كوريا الجنوبية تتسلم مليون جرعة جديدة من لقاح أسترازينيكا

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 09:20 ص
كوريا الجنوبية تتسلم مليون جرعة جديدة من لقاح أسترازينيكا كورونا فى كوريا الجنوبية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، قرابة المليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك كجزء من 20 مليون جرعة متفق عليها بين الحكومة الكورية الجنوبية وشركة "أسترازينيكا" بشكل مباشر.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية، اليوم، فقد تم توفير 1.1 مليون جرعة أخرى من لقاح أسترازينيكا أمس وبالإضافة إلى العقد المباشر مع شركة أسترازينيكا، تخطط الحكومة الكورية الجنوبية لتلقي 835 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا عبر مشروع الشراء المشترك الدولي للقاحات كورونا "مرفق كوفاكس" خلال شهر أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن تصل 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر إلى كوريا الجنوبية اليوم عبر مطار إنتشون الدولي.

وفي السياق، أكدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، دخول "المستوى 4" أعلى تدابير التباعد الاجتماعي حيز التنفيذ في جزيرة (جيجو) الواقعة أقصى جنوب البلاد، اليوم الأربعاء بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد بين السياح والسكان هناك.

وأشارت حكومة إقليم جيجو، وفقا لوكالة الأنباء الكورية، اليوم، إلى أنها ستطبق المستوى 4، بزيادة درجة واحدة من المستوى 3، في جميع أنحاء الجزيرة حتى يوم 29 أغسطس الجاري، مع فرض القيود الصارمة على التجمعات الشخصية والأنشطة.

وبموجب القواعد الجديدة، يسمح بالتجمعات الشخصية حتى 4 أشخاص قبل الساعة السادسة مساء وحتى شخصين بعد ذلك الوقت، باستثناء أفراد الأسرة الذين يعيشون معا، كما ستظل جميع الشواطئ العامة البالغ عددها 12، و498 مرفقا لرعاية المسنين في الجزيرة مغلقة خلال فترة المستوى 4.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة