الصداقة أولاً.. معتز برشم يتقاسم الذهب مع تامبيري فى أولمبياد طوكيو.. صور

الإثنين، 02 أغسطس 2021 11:57 ص
الصداقة أولاً.. معتز برشم يتقاسم الذهب مع تامبيري فى أولمبياد طوكيو.. صور معتز برشم
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج البطلان القطري معتز عيسى برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري بالميدالية الذهبية فى الوثب العالي، بدورة الألعاب الصيفية المقامة حاليا فى اليابان أولمبياد طوكيو 2020.

معتز برشم
 

واقترح معتز برشم على الحكم اقتسام الذهب مع منافسه الإيطالي بدلاً من الاستمرار فى القفز، على الرغم أنه كان يمكنه الفوز بسهولة على منافسه الإيطالي على اعتبار إصابته، ولكن فرحة معتز بقراره تكاد تساوى فرحة منافسه الإيطالي.

وقالت فرانس برس، إن البطل معتز سأل الحكم هل يمكن أن يفوز كلانا بالذهب؟، سؤال لم يرد من خلاله معتز برشم الاستيضاح من الحكم، بل القول إنه يريد فعلاً مشاركة ذهبية الوثب العالي فى أولمبياد طوكيو مع الإيطالي جانماركو تامبيرى منافسه وصديقه.

Image

وقررت اللجنة المنظمة منح ميداليتين ذهبيتين للاعبين القطري والإيطالي، وألغت الميدالية الفضية للمسابقة، بعدما اجتاز معتز برشم وجيانماركو تامبيري العارضة وهى على ارتفاع 2.37 م من المحاولة الأولى، وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 م، وتقرر منحهما الذهبيتين.

فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى البيلاروسي مكسيم نيداسيكاو، الذي تجاوز ارتفاع 2.37م أيضا، لكنه تخلف بفارق المحاولات.

Image

مشوار معتز برشم الذهبي
 

وبدأ برشم طريقه الذهبي باجتياز ارتفاع 2.27 م من المحاولة الأولى، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية، ثم تجاوز ارتفاع 2.33م من المحاولة الأولى، وتابع القطري طريق المجد متجاوز ارتفاع 2.35م من المحاولة الأولى أيضا، قبل أن يسطر التاريخ بقفزة ذهبية بلغت 2.37م.

معتز برشم.. الذهبية الأولى في مسيرته
 

وأحرز معتز برشم (30 عاما) بذلك الميدالية الأولمبية الذهبية الأولى في مسيرته الرياضية، بعد برونزية أولمبياد لندن 2012، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، في البرازيل.

Image

وكان الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة 23 عاما  قد أهدى قطر الميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها، بفوزه في منافسات رفع الأثقال للرجال لوزن 96 كجم، ضمن فعاليات أولمبياد "طوكيو 2020"، مسجلا رقما أولمبيا قياسيا قدره (402 كجم) كوزن إجمالي (177 كجم في منافسات الخطف، و225 كجم في منافسات النتر وهو رقم قياسي أولمبي أيضا) وهو ينتمى إلى عائلة مصرية ومن أبوين مصريين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة