الصين تؤكد: سفارتنا فى أفغانستان تعمل كالمعتاد

الإثنين، 16 أغسطس 2021 12:00 م
الصين تؤكد: سفارتنا فى أفغانستان تعمل كالمعتاد وزير الخارجية الصينى وانج يى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية " هوا تشانينج " اليوم أن السفارة الصينية فى العاصمة الأفغانية "كابول" تعمل كالمعتاد ، وذلك وسط حالة الفوضى التى يشهدها مطار حامد كارازى الدولى .
 
وقالت المتحدثة " أنه تم الترتيب فى وقت سابق لإعادة معظم الرعايا الصينيين إلى الصين، ولكن بعضهم فضلوا البقاء فى أفغانستان " ،وأن السفارة على اتصال مع الذين اختاروا البقاء هناك ، وإنهم سالمون . 
 
وأضافت أن وزير الخارجية الصينى كان قد أعرب في وقت سابق عن أمل الصين ،في تنفذ حركة طالبان تعهداتها السابقة بتشكيل حكومة شاملة ومفتوحة من خلال التفاوض ، وأن تتصرف بمسئولية من أجل ضمان سلامة المواطنين الأفغان والبعثات الأجنبية في أفغانستان .
 
وفى وقت سابق أعلنت حركة طالبان اليوم الاثنين، بدء جمع الأسلحة من المدنيين في العاصمة كابل، بحسب ما نشرته شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وذكر بيان لوزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين، أنه سيتم توسع التواجد الأمني في كابول إلى ما يقرب من 6000 جندي، لتمكين المغادرة الآمنة للأفراد الأميركيين وحلفائنا في أفغانستان.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في بيان إن جوتيريش حث "طالبان وجميع الأطراف الأخرى (في أفغانستان) على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس من أجل حماية الأرواح" وضمان تلبية الاحتياجات الإنسانية.

وأضاف المتحدث "يدعو (الأمين العام للأمم المتحدة) طالبان وجميع الأطراف الأخرى إلى ضمان احترام وحماية القانون الإنساني الدولي وحقوق وحريات جميع المواطنين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة