أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تبدأ أولى خطواتها للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. نقل مكتب الوزير ورئيس الشركة القابضة..متحدث الوزارة: الشركات والهيئات التابعة ستبقى بمواقعها.. التحرك وفقا لخطة الدولة ونعتمد على أحدث التقنيات

الإثنين، 16 أغسطس 2021 12:00 ص
الكهرباء تبدأ أولى خطواتها للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. نقل مكتب الوزير ورئيس الشركة القابضة..متحدث الوزارة: الشركات والهيئات التابعة ستبقى بمواقعها.. التحرك وفقا لخطة الدولة ونعتمد على أحدث التقنيات الطاقة الشمسية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أولى خطواتها للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال نقل مكتب الوزير بالكامل الى مقر الوزارة الجديد، بالإضافة إلى جزء من المكتب الاعلامى بالوزارة و نائب الوزير و رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك فى إطار خطة الدولة لنقل كافة المبانى و الهيئات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المتوقع أن ينتقل جميع العاملين بديوان عام الوزارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد الانتهاء من مبنى الوزارة الجديد بالكامل.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بدأ يباشر عمله من المقر الجديد للوزارة من العاصمة الإدارية الجديدة منذ ما يقرب من 10 ايام، كاشفا أنه تم عقد اجتماعات مجالس إدارات بعض الهيئات التابعة للوزارة بالمقر الجديد.
 
واضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن انتقال العاملين بالوزارة إلى مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة سيتم وفقا لخطة الدولة للنقل جميع الهيئات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، موكدا أن ديوان عام الوزارة يضم العاملين بالوزارة و الشركة القابضة لكهرباء مصر.
 
وقال حمزة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 و الهيئات التابعة للوزارة لن تنتقل إلى مقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن هناك 9 شركات توزيع بمحافظات مختلفة سيبقون فى أماكنهم لسهولة التواصل مع الشركات و الحصول على الخدمات المقدمة .
 
و قال حمزة، أن  الوزارة وقعت عقدا لإنشاء مركز التحكم القومى فى الطاقة للشبكة الكهربية القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع ما يعادل حوالى 840 مليون جنيه مصرى ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء .، يهدف المشروع الى تطوير مراقبة وتشغيل الشبكة الكهربية الموحدة على مستوى جمهورية مصر العربية بإجمالى عدد 228 محطة منها عدد 72 محطة إنتاج طاقة كهربية من مصادر مختلفة بقدرة إجمالية 59,5 جيجاوات للحفاظ على استقرار وتوزيع الطاقة الكهربية على الشبكة الموحدة بالشكل المناسب والآمن طبقا للمواصفات القياسية العالمية.
 
ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، ان الوزارة تسعى لإنشاء شركة توزيع كهرباء جديده لتكون مسئولة عن العاصمة الإدارية الجديدة، كاشفا أنه سيتم
ضمها للشركة القابضة لكهرباء مصر ليصبح اجمالى عدد شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية 10 شركات.
 
و أشار المصدر، فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" إلى أن تصميم المبانى بالعاصمة الإدارية الجديدة سيعتمد بشكل كامل على إنشاء محطات خلايا فوطوفولتية اعلى أسطح المبانى لتوليد الكهرباء من الشمس، خاصة و أن موقع العاصمة الإدارية الجديدة يتميز بالسطوع الشمسي.
 
و أوضح المصدر، أنه سيتم إنشاء خطوط نقل جهد 220 كيلو فولت تحت الارض داخل نوع مواسير معزولة بأعلى جودة، موضحا أنه لن يتم إنشاء اى أبراج لنقل الكهرباء داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة