البنك المركزى الأفغانى: احتياطيات البنك لم تتعرض للخطر

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 10:52 ص
البنك المركزى الأفغانى: احتياطيات البنك لم تتعرض للخطر البنك المركزى فى أفغانستان ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسئول بالبنك المركزى الأفغانى، اليوم الأربعاء، أن "معظم احتياطيات العملة الأفغانية محتفظ بها فى حسابات أجنبية، ولم تتعرض للخطر منذ استيلاء طالبان على كابول" حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وأفاد، القائم بأعمال محافظ البنك "إن بنك دا أفغانستان يسيطر على نحو 9 مليارات دولار من الاحتياطيات 9، منها نحو 7 مليارات دولار محتفظ بها على شكل خليط من النقد والسندات الذهبية الأمريكية وأوراق أخرى في الاحتياطي الفيدرالي".

وأضاف: "لم تتعرض احتياطيات أفغانستان الدولية للخطر بأي حال من الأحوال..لم تتم سرقة أي أموال من أي حساب احتياطي ... لا أستطيع أن أتخيل سيناريو يمنح فيه الخزانة / مكتب، مراقبة الأصول الأجنبية طالبان للوصول إلى مثل هذه الأموال".

وفى وقت سابق قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن حركة "طالبان" وفرت ملاذا لتنظيم "القاعدة" الإرهابى فى أراضى أفغانستان فى الفترة من أبريل إلى نهاية يونيو من العام الحالى.

وقال البنتاجون فى تقريره الربع سنوى للكونجرس الأمريكى: "واصلت طالبان الحفاظ على العلاقات مع القاعدة، وتوفير ملاذ آمن لجماعة إرهابية في أفغانستان" حسبما نقلت "روسيا اليوم" .

وذكر التقرير أيضا أن تنظيم "داعش خراسان" نفذ هجمات على البنية التحتية فى الأشهر الأخيرة بهدف النيل من مصداقية الحكومة الأفغانية وإظهارها على أنها عاجزة عن توفير الأمن.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم طالبان سهيل شاهين إن الحركة لن تسمح للقاعدة وغيرها من الجماعات الإرهابية بالعمل فى أفغانستان.

والاثنين أشار المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى لموقع "بوليتيكو" إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن أكد للمشرعين الأمريكيين أنه يعتزم "إعادة تقييم" احتمالية قيام الجماعات الإرهابية مثل "القاعدة" و"داعش"، بإعادة تشكيل نفسها داخل أفغانستان في ضوء استيلاء طالبان على السلطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة