أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. وصول الغواصة (S-44) لقاعدة الإسكندرية لتنضم للقوات البحرية

الإثنين، 02 أغسطس 2021 01:00 م
أخبار مصر.. وصول الغواصة (S-44) لقاعدة الإسكندرية لتنضم للقوات البحرية الغواصة (S-44)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع مجموعة من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها، وصول الغواصة (S-44) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع إلى قاعدة الإسكندرية البحرية قادمة من ميناء " كيل " بدولة ألمانيا، بعد أن أبحرت بطاقمها المصرى، ويمثل إنضمام الغواصة (S-44) تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الإقتصادية بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس وكذا المحافظة على الأمن البحرى وبما يعزز من تحقيق الأمن والإستقرار والسلم فى المنطقة، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد والذى أستلمت مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، مما يعكس عمق علاقات التعاون التى تربط بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة المانيا الإتحادية .
 

القوى العاملة تنفى التواصل مع المواطنين عبر هواتفهم بشأن منحة الـ 500 جنيه

فت وزارة القوي العاملة من جديد بعض أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص وأصحاب النفوس الضعيفة، باسم الوزارة على الصفحات الوهمية والمزيفة بمواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الاتصال على الهواتف المحمولة بخصوص صرف 500 جنيه كمساعدة للأسر غير القادرة على العمل فى الأوضاع الحالية.


القوات المسلحة تنظم زيارة ميدانية لوفد من طلاب جامعة القاهرة لمشروع "مستقبل مصر"

استمراراً لحرص القيادة العامة للقوات المسلحة لإطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية عملاقة، نظمت القوات المسلحة زيارة ميدانية لوفداً من طلاب جامعة القاهرة من مختلف الكليات والتخصصات للمشروع القومى "مستقبل مصر".

 

رأس السنة الهجرية.. دار الافتاء تستطلع هلال محرم الأحد المقبل

رأس السنة الهجرية . . تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام 1443 هجرياً بعد غروب شمس يوم الأحد الموافق 8 أغسطس، الموافق 29 من شهر ذي الحجة لعام 1442 هجرياً، حيث من المتوقع بحسب الحسابات الفلكية أن تكون رأس السنة الهجرية يوم الاثنين 9 أغسطس، ووفقا لقرار مجلس الوزراء بأن العطلة الرسمية لمناسبة دينية أو وطنية تتزامن مع يوم معين من الأسبوع تنتقل إلى الخميس المقبل، لذلك من المقرر نقل عطلة رأس السنة الهجرية من يوم الاثنين 9 أغسطس إلى الخميس 12 أغسطس 2021.

القوات الجوية المشاركة بالتدريب المشترك المصرى الإماراتى (زايد-3) تصل الإمارات

 

فى إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة، وصلت عناصر من القوات الجوية المصرية المشتركة فى التدريب المشترك الجوى المصرى الإماراتى (زايد-3) إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذى يتم بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات وتستمر فعالياته لعدة أيام .

رطوبة وأجواء شديدة الحرارة وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين  2 أغسطس  2021 إلى السبت المقبل.
 يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقى الأنحاء.

ما حقيقة علامة "هولوجرام" المثيرة للجدل على الـ20 جنيهًا البلاستيك الجديدة؟

أثارت علامة "هولوجرام" المطبوعة على وجه وظهر الـ20 جنيهًا البلاستيك الجديدة العديد من ردود الفعل على شبكات التواصل الاجتماعى.. ويوضح "اليوم السابع" فى هذا التقرير حقيقة وجود هذه العلامة المميزة وأهميتها التأمينية.


جروبات الغش تنشر أسئلة من امتحان الجيولوجيا للثانوية والتعليم تتحقق من صحتها

نشرت صفحات وجروبات الغش الإلكترونى صور من امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق، فيما يتتبع فريق الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مصدر الورقة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة حال ثبوت صحة الأسئلة المتداولة وتطابقها مع الامتحان الحقيقى.

 

الحكومة تنفى شائعات التلاعب فى كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة

 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي من منشورات تزعم التلاعب في كراسات الإجابة لطلاب شهادة الثانوية العامة أثناء عملية التصحيح بهدف تغيير الدرجات وتبديل الأوراق، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشورات المتداولة والتي تزعم التلاعب في كراسات الإجابة لطلاب شهادة الثانوية العامة أثناء عملية التصحيح بهدف تغيير الدرجات وتبديل الأوراق، مُشددةً على أن عملية استلام ورصد وتصحيح كراسات الإجابات لطلاب الشهادة الثانوية تتم من خلال منظومة مؤمنة ومحكمة تحت إشراف الأجهزة المعنية.
 

التعليم تضبط طالبين نشرا امتحانى الجيولوجيا والتفاضل على جروبات الغش

 
أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الطالب (ع.ا.م) بمحافظة الدقهلية، لحيازته محمول وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (التفاضل والتكامل) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.
 
كما تم ضبط الطالب (ع.خ.ع) بمحافظة القاهرة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 

وزير الرى يبحث موقف تنفيذ برنامج التعاون مع الحكومة الهولندية

 
عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعاً مع مجموعة من الإستشاريين الهولنديين للتباحث حول تنفيذ برنامج التعاون المقترح بمنحة من الحكومة الهولندية، والتعرف على احتياجات الوزارة فيما يخص الدراسات التطبيقية وتنفيذ مناطق ريادية لتطبيق هذه المشروعات بما يخدم محاور الخطة القومية للموارد المائية (2017 - 2037) وتحقيق استراتيجية الأمن المائى.
 

موسيمانى يجتمع بالجهاز المعاون فى الأهلى لوضع خطة مواجهة ضغط المباريات

 
يعقد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، اجتماعاً اليوم، الاثنين، مع جهازه المعاون قبل انطلاق المران لوضع خطة استعدادات المارد الأحمر للمرحلة المقبلة، والتى تشهد 8 مباريات فى بطولة الدوري تحسم مصير الفريق فى الإيجبشين ليج، ويحدد موسيمانى مع جهازه المعاون خلال الاجتماع خطة مواجهة ضغط المباريات المقبلة وطريقة تدوير اللاعبين.
 

تفاصيل طباعة الـ10جنيهات والـ20 جنيهًا البلاستيك وطرحها فى نوفمبر المقبل

 
مع دوران ماكينات طباعة النقد فى مطبعة البنك المركزى المصرى الجديدة، بالعاصمة الإدارية، تشهد فئات العملة المصرية الأكثر تداولًا، وهى الـ10 جنيهات والـ20 جنيهًا نقلة حضارية وتصميمة وتأمينية جديدة تواكب أحدث المعايير الدولية لطباعة العملة، بطرح النقود المصنوعة من مادة "البوليمر"، والمعروفة إعلاميًا بالنقود البلاستيكية، والمقرر إصدارها فى نوفمبر المقبل.
 
وتحمل فئة الـ10 جنيهات فى تصميمها الجديد، صورة لمسجد الفتاح العليم، أحد أبرز معالم العاصمة الإدارية الجديدة، وهو المسجد الذى افتتح عام 2019، ويقع فى مدخل العاصمة الإدارية على الطريق الدائرى الأوسطى، وأقيم المسجد على مساحة 106 أفدنة، ويسع 17 ألف مصل.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة