أكرم القصاص

الاتحاد اليابانى يعلن أجندة مباريات كأس العالم للأندية 2021 بمشاركة الأهلى

الأربعاء، 18 أغسطس 2021 02:04 م
الاتحاد اليابانى يعلن أجندة مباريات كأس العالم للأندية 2021 بمشاركة الأهلى الاهلي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أجندة مواعيد بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك بها النادي الأهلي المصري بطل إفريقيا في نهاية عام 2021 الجاري، بتحديد موعد إقامة المباراة الافتتاحية ودوري نصف النهائي والنهائي.

وأكد الاتحاد الياباني في بيان رسمي عبر موقعه ، أن المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية ستُقام في 9 ديسمبر، وذلك على أن تكون المُباراة النهائية يوم الأحد 19 ديسمبر.

وأضاف الاتحاد الياباني فى بيانه أن مواجهتي نصف النهائي، والتي سيكون فريق تشيلسي بطل أوروبا طرفًا بواحدة منهما، ستكون بين يومي الأربعاء 15 ديسمبر أو الخميس 16 من الشهر ذاته.

وتأهل فريق تشيلسي للبطولة بعد أن توج بدورى أبطال أوروبا على حساب نظيره مانشستر سيتي بهدف دون رد، ثم لحق به النادي الأهلي المصري بطل إفريقيا بعد أن اقتنص دورى ابطال افريقيا  للموسم المنتهى.

وضمن النادى الأهلى تمثيل القارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه بكأس العالم للأندية المقبلة باليابان، نهاية عام 2021، بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، عقب فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، فى المباراة النهائية على ملعب "محمد الخامس" فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

ونستعرض أرقام الأهلى في مونديال الأندية قبل المشاركة المقبلة:
 

خاض 15 مباراة في الـ6 نسخ

فاز: 4 مباريات

التعادل: مرة وحيدة

خسر: 10 لقاءات

سجل: 12 هدفا

استقبلت شباكه: 24 هدفا

تفاصيل مشاركات الأهلى:

وشهد عام 2005 أول مشاركة للأهلى فى البطولة والتى أقيمت فى اليابان، وفشل فى تحقيق أى انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودى بهدف نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام سيدنى الأسترالى بنتيجة 1/2.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة