نشرة الظهيرة: ارتفاع إصابات كورونا عالميا.. وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:41 م
نشرة الظهيرة: ارتفاع إصابات كورونا عالميا.. وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار الهامة، والتي بدأت بعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً لمتابعةِ خُطوات تنفيذ الـ 100 إجراء المقترحة للنهوض بقطاع الصناعة وتحسين الصادرات، وذلك بحضور عددٍ من الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولةَ بجميعِ أجهزتِها تضعُ مِلف النهوض بقطاع الصناعة المصرية على قائمة أولويات العمل خلال المرحلة الحالية.. وهناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بذلك، ومتابعة مستمرة، وأنه سبق أن تم توجيه اللجنة المُشَكلة للعملِ على تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي المهم.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ"مليون" و22 ألف مواطن بمستشفيات المؤسسة العلاجية والتي تضم 8 مستشفيات بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، وذلك في الفترة من 1يوليو 2020 حتى 31 مايو 2021.

وشملت إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية بمختلف التخصصات، بالإضافة إلى التحاليل المعملية والأشعة، وذلك من خلال بعض مستشفيات محافظة القاهرة، والإسكندرية، المزودة بأحدث الأجهزة المستخدمة في التشخيص والعلاج.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن العدد العالمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد زادت خلال الشهرين الماضيين بأكثر من 4.4 مليون حالة، مما رفع العدد التراكمي إلى أكثر من 206 ملايين حالة.

وأشارت المنظمة في آخر تحديث لها حول تطورات انتشار فيروس كورونا حول العالم، سبب الاتجاه المتزايد يرجع إلى الزيادات في منطقة غرب المحيط الهادئ ومنطقة الأمريكيتين حيث سجلتا زيادات بنسبة 14% و8% على التوالي.

يبدأ الجهاز الفني للأهلي اليوم، الاستعداد لمباراة المصري المقرر لها الجمعة المقبل باستاد برج العرب في الجولة 32 لبطولة الدوري الممتاز، وأغلق الجهاز الفني ملف مباراة طلائع الجيش التى أقيمت بإستاد السويس في الجولة 31 للدوري، انتهت بالتعادل السلبي.

وكشف مصدر بالجهاز الطبي للأهلي أن محمد شريف، مهاجم الفريق الأحمر، سيشارك في جزء من مران الأهلي اليوم في بداية التحضير لمواجهة المصري، على أن يشارك بالتدريج في تدريبات فريقه بعدما التئم الشد في العضلة الخلفية بشكل كبير.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم انخفاضا بدرجات الحرارة ليسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومزيد من ارتفاع فى نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3: 5 درجات، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة