شاهد فرحة مايكل سمير الثالث علمى علوم بالثانوية العامة.. فيديو

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 04:16 م
شاهد فرحة مايكل سمير الثالث علمى علوم بالثانوية العامة.. فيديو
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا مع الطالب مايكل سمير الحاصل على 402 درجة، الذى أكد أنه سعيد على حصوله على هذا المركز، مشيرا إلى أنه كان يذاكر من أجل الحصول على مركز متقدم على مستوى الجمهورية.

وقال مايكل، إن وقته أغلبه كان فى الدروس الخصوصية مشيرا إلى أنه كان يراجع الدروس عقب عودته من الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن أصعب مادة فى الامتحانات كانت اللغة العربية.

ومن جانبه أضاف والد مايكل أن نجله كان يداوم بالمذاكرة على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يحصل ابنه.

ويتيح موقع اليوم السابع حاليا نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يسمح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.

يذكر أن أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.

وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.

الطالب مايكل سمير
الطالب مايكل سمير

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة