أكرم القصاص - علا الشافعي

زغاريد وفرحة بمنزل سهيلة فتحى ثانى الجمهورية للمكفوفين بالثانوية العامة.. ابنة عمها 12 عاما البطلة الحقيقة فى حياتها.. أمنيتها الالتحاق بكلية الألسن لإتقان عدد كبير من اللغات.. حصلت على 27 شهادة تقدير

الخميس، 19 أغسطس 2021 12:00 ص
زغاريد وفرحة بمنزل سهيلة فتحى ثانى الجمهورية للمكفوفين بالثانوية العامة.. ابنة عمها 12 عاما البطلة الحقيقة فى حياتها.. أمنيتها الالتحاق بكلية الألسن لإتقان عدد كبير من اللغات.. حصلت على 27 شهادة تقدير زغاريد وفرحة بمنزل سهيلة فتحى ثانى الجمهورية للمكفوفين
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنهم أصحاب إرادة وإصرار اختاروا أن يقضوا حياتهم مثلهم مثل البشر الطبيعيين، خلقهم الله مصابين بإعاقة فى إحدى حواسهم، وقد تكون أغلب حواسهم مصابة، لكن هذا لم يعيقهم من الوصول إلى أحلامهم وتحقيق النجاح، فإن أخذ الله منهم شيئًا فقد أعطاهم ما هو أهم ليساعدهم فى إحراز أهدافهم،و ليثبتوا لنا جميعا أن النجاح حليفهم تحدوا إعاقتهم فالإعاقة ليست إعاقة الجسد بل إعاقة الفكر الروح، وعندما تتوفر الإرادة القوية يستطيع المرء أن يوظف قدراته ويتجاوز العقبات ويحقق النجاح مهما كبلت جسده القيود،  حيث استطاعت  الطالبة "سهيلة فتحى عنانى، الحصول على  المركز الثانى بالجمهورية على المكفوفين بالثانوية العامة،  بمجموع 96,22 .%

 
فرحة-كبيرة-للطالبة-سهيلة-الثانية-على-الجمهورية-مكفوفين-بالثانوية-العامة
فرحة كبيرة للطالبة سهيلة الثانية على الجمهورية مكفوفين بالثانوية العامة

وقالت "سهيلة" ابنة قرية حسين تيمور التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية، إن الله عوضها بفقد بصرها بمواهب أخرى كثيرة، وأن نعم الله لا تحصى، فهى تلقى الشعر بطريقة بارعة، كما أنها تجيد اللغات المختلفة، وأنها تسعى دائما أن تكون متميزة فى كل أفعالها، وأن تترك بصمة ورائها يتذكرها كل من يأتى بعدها فى أى مكان تذهب إليه، وأن أملها الالتحاق بكلية الألسن كى تتقن عدد كبير من اللغات لتتعرف من خلال اللغة طبائع البشر فى أنحاء العالم.

احتفالات-الاسرة-بسهيلة-الثانية-على-الجمهورية-مكفوفين-بالثانوية-العامة

احتفالات الاسرة بسهيلة الثانية على الجمهورية مكفوفين بالثانوية العامة

وأردفت: أنها لم تكن ملتزمة بعدد ساعات معين للمذاكرة، فلم تضغط نفسها كثيرا بعدد ساعات معين، وأنها لم تبدأ مبكرا فى المذاكرة مثل بعض الطلاب يبدأون من شهر أغسطس مما يجعلهم يصابون بالملل، ولم تأخذ دروس خصوصية فى كافة المواد بل اكتفت بمادتين فقط هما اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وكانت تعتمد على نجلة عمها الطفلة" آية" 12 عاما كانت تساعدها فى مذاكرة دروسها تقرأ لها وتسمع عليها الدروس.

احتفال-عائلة-سهيلة-الثانية-على-الجمهورية-مكفوفين-بالثانوية-العامة

احتفال عائلة سهيلة الثانية على الجمهورية مكفوفين بالثانوية العامة

وأضافت أن أسرتها عانت معاها كثيرا وخاصة أن والدها يعمل باليومية والفترة الأخيرة أجرى عملية قلب مفتوح، ولم يمنعه ذلك من القيام بدوره معاها حيث يوصلها إلى مدرستها بمدينة الزقازيق بدراجته البخارية، وكان شقيقها الأكبر يساعده فى القيام بتلك المهمة فترة تعبه.

زغاريد-وفرحة-بمنزل-سهيلة-الثانية-على-الجمهورية-مكفوفين-بالثانوية-العامة

زغاريد وفرحة بمنزل سهيلة الثانية على الجمهورية مكفوفين بالثانوية العامة

  فيما قالت والدتها أن سهيلة تتعامل وكأنها ترى وقلبها ملئ بالإيمان والخير لكل الناس، وأن الله عوض صبرها خير لأنها دائما متفوقة فى كل مجالات الحياة وليست فى العلم فقط، مناشدة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتكريمها مع طلاب الثانوية العامة لرفع من روحها المعنوية.

فرحة-الأسرة-بمنزل-سهيلة-الثانية-على-الجمهورية-مكفوفين-بالثانوية-العامة

فرحة الأسرة بمنزل سهيلة الثانية على الجمهورية مكفوفين بالثانوية العامة

 أما والدها فأكد أن ابنته دائما ترفع رأسه فى كل مكان، وكلما ذكر اسمها ذكر معه كل شيء جميل، وأنه سيبذل قصارى جهده لتلبية مطالبها وتحقيق أحلامها لأنها متفوقة ولن يخذلها بإذن الله.

 فيما قال " راضى" معلم اللغة الفرنسية لـ" سهيلة" الذى حرص على الحضور إلى منزلها لتقديم التهنئة لها بالنجاح والتفوق، إن سهيلة تستوعب بسرعة فائقة فقد أعطاها الله سرعة الفهم والتركيز بالإضافة إلى أنها مبدعة وأن مستقبلها حافل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة