجلس الرئاسي الليبي" عبد الله اللافي" و" موسى الكوني " اليوم الإثنين بالعاصمة طرابلس للوزير الإيطالي والوفد المرافق له والذي وصل خلال وقت سابق في زيارة لليبيا هي الخامسة له منذ بداية العام الجاري، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية، وأكد خلال اللقاء على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، من خلال التوافق على قاعدة دستورية من جميع الأطراف.
 
وأشاد الوزير الإيطالي بعمل المجلس الرئاسي، فيما يتعلق بتوحيد مؤسسات الدولة وملف المصالحة الوطنية، واستعداد بلاده للتعاون، والمساهمة مع ليبيا في مختلف مجالات الاستثمار والاقتصاد والتجارة.
 
واعتبر أن فتح الطريق الساحلي، هو خطوة مهمة في هذه المرحلة، للتقريب بين الليبيين، مؤكدًا أن زيارته والوفد المرافق له تأتي لتأكيد أهمية هذا الحدث، الذي سيمهد لتنفيذ المرحلة الثانية (ب) من الطريق الساحلي الذي يأتي ضمن بنود اتفاقية الصداقة الليبية الإيطالية.
 
وأكد "دي مايو" أن عملية الاستقرار في ليبيا، تحتم تظافر الجهود تجاه العملية السياسية، لتحقيق المزيد من فرص التعاون المشترك، بين بلدينا في جميع المجالات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة