البيت الأبيض يعلن الوصول لهدف تطعيم 70% من الأمريكيين بجرعة واحدة على الأقل

الإثنين، 02 أغسطس 2021 10:34 م
البيت الأبيض يعلن الوصول لهدف تطعيم 70% من الأمريكيين بجرعة واحدة على الأقل %70 من الامريكيين حصلوا على جرعة واحدة على الاقل من اللقاح
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سيرس شاهبار، مدير بيانات كوفيد 19 بالبيت الأبيض أن 70% من الأمريكيين قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد 19، وهو الهدف الذى كان الرئيس الأمريكى جو بايدن يأمل تحقيقه فى الرابع من يوليو الماضى.

 وقال شهبار فى تغريدة له على تويتر اليوم، الاثنين، إن حدث مهم قد وقع يوم الاثنين، اليوم وصلنا إلى حصول 70% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل، + 468 ألف جرعة تم توزيعها، و320 ألف تم تطعيمهم حديثا، مقابل 257 ألف يوم الاثنين الماضى، وهو على معدل للتطعيم خلال أسبوع منذ الرابع من يوليو. وتابع قائلا: دعونا تعمل للحصول على مزيد من الملقحين ضد كورونا.

 وقالت مجلة نيوزويك إن الولايات المتحدة قد حققت معدل 70% بعد ما يقرب من شهر من الهدف الذى أعلنه البيت الأبيض، ولم يشعر مسئولو الإدارة الأمريكية بالانزعاج من أن البلاد فوتت الهدف الأساسى لهذا التطعيم.

وسبق أن قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى : حسنا، لا نرى الأمر وكان شيئا خطأ قد حدث، بل نرى أننا وضعنا هدفا جريئا وطموحا وهو ما فعله الرئيس منذ البداية، ومن المتوقع أن نحقق هذا الهدف بعد أسابيع من الرابع من يوليو.

 وكان عدد إصابات كورونا قد ارتفع فى الولايات المتحدة فى الأسابيع الأخيرة بسبب متغير دلتا. ويوم الأحد سجلت البلاد معدل سنوى للإصابات الجديدة بلغ 79.763، فى زيادة كبيرة عن الأول من يوليو عندما كان المعدل الأسبوعى 12.183 إصابة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة