وزيرة الجيوش الفرنسية ترسل 100 طن أكسجين لجزر المارتينيك لمصابى كورونا

الإثنين، 16 أغسطس 2021 03:04 م
وزيرة الجيوش الفرنسية ترسل 100 طن أكسجين لجزر المارتينيك لمصابى كورونا وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، إرسال 100 طن من الأكسجين إلى جزر المارتينيك لمصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدة أنها ستكون متاحة في نهاية الأسبوع الجاري .
 
وقالت "بارلي" حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في "الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين، إن الوضع الصحي المرتبط بوباء "كوفيد -19" لا يزال مقلقا للغاية في بلدة مارتينيك الفرنسية، موضحة أن معدل الإصابة وصل إلى ما يقرب من 1200 حالة لكل 100 ألف نسمة أمس الأحد.
 
وأكدت الوزيرة الفرنسية أن إحدى سفن البحرية الفرنسية المتمركزة في "فور دو فرانس" ابحرت أمس الأحد من "جويانا" الفرنسية ‏(هي أحد أقاليم ما وراء البحار الفرنسية وتقع على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية ولها حدود مع دولتي البرازيل وسورينام) لنقل أكثر من 100 طن من الأكسجين إلى المارتينيك حيث ستضمن هذه الشحنة حسن سير عمل أسرة اقسام الإنعاش داخل المستشفيات بالبلدة الفرنسية التي تستوعب المصابين بـ"كوفيد -19".
 
وأضافت "بارلي" بأنه سيتم إرسال شحنات آخرت خلال الأسابيع القليلة المقبلة من أجل مواصلة تدفق إمدادات الأكسجين من "جويانا" إلى "الأنتيل" الفرنسية (هي مجموعة جزر فرنسية تقع في الكاريبي).
 
يذكر أن "مارتينيك" هي جزيرة تقع في شرق البحر الكاريبي الي الشمال من ترينيداد وتوباغو. مساحتها 1128 كم² وعدد سكانها 398000 نسمة، وهي من مجموعة جزر الأنتيل الصغرى، وتعتبر أحد الأقاليم الستة والعشرين المكونة للأراضي الفرنسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة