البركة فى الشباب.. اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يطلقون حملة للتبرع بالبلازما.. ويؤكدون: هدفنا التوعية بأهمية المشروع القومى والتعريف بالاتحاد.. ويقفون دقيقة حدادا على روح الدكتور إيهاب سراج الدين.. صور

الخميس، 19 أغسطس 2021 03:30 م
البركة فى الشباب.. اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يطلقون حملة للتبرع بالبلازما.. ويؤكدون: هدفنا التوعية بأهمية المشروع القومى والتعريف بالاتحاد.. ويقفون دقيقة حدادا على روح الدكتور إيهاب سراج الدين.. صور اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يطلقون حملة للتبرع بالبلازما
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "العلاج جواك" وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، شارك عدد من شباب اتحاد "شباب الجمهورية الجديدة"، في حملة التبرع بالبلازما، في عدد من مراكز تجميع البلازما بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، والمنيا، ووجه الاتحاد الدعوة لكل المصريين بالمشاركة في الحملة تحت شعار "العلاج جواك.. ‎انزل.. اتبرع.. وساعد في شفاء أهالينا من الأمراض الخطيرة".
 
مرحلة تسجيل البيانات قبل التبرع بالبلازما
مرحلة تسجيل البيانات قبل التبرع بالبلازما
وداخل المركز القومى لخدمات نقل الدم وتجميع البلازما "مركز دكتور إيهاب سراج الدين" بالعجوزة، توافد عشرات الشباب من أعضاء اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، صباح اليوم على المركز للمشاركة في الحملة وحث الشباب على التبرع والتوعية بأهمية المشروع القومى للتبرع بالبلازما.
 
اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يقفون دقيقة حداد على روح الدكتور إيهاب سراج الدين
اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يقفون دقيقة حداد على روح الدكتور إيهاب سراج الدين
بدأت الفاعلية بالوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم القومية سابقا، والذى وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا، والذى أطلقت وزارة الصحة اسمه على المركز القومى لخدمات نقل الدم وتجميع البلازما، ثم شارك الشباب في محاضرة تثقيفية بأهمية المشروع القومى للتبرع بالبلازما حاضر فيها الدكتور محمود حنفي، مدير وحدة التبرع بالمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات والأدوية المصنعة من البلازما، والتي أكد خلالها أهمية المشروع في تصنيع الأدوية المتعلقة بمشتقات الدم، كما أجاب على أسئلة الشباب المشاركين في الحملة.
أحد شباب الجمهورية الجديدة على جهاز التبرع بالبلازما
أحد شباب الجمهورية الجديدة على جهاز التبرع بالبلازما
والتقى "اليوم السابع"، عدد من الشباب المشاركين من أعضاء اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، المشاركون في حملة التبرع بالبلازما، حيث قالت سناء خليل، إحدى أعضاء شباب الجمهورية الجديدة، إنها سعيدة بمشاركتها فى المشروع القومى للاكتفاء الذاتى من مشتقات البلازما، مؤكدة أن حملة اليوم تهدف لدعم المشروع القومى للتبرع بالبلازما، والتعريف باتحاد شباب الجمهورية الجديدة والتوعية بدور الشباب وأهميته في دعم مبادرة الرئيس السيسى. 
 
فيما أكد أحمد سيد، أحد أعضاء اتحاد "شباب الجمهورية الجديدة"، أن من أهم أهداف فاعلية اليوم، هو التعريف باتحاد شباب الجمهورية الجديدة والتشجيع على التبرع ودعم مشروع بلازما الدم ودعم المبادرة الرئاسية ودعوة الشباب للاشتراك في اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، وتعريف الشباب بدورهم في الدولة وبناء المجتمع والمشاركة المجتمعية. 
أحد المتبرعين من اتحاد شباب الجمهورية الجديدة داخل غرفة الكشف الطبى قبل التبرع
أحد المتبرعين من اتحاد شباب الجمهورية الجديدة داخل غرفة الكشف الطبى قبل التبرع
وحول آلية وخطوات التبرع بالبلازما أكد الدكتور محمود حنفي، مدير وحدة التبرع بالمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات والأدوية المصنعة من البلازما، أن شروط التبرع بالبلازما مثل التبرع بالدم، منها السن من 18 سنة إلى 60 سنة، يكون ضغطه منتظم، ولو مريض سكر يكون يتلقى علاج بأدوية وليس أنسولين، ويكون السكر منتظم، ولو أي مشاكل في الأعضاء الكبرى مثل القلب والكلى لا يمكنه التبرع، لافتا إلى أن عملية التبرع بالبلازما تستغرق حوالي ساعتين بدءا من تسجيل البيانات حتى الانتهاء من التبرع.
 
فيما أوضحت يسرا سعيد، مدير مكتب مدير عام خدمات نقل الدم القومى، أن المركز يستقبل المتبرعين بشكل يومى، وتكون أول خطوة هي استيفاء البيانات الشخصية، ثم إجراء الكشف الطبى للتأكد من استعداده صحيا للتبرع، وقياس الضغط والطول والوزن، ثم يتم تصويره واستخراج "كارت متبرع" ثم يدخل على قاعة التبرع ويدخل غرفة التبرع. 
شباب الجمهورية الجديدة يتبرعون بالبلازما
شباب الجمهورية الجديدة يتبرعون بالبلازما
 
وانطلقت حملة اتحاد شباب الجمهورية الجديدة، صباح اليوم الخميس، في عدد من مراكز تجميع البلازما بمحافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، والمنيا، ووجه الاتحاد الدعوة لكل المصريين بالمشاركة في الحملة تحت شعار "العلاج جواك.. ‎انزل.. اتبرع.. وساعد في شفاء أهالينا من الأمراض الخطيرة".
 
وفي القاهرة انطلقت الحملة بالمركز الإقليمي لنقل الدم بالعباسية، والمركز الإقليمي لنقل الدم بدار السلام، وفي محافظة الجيزة بمركز الدكتور إيهاب سراج الدين لخدمات نقل الدم وتجميع البلازما، وفي الإسكندرية بالمركز الإقليمي بالمحافظة داخل مرفق إسعاف الإسكندرية، وبالغربية في المركز الإقليمي بطنطا خلف الأبنية التعليمية، وفي المنيا في مركزها الإقليمي بكورنيش النيل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة