أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على شخصين سافرا إلى هاواى بتهمة تزوير بطاقات لقاح كورونا

الإثنين، 16 أغسطس 2021 11:49 ص
القبض على شخصين سافرا إلى هاواى بتهمة تزوير بطاقات لقاح كورونا لقاح كورونا _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الشرطة الأمريكية، القبض على اثنين من زوار هاواى، بتهمة تزوير بطاقات تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حسب ما نشره حاكم ولاية هاواى عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

ومن جهته، قال ديفيد إيج، حاكم ولاية هاواي، إن الاثنين كانا ينتهكان إعلان الطوارئ الذي يسمح للمسافرين الملقحين بالكامل من البر الرئيسي بتجنب إجراء فحص "كوفيد-19" والخضوع للحجر الصحي عند الوصول إلى الجزر، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

وأوضح إيج، أن مكتب المدعي العام تلقى بلاغًا من أحد أفراد المجتمع، وتم إلقاء القبض عليهما في مطار هونولولو، وكتب إيج في تغريدة على تويتر: "يلتزم محققو المدعي العام بضمان التحقيق في الأدلة ويشكرون المجتمع على مساعدتهم ودعمهم. وعلى هذا المنوال، سيقوم مكتب المدعي العام بالتحقيق مع أولئك الذين يخادعون إجراءات برنامج Safe Travels، الذي أنشئ للحفاظ على سلامة جزرنا، وملاحقتهم قضائيًا".

وكشف حاكم هاواى، أن المسافرين قد يواجهون غرامة تصل إلى 5000 دولار أو السجن لمدة عام، ولم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن المسافرين، بما في ذلك من أين يسافران.

وكان لدى هاواى متطلبات صارمة للغاية للدخول أثناء الجائحة، ويمكن للمسافرين المحليين الذين تلقوا التطعيم بالكامل في الولايات المتحدة الآن تجاوز فحص كوفيد-19، ما قبل السفر والحجر الصحي من خلال إظهار إثبات رسمي لتلقي لتطعيم.

وبدأت هاواى فى تشديد قواعد التجمعات مؤخرا مرة أخرى نظرًا للانتشار السريع لمتحور "دلتا"، وتنص القواعد الجديدة، التي تنطبق على التجمعات الاجتماعية، والمطاعم، والحانات، والمؤسسات الاجتماعية في جميع أنحاء هاواي، على اقتصار التجمعات على ما لا يزيد عن 10 أشخاص في الأماكن المغلقة وما لا يزيد عن 25 شخصًا في الهواء الطلق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة