أكرم القصاص - علا الشافعي

أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. موقف الأمير هارى من مسلسل كارتونى يسخر منه.. الوهم البصرى يحول جزيرة إلى طبق طائر.. خصائص مشتركة بين البشر والدلافين.. وتفاصيل أول فندق فضائى فى العالم

الخميس، 19 أغسطس 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. موقف الأمير هارى من مسلسل كارتونى يسخر منه.. الوهم البصرى يحول جزيرة إلى طبق طائر.. خصائص مشتركة بين البشر والدلافين.. وتفاصيل أول فندق فضائى فى العالم الأمير هاري
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

تقارير صحفية تكشف موقف الأمير هارى من مسلسل كارتونى يسخر منه ومن زوجته ميجان

كشفت تقارير صحفية أن الأمير هارى دوق ساسكس، لم ينزعج من المسلسل الكارتونى "The Prince"، الذى سخر منه وزوجته ميجان ماركل، وكذلك أفراد من العائلة المالكة البريطانية.

ومن جهته أشار مؤلف المسلسل، جارى جانيتي، إلى أن الأمير هارى لم يبد انزعاجا من مضمون المسلسل، الذي يتناول يوميات الأمير جورج، نجل الأمير وليام البالغ من العمر 8 سنوات، داخل القصر الملكى، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكشف جانيتى فى مقابلة تلفزيونية، أن الممثل أورلاندو بلوم، الذي جسد دور الأمير هارى في المسلسل أخبره أن "دوق ساسكس" ليست لديه مشكلة مع المسلسل الساخر.

الأمير هارى
الأمير هارى

وقال جانيتي للبرنامج: "لا أعرف ما إذا كان الأمير هاري قال أي شيء لصديقه أورلاندو بلوم حول هذا المسلسل، لكنني أعلم قبل عرضه الأول أن هاري كان على علم بأن أورلاندو كان مشاركا في العمل، ويبدو أنه يتمتع بروح الدعابة حيال ذلك".

وعلى الرغم من حديث جانيتى عن تمتع هارى بروح الدعابة، إلا أن العديد من النقاد والمراسلين الملكيين انتقدوا المسلسل بسبب طريقة تصويره لأطفال العائلة المالكة البريطانية، ولأنه يبدو أنه يسخر من الأمير فيليب بعد أشهر قليلة من وفاته.

وكان الممثل، أورلاندو بلوم، صرح في وقت سابق  لمجلة "هوليوود ريبورتر" أن صديقه الأمير هاري أثبت أنه "رجل لطيف، وأعتقد أنه يتمتع بروح الدعابة".

الوهم البصري يحول جزيرة في ألاسكا إلى "طبق طائر"

ظهرت لقطات فيديو مذهلة تظهر ما يشبه صحنًا طائرًا يحوم فوق الماء في خليج في ألاسكا، لكن الصحن هو في الواقع جزيرة، تبدو وكأنها تطفو بخدعة من الضوء.

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" تم تصوير المقطع من قارب في خليج جلاسير ونشرعلى صفحة الفيس بوك الخاصة بحديقة ومحمية جلاسير باي الوطنية.

وأوضحت أن اللقطات تظهر تأثير الظاهرة البصرية Fata Morgana الذي يشوه جزيرة Lone في منطقة منتصف الخليج من الحديقة ، والتي تمتد على 3.3 مليون فدان من الجبال المغطاة بالثلوج والمضايق المحمية والأنهار الجليدية والغابات المطيرة.

في منشور على فيس بوك، كتب موظفو Glacier Bay" هل شاهدت هذا السراب أثناء وجودك في #GlacierBay؟ Fata Morgana  وهو سراب يرى داخل نطاق ضيق في أفق الأرض"الجزر في خليج الأنهار الجليدية تتحول إلى الأجسام الغريبة أو الهولندي الطائر بقليل من الخيال وقليل من العلم الرائع."

الجزيرة تظهر كصحن طائر
الجزيرة تظهر كصحن طائر

كلمة "فاتا" هي كلمة لاتينية تعني "الجنية" ومورجانا هي الساحرة من أسطورة الملك آرثر، حيث تلخص كلمة "فاتا مورجانا" فكرة أن السحر خلقت السراب لجذب البحارة إلى موتهم.

تخلق هذه الظاهرة سرابًا عندما تقوم الشمس بتسخين الغلاف الجوي فوق الأرض أو البحر، مما يخلق تدرجًا في درجات الحرارة.

الجزيرة
الجزيرة

عندما توضع طبقة من الهواء الدافئ فوق طبقة من الهواء البارد، يتم إنشاء تأثير العدسة، مع انحناء الضوء أثناء مروره عبر الفجوات في التيارات الهوائية.

يمكن أن يجعل هذه الأشياء تبدو وكأنها تشغل موقعًا مرتفعًا، حيث يدخل الضوء إلى الدماغ من أعلى بدلاً من الأمام مباشرة. لا يمكننا الكشف عن "الانحناء" الخفيف.

بحيرة على شكل ورقة شجر.. مصور إماراتى يبرز جمال الطبيعة فى بحيرة بأبوظبى

أبرز مصور إمارتى جمال بحيرة فى الإمارات، وتحديدا فى إمارة أبو ظبى، إذ تبدو البحيرة على شكل نبتة عملاقة، وتقع على الجانب الشرقي من جزيرة الجبيل بالقرب من جزيرة زرعة في أبوظبى.

وتمكن المصور الإماراتى محمد الطنيجي من التقاط صور للبحيرة الشبيهة بورقة شجرة عملاقة في أبوظبي من الجو بواسطة طائرة دون طيار "درون"، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

البحيرة
البحيرة

وأكد الطنيجى أنه علم عن وجود البحيرة من خلال الصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة ببعض المصورين.

وأشار الطنيجى إلى حرصه على توثيق البحيرة من زوايا جديدة ليضيف لمسته الخاصة، موضحا أنها تقع بالقرب من جزيرة جبيل في أبوظبي، قائلاً: "الطريق إلى هذه البحيرة قريب جدًا من جزيرة جبيل في أبوظبي، ويُفضل الدخول إلى المنطقة بسيارات الدفع الرباعي إذ تُوجد بها الكثير من العقبات، وتبعد البحيرة عن الشارع مسافة نصف كيلو متر تقريبًا".

شكل البحيرة
شكل البحيرة

 

صور البحيرة
صور البحيرة

وقال الطنيجى إن أهمية البحيرة، تتمثل فى إمكانية تحول هذه الوجهة إلى موقع جذب للسياح، وسكان دولة الإمارات على حدٍ سواء، وأكد أن البحيرة لا تحمل اسمًا رسميًا، إلا أنها أصبحت تُعرف بعدة أسماء، أشهرها"Leaf Lake" أى بحيرة ورقة الشجر، كما تعرف باسم بحيرة النبات.

وينصح المصور الإماراتي بزيارة الموقع، ليس فقط لمشاهدة بحيرة ورقة الشجر فحسب بل كذلك لاكتشاف البحيرات المجاورة لها، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على الموقع الذي تتخذه الحيونات والطيور موئلًا حول تلك البحيرات.

حسب دراسة أمريكية .. اكتشاف خصائص مشتركة بين البشر والدلافين

ربما تنضم الدلافين قريبا إلى قائمة حيوانات التجارب ما قبل السريرية، بعد اكتشاف وجود تشابها كبيرا بينها وبين البشر في التمثيل الغذائي، حيث وجدت دراسة بقيادة جامعة ديوك الأمريكية، أن الدلافين ذات الأنف الزجاجي تحرق السعرات الحرارية بمعدل أقل مع تقدمهم في السن، تمامًا كما يفعل البشر.

176-145439-dolphins-common-characteristics-humans-2

وقالت المؤلفة الأولى ريبيكا ريمباتش، زميلة ما بعد الدكتوراه في الأنثروبولوجيا التطورية في جامعة ديوك ، إن هذه هي المرة الأولى التي يقيس فيها العلماء تباطؤًا في التمثيل الغذائي مرتبطًا بالعمر في أنواع أخرى كبيرة الحجم إلى جانب البشر.

وحسب الديلي ميل درست "ريمباتش" في الدراسة المنشورة بالعدد الأخير من "مجلة البيولوجيا التجريبية"، إنفاق الطاقة والجوانب الأخرى لعلم وظائف الأعضاء في الحيوانات التي تتراوح من الفئران إلى القرود، لكنها تقول إن البيانات المتعلقة بالثدييات البحرية مثل الدلافين والحيتان كانت شحيحة، هذا بسبب صعوبة استعادة سكان المحيطات هؤلاء لتكرار القياسات.

ودرس الباحثون 10 دلافين قارورية الأنف تتراوح أعمارهم بين 10 و 45 عامًا تعيش في منشأتين للثدييات البحرية ، وهما مركز أبحاث دولفين في فلوريدا ودولفين كويست في هاواي.

ولقياس متوسط معدل الأيض اليومي ، استخدم الباحثون "طريقة المياه الموصوفة بشكل مزدوج"، وتُستخدم لقياس إنفاق الطاقة لدى البشر منذ الثمانينيات، وهي طريقة تتضمن جعل الحيوانات تشرب بضعة أوقيات من الماء مع إضافة أشكال "ثقيلة" من الهيدروجين والأكسجين التي تحدث بشكل طبيعي.

ومثل البشر الذين يقدمون أذرعهم لسحب الدم، ترفع الدلافين في هذه المرافق طواعية زعانفها من الماء حتى يتمكن القائمون على رعايتهم من جمع الدم أو البول كجزء من فحوصاتهم المنتظمة.

ومن خلال تحليل مستويات ذرات الهيدروجين والأكسجين الثقيلة في الدم أو البول، تمكن الفريق من حساب كمية ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها الدلافين كل يوم، وبالتالي عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء ممارسة حياتها.

وتوقع الباحثون أن تكون للدلافين عمليات أيض سريعة، لأن الدلافين من ذوات الدم الحار مثل البشر تمامًا، ويتطلب الحفاظ على الدفء طاقة في الماء أكثر من الهواء، ولكن على الرغم من العيش في عالم مائي ، وجدوا أن الدلافين ذات الأنف القاروري تحرق طاقة أقل بنسبة 17٪ يوميًا مما كان متوقعًا لحيوان ثديي من حجمها.

بعد العيش مع أسرة فقيرة مترابطة.. ابنة مليونيرة تطلب من والدتها ترك العمل

صدمت مليونيرة أم لطفلتين عندما توسلت إليها ابنتها "التوقف عن العمل"، بعد أن عاشت تجربة الحياة في منزل أسرة فقيرة ضمن برنامج الواقع الشهير "ريتش هاوس، بور هاوس".

العائلة الغنية
العائلة الغنية

وقالت الأم إنها ذهلت في البداية، ولكنها أيقنت أن طفلتها على حق، ومن واجبها أن تخصص لها مزيداً من الوقت لأن المال أو النجاح في العمل ليس كل شيء في الحياة.

وذكرت صحيفة صن أن كيلي مديرة شركة تسويق رقمية ناجحة وزوجها روب يعيشان في قصر من 5 غرف نوم وينفقان 1600 جنيه استرليني أسبوعياً على تربية طفليهما سيينا (8 أعوام) وبيلا (4 أعوام)، كما أن لديهما مدبرة منزل محترفة تساعد في إدارة شؤون البيت بسلاسة.

ووفق طقوس البرنامج تبادل الاثنان الحياة مع ناتالي ونيكي ريان اللذين ينفقان أقل من 100 جنيه استرليني فقط أسبوعياً على أطفالهما.

وبعد التجربة التلفزيونية أدركت كيلي أنها بحاجة ماسة لقضاء مزيد من الوقت مع طفلتيها، وعدم الإفراط في العمل حتى تستطيع توفير أجواء أسرية ممتعة مريحة لهما والتعرف عن قرب على مشاكلهما اليومية.

وكانت كيلي وروبرت أصيبتا بصدمة عندما انتقلا إلى منزل ناتالي ونيكي المكون من غرفتين فقط رغم أن لديهما 3 أطفال.

وعانى الطفلتان الثريان من السرير القديم، ومن تعطل «الغلاية» ما أدى إلى عدم توافر ماء ساخن لإعداد الشاي، من جانبها، أعربت الابنة الكبرى عن سعادتها لقضاء مزيد من الوقت مع أبيها وأمها المشغولين في العمل باستمرار.

وتفاعل الأب مع ملاحظة ابنته قائلاً "الإنسان يعيش مرة واحدة، والعمل مهم ولكن الأهم هو العائلة"، وأكدت الأم من جانبها، تقديرها لمشاعر ابنتها وعملها على تصحيح الوضع بما يضمن سعادتها وأختها.

على الجانب الآخر، فإن العائلة الفقيرة المكونة من ناتالي وزوجها النجار و3 أطفال من بينهم مصاب بالتوحد، تعاني من تدهور أحوالها المعيشية وخاصة بعد وباء كورونا، وتراكمت الديون عليهما حتى بلغت قيمتها 30 ألف جنيه استرليني.

واعترفت الزوجة بأنها انبهرت بمجرد انتقالها للعيش في منزل العائشة الثرية، لأنها أصبحت تشتري أشياء لم يكن لديها المال لكي تجلبها رغم احتياجها لها، واعترفت أنها أدركت ضرورة العمل بجدية أكبر لتوفير مستلزمات أطفالها وتحقيق رغباتهم.

أول فندق فضائى فى العالم.. يتسع لـ400 شخص وجاذبيته 1/6 الأرض

هل تخيلت أن تقضى إجازتك فى الفضاء، الآن لم يعد الأمر مجرد حلم أو فكرة مجنونة، لكنه سيتحول إلى واقع قريبًا، حيث سيمنح البشر فرصة السفر إلى الفضاء والبقاء فيه، بعد إنشاء أول فندق فى الفضاء.

أول فندق فضائي في العالم (1)
أول فندق فضائي في العالم

وتعمل شركةOrbital Assembly Corporation ، وهى شركة بناء فضائية شهيرة تعمل حاليًا على إنشاء فندق فضاء جديد، عند اكتماله، سيوفر الفندق للمسافرين فرصة الانتقال إلى عالم آخر، وذلك وفقًا لتقرير منشور على موقع timestravel.

لكن يبقى السؤال كيف تم التخطيط لهذه الفكرة التي ستصبح قريبًا واقعًا نعيشه؟

أول فندق فضائي في العالم (4)
أول فندق فضائي في العالم

البرنامج

تأسست شركة Orbital Assembly Corporation فى عام 2019، وكان شعار شركة Orbital Assembly (OAC) هو بدء صناعة إنشاءات الفضاء، ستضم محطتهم الفضائية التى تسمى محطة فوييجر فندقًا فضائيًا يمتد على مساحة 124861 قدمًا مربعًا، وسيضم الفندق غرفًا تتسع لـ400 ضيف.

أول فندق فضائي في العالم (3)
أول فندق فضائي في العالم

التصميم

سيكون للفندق جاذبية اصطناعية، وبالتالى سيتكون الهيكل من حلقة مركزية غير مضغوطة، وسيكون لها محور لرسو السفن في المركز مباشرة، وستكون حلقة خارجية أخرى متصلة عبر سلسلة حولها، وسيكون للفندق جاذبيته الخاصة التي تعادل سدس جاذبية الأرض.

أول فندق فضائي في العالم (2)
أول فندق فضائي في العالم 

التصميمات الداخلية للفنادق

على الرغم من أن فندق الفضاء سيكون له ديكور مستقبلي، إلا أن الشركة ستحاول جعل الأمور منزلية ودافئة، تتسع الفيلات الفاخرة التى تبلغ مساحتها 5382 قدمًا مربعًا لما يصل إلى 16 شخصًا، وستكتمل بدورة مياه ومطبخ.

أول فندق فضائي في العالم (1)
أول فندق فضائي في العالم

سيتم تقسيم الحلقة إلى 24 منطقة، ستحتوى كل حلقة من هذه الحلقات على جميع المرافق مثل الغرف والمطاعم وصالات اللياقة البدنية وغيرها وفقًا للشركة، وستصبح وحدة الصالة الرياضية فى الفندق منطقة رياضية فى النهار، وفى الليل ستتحول إلى مكان للحفلات الموسيقية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة