هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة.. عمرها 41 سنة وأم لـ5 أبناء ورفضت الدروس الخصوصية.. وتؤكد: دخلت فى تحدٍ مع ابنى وزوجى كان الدافع الرئيسى لنجاحى.. والزوج: كنت أشجعها وأنتظر أمام اللجنة مثل أولياء الأمور

الخميس، 19 أغسطس 2021 07:30 ص
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة.. عمرها 41 سنة وأم لـ5 أبناء ورفضت الدروس الخصوصية.. وتؤكد: دخلت فى تحدٍ مع ابنى وزوجى كان الدافع الرئيسى لنجاحى.. والزوج: كنت أشجعها وأنتظر أمام اللجنة مثل أولياء الأمور هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت أن تتخلى عن حلمها الذي راودها منذ صغرها، وصممت أن تصل إليه حتى بعد أن أصبحت في الأربعين من عمرها وحققت حلمها بالحصول على الشهادة الثانوية العامة.
 
 
هناء محمد تلك الزوجة التي منعتها الظروف من الالتحاق بالتعليم الثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية، فالتحقت بالتعليم الفني ورغم تفوقها إلا أنها لم تلتحق بالجامعة نظرا للظروف المادية.
 
 
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (1)
 
قالت هناء محمد موسى، أن هدفها كان الالتحاق بالتعليم الجامعي، إلا أن الظروف جعلتها تلتحق بالتعليم الفني، نظرا للظروف المادية فاتجهت للتعليم الفني، وحصلت على مجموع جيد في الصف الثالث الفني وكانت تستطيع أن تلتحق بالجامعة من خلال التعليم الفني.
 
وأكدت هناء أن زوجها كان الداعم لها وفكرت عقب الزواج بفترة كبيرة أن تستكمل الدراسة في الثانوية العامة وخاصة مع التحاق ابني بالصف الأول الثانوي، مشيرة إلى أنها لم تلتحق في نفس عام التحاق ابنها بالصف الأول الثانوي لخوفها من عدم التوفيق بين متطلبات الأسرة والمذاكرة.
 
وأضافت أنه بعد دخول ابنها إلى الصف الثاني قررت أن تلتحق بالصف الأول الثانوي وحدث تحدى بيننا، مشيرة إلى أنها لم تأخذ الدروس الخصوصية وخاصة أنها كانت في الشعبة الأدبية.
 
وقالت إنها أخذت الموضوع ببساطة شديدة وقامت بتصوير الكتب الدراسية مشيرة إلى أنها بدأت في المذاكرة عقب انتهاء امتحانات أولادها، مؤكدة استغلت الإنترنت في المذاكرة وخاصة أنها اكتفت بثلاث شهور فقط في المذاكرة.
 
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (2)
 
وقالت هناء إنها كانت تحلم منذ صغرها بالالتحاق بكلية التربية مؤكدة أنها كانت تضع أمامها المعلم هو المثل والقدوة مشيرة إلى أنها تتمنى الالتحاق بكلية التربية.
واكدت هناء موسى حلمها المؤجل وتنجح فى الحصول على مجموع 61% فى الثانوية العامة فى محافظة الشرقية ، أنه منذ سنوات كانت تحلم بدخول الثانوية العامة ،خاصة أنها حصلت على مجموع في الإعدادية يؤهلها لدخول الثانوية ، ولكن بسبب ظروف خاصة لم تستطع الالتحاق بها في ذلك الوقت.
 
وأضافت في تصريحات خاصة لليوم السابع أنه رغم مرور سنوات على ذلك الحلم بعد زواجها وإنجابها ل5 أطفال كان حلم الدخول للثانوية يراودها كثيرا ، موضحة أنه بعد دخول نجلها الأكبر للثانوية ومرور السنة الأولى التحقت بالمدرسة الثانوية ، وكانت دائما تتحدى نجلها في الدراسة .
فيما أكد  محمد سليمان عمر  أكبر طالبة في الثانوية العامة "41  عام " أنه وقف بجوار زوجته ، من أجل استكمال دراستها في الثانوية العامة، خاصة وأن لديها طموح منذ زمن طويل ، مضيفا أنه حاول مساعدتها خلال فترة الدراسة حتى تحقق حلمها .
 
وأضاف أنه خلال أيام الامتحانات كان ينتظر زوجته أمام اللجنة عقب الامتحان حتى يطمئن عليها مثل يفعل الآباء مع أودلاهم، مضيفا أنه ليلة النتيجة لم تغمض له عين خوفا عليها من أى صدمات ويوم النتيجة لم استطيع ان افكر ولا أتناول وجبة الغذاء 
 
تعتبر هناء الطالبة الأكبر سنا فى هذه المرحلة الدراسية، وعبرت أسرتها عن سعادتها بنجاحها رغم أن لديها مادة اللغة الفرنسية في الدور الثانى لأنها لم توفق فى الحل بسبب تعرضها لتوتر، حيث كان وقت الامتحان ولادة شقيقتها فضلا عن عدم علمها أن وقت الامتحان ساعتين وليس 3 مثل باقى المواد.
 
وقالت هناء موسى، إنها حصلت على دبلوم فنى وتزوجت وأنجبت 5 أبناء، وظل حلم التعليم الجامعى والعمل بالتدريس حلم حياتها، وقررت أن تلتحق بالثانوية العامة بدلا من التعليم المفتوح.
 
وتكمل "ورفضت الانضمام للدورس الخصوصية واعتمد على نفسى وعلى القنوات التعليمية، والتى ساعدتنى كثيرا فى التعرف على نظام البابل شيت".
 
وأكدت هناء أنها بالأمس عاشت لحظات قلق شديدة حتى تلقت خبر نجاحها من ابنتها الطالبة بالإعدادية، واختتمت: حاليا أستعد لامتحان مادة اللغة الفرنسية الدور الثانى وأتمنى أن أحصل على مجموع يؤهلنى لدخول كلية التربية.
 
 


هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (3)
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (3)

هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (4)
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (4)

هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (5)
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (5)

هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (6)
هناء أكبر طالبة تجتاز الثانوية العامة (6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة