أكرم القصاص - علا الشافعي

تسنيم غريب السادس مكرر أدبى بالإسكندرية تقدم روشتة "كيف تتفوق؟".. لايف

الثلاثاء، 17 أغسطس 2021 08:03 م
تسنيم غريب السادس مكرر أدبى بالإسكندرية تقدم روشتة "كيف تتفوق؟".. لايف الطالبة تسنيم غريب السادس مكرر على الثانوية العامة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا من منزل الطالبة تسنيم غريب السادس مكرر على الثانوية العامة بالشعبة الأدبية فى محافظة الإسكندرية، حيث كانت تتابع المؤتمر لايف وشاهدت اسمها وصورتها، وفوجئت بأنها ضمن أوائل الثانوية العامة.
 
وأضافت الطالبة تسنيم غريب السادس مكرر على الثانوية العامة، أنها كانت سنة صعبة عليهم جميعاً ولكن الله وفقها بالإجتهاد والتركيز فى المذاكرة خلال العام الدراسي، قائلةً:- "الواحد بيجتهد وربنا الكريم، وكل اللى انا فيه بفضل ربنا ثم دعوات، والدتى وجدتى، وكنت أذاكر فى أول السنة ساعات قليلة دون ضغط وفى نهاية العام قبل الإمتحانات زادت من فترة المذاكرة وأصبحت ساعات طويلة كل يوم".
 
وأكدت الطالبة تسنيم غريب لـ"اليوم السابع"، أنها كانت تحصل على دروس خصوصية، وقررت ألا تضع نفسها فى ضغط خلال فترة الدراسة والإمتحانات، وعن النظام الجديد للامتحانات قالت أنه له مميزات وله عيوب، ومن مميزاتها أنه يعتمد على الفهم والإستيعاب بعيداً عن الحفظ، ومن عيوبه أن الأسئلة كثيرة وطويلة وكانت تحتاج لوقت أطول خلال الإجابة عليها، حيث أنه تهوى تأليف القصص ولكن هذا العام لم تركز فيه نظراً للدراسة والعملية التعليمية والثانوية العامة، وتحلم بدخول كلية ألسن لأنها قسم لغات فى المدرسة الثانوية.
 
ووجهت تسنيم غريب السادس مكرر على الثانوية العامة، رسالة لطلبة الثانوية العامة بأنهم لا بد من الثقة فى الله والثقة فى النفس لتحقيق النجاح، وبعد ذلك الإجتهاد فى مسيرتهم والمذاكرة بقدراتهم الخاصة بهم، حيث أنه كل شخص لديه قدرات خاصة فى المذاكرة والجد خلال فترة الدراسة، ووجهت الشكر لكل المعلمين فى مدرسة محمد كريم بالإسكندرية على دعمهم لها خلال فترة الدراسة.
 
ويعلن موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، كما يتيح "اليوم السابع" للطلاب التعرف على النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلى، من خلال الدخول على "الموقع" ثم رابط النتيجة وإدخال رقم الجلوس.
 
وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة