احتجاجات أمام نقابة التمريض بفنزويلا بسبب ممرضة محتجزة.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 02 أغسطس 2021 11:42 ص
احتجاجات أمام نقابة التمريض بفنزويلا بسبب ممرضة محتجزة.. اعرف التفاصيل فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب ممثلو كليات التمريض الفنزويلية، بالإفراج عن إحدى زميلاتها، أدا ماكواري، التي اعتقلت قبل أسبوع أثناء عملها وبعد أن نددت بنقص الإمدادات في مركزها الصحي، وطالبت بلقاحات مضادة للفيروسات وراتب أفضل، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وفي مؤتمر صحفي عقد في كاراكاس، رفض العاملون الصحيون "رفضا قاطعا الحرمان غير المشروع" لزميلتهم وطالبوا "بالإفراج الفوري عنها بشكل كامل".

أوضحت ماريوري دياز، رئيسة كلية التمريض في ولاية لاجويرا، أن صديقتها تم اعتقالها فى 21 يوليو أثناء خدمتها في عيادة علي روميرو الخارجية في عاصمة ولاية أنزواتيجي .

وقالت دياز "تم القبض على زميلتنا في 21 يوليو أثناء قيامها بواجباتها .. دون تقديم أى نوع من مذكرة التوقيف ، حيث تم إخراجها من وظيفتها مقيدة اليدين إلى مقر الشرطة حيث مكثت هناك ثلاث أيام ، ثم تم توجيه لها تهمة التحريض على الكراهية والارهاب".

وبحسب دياز، فإن زميلتها هي ممرضة لديها 10 سنوات من الخبرة في خدمة العيادات الخارجية ، وأم لطفلين وشخص "حازم وحازم" للتنديد بالأزمة التي يعاني منها القطاع.

كانت نقابة التمريض في فنزويلا واحدة من أكثر النقابات استنكارًا للفشل في المستشفيات العامة ، حيث تضررت المعدات ، وهناك نقص في الأدوية والمواد الطبية والمياه والخدمات الأساسية الأخرى، بالإضافة إلى ذلك ، طالبت الممرضات مرارًا وتكرارًا بزيادة في رواتبهن لا تتجاوز 10 دولارات شهريًا.

كررت دياز: "العاملون في التمريض ليسوا مسؤولين عن أزمة المستشفيات .. بل على العكس ، لقد كنا إحدى النقابات الصحية التي كانت في طليعة الشكاوى".

وفقًا للائتلاف الوطني للنقابات العمالية في فنزويلا ، الذي يضم مهنيين من مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الصحة ، يوجد في البلاد أكثر من 150 عملية اعتقال لقادة نقابيين استنكروا الوضع المتأزم في المؤسسات والشركات العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة