تنسيق الجامعات 2021.. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة السبت.. رابط موقع التنسيق والحد الأدنى للمرحلة الأولى.. وننشر القائمة الكاملة للجامعات والمعاهد المعتمدة وأماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 12:00 م
تنسيق الجامعات 2021.. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة السبت.. رابط موقع التنسيق والحد الأدنى للمرحلة الأولى.. وننشر القائمة الكاملة للجامعات والمعاهد المعتمدة وأماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني تنسيق الجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2021 يوم السبت المقبل 21 أغسطس الجارى، ويستمر حتى يوم 25 أغسطس، ويتم التقديم لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، الموجود على بوابة مصر الرقمية، أو بوابة الحكومة الإلكترونية.

موعد بداية ونهاية تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية العامة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة يوم السبت المقبل، الموافق 21 أغسطس، ويستمر فتح باب تسجيل الرغبات حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس المقبل.

الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولي

وأعلن  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الحد الأدني لقبول طلاب الثانوية العامة ضمن المرحلة الأولي من تنسيق الكليات 2021 هو
شعبة العلوم (علمي علوم) 88.4%.
 
شعبة الرياضيات (علمي رياضة – الشعبة الهندسية) 80%.
الشعبة الأدبية (أدبي) 65.5 %.
 
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أعلن نسب النجاح فى الثانوية العامة كما يلي:
نسبة النجاح الإجمالية فى الثانوية العامة 74%:
نسبة نجاح طلاب الشعبة العلمية 76%.
نسبة نجاح طلاب الشعبة الأدبية 70%.
 
ويبدأ موقع التنسيق الإلكتروني اعتبارًا من يوم السبت المقبل فى تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة من مختلف الشعب، وتستطيع الدخول على رابط تنسيق القبول بالكليات والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ويتاح أمام الطلاب إمام من خلال الحاسب الآلى الشخصى، أو معامل التنسيق بالجامعات.
 
ويعرض موقع التنسيق الإلكتروني العديد من البيانات الهامة والإرشادات للطلاب وهي دليل الطالب لقواعد تنسيق القبول فى الكليات والمعاهد، ودليل اختبارات القدرات على موقع المجلس الأعلي للجامعات، ودليل الارشادات وأماكن أداء اختبار القدرات.
 
ويعرض موقع التنسيق الإلكتروني أيضًا بيانات أرشيفية عن الحدود الدنيا للكليات لكل من الشعبة العلمية والشعبة الأدبية بداية من عامة 2011 وحتى العام الماضي 2020.
 
ويقدم موقع التسجيل الإلكتروني شرحًا لكيفية الحصول على الرقم السري اللازم لتسجيل رغبات فى موقع التنسيق.

تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى وحجز ونتائج اختبارات القدرات

يعرض موقع التنسيق رابطين أحدهما لتسجيل الرغبات ومازال مكتوبًا أمامه عبارة «التسجيل مغلق»، وكذلك رابط حجز اختبارات القدرات 2021، ومعرفة النتائج التى وردت.
 
ويقدم اليوم السابع القائمة الكاملة للجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا المعتمدة والمتاحة لكل من شعب الثانوية العامة بأنواعها « علمي علوم – علمي رياضة – أدبي »، كما يلي:
تنسيق الجامعات 2021..التعليم العالى تعلن قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة
 

تنسيق القبول فى الجامعات 2021.. التعليم العالى تجيب على تساؤلات الطلاب

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تُيسر على الطلاب تسجيل رغباتهم على موقع تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد www.tansik.egypt.gov.eg
 
وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قام برصد تساؤلات واستفسارات الطلاب بشأن التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، وقام بالإجابة عن هذه الأسئلة وعرضها على السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق ومسئولي مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد.
 
أعقب ذلك تبسيط وتعريف الطلاب بإجراءات التنسيق للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، في شكل أسئلة وإجابات بشكل يَسهُل على الطلاب استيعابها ويجيب هذا الدليل عن العديد من استفسارات الطلاب حول كيفية تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق، وأماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني، والتعرف على قواعد التوزيع الجغرافي وعدد الرغبات المتاحة للتسجيل والقواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات، وموعد فتح تحويلات تقليل الاغتراب أمام الطلاب، وعرض أسماء الكليات والمعاهد الجديدة المشاركة في تنسيق عام 2021/2022.
 
عزيزي الطالب كل ما تريد معرفته عن نظام القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2021 /2022 في (سؤال و جواب)

س1: هل يوجد تغيير في نظام التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد؟

• لا يوجد تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد ونظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد. 

س2: ما القواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني؟

• يجب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.
• ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم إطلاع أي شخص عليه.
• يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية.

س3: كيف يتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ؟

• عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي:  www.Tansik.Egypt.gov.eg

س4: ما أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني؟

• الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.
• معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، بشرط اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع .

س5: كيف يمكن للطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ؟

• بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

س6:ما مراحل تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ؟

• هناك 3 مراحل لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، حسب مجموع الطلاب بالثانوية العامة، وتعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية.

س7: ما عدد الرغبات المتاحة أمام الطالب للتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني ؟

• عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة