إيطاليا تبدأ إجلاء مواطنيها وموظفي سفارتها في كابول

الإثنين، 16 أغسطس 2021 10:25 ص
إيطاليا تبدأ إجلاء مواطنيها وموظفي سفارتها في كابول افغانستان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فعلت إيطاليا جسرا جويا لإعادة موظفي سفارتها في كابول ومواطنيها، وكذلك المتعاونين الأفغان الذين يجب حمايتهم من طالبان، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وفي مذكرة لوزارة الخارجية أعلن أنه "في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في أفغانستان" مع استيلاء طالبان على البلاد بأكملها تقريبًا "، فقد تم الشروع في إجراءات لتنظيم عودة موظفي الحكومة الأفغانية إلى إيطاليا، أى من السفارة الإيطالية في كابول".

وأشارت الصحيفة إلى أن السفارة الإيطالية تضم حوالي 50 موظفًا بقيادة فيتوريو ساندالي ، و 30 متعاونًا آخرين وعائلاتهم وأيضًا هناك عدد من رجال الشرطة الذين كانوا مسؤولين عن أمن المقر، وذكرت وسائل الإعلام أنه من المقرر أن تغادر الرحلة الأولى إلى روما الليلة.

أكملت إيطاليا انسحاب قواتها من أفغانستان في نهاية يونيو. في السنوات العشرين الماضية ، وفقًا لوزارة الدفاع ، أصيب 723 جنديًا إيطاليًا وفقد 53 حياتهم.

واعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بإساءة الوضع فى أفغانستان حيث جاء الانهيار السريع للقوات الوطنية الأفغانية والحكومة بمثابة صدمة للرئيس الأمريكى جو بايدن وكبار أعضاء إدارته، الذين اعتقدوا الشهر الماضي فقط أن الأمر قد يستغرق شهورًا قبل سقوط الحكومة المدنية في كابول - مما سمح بفترة من الوقت بعد مغادرة القوات الأمريكية قبل الكشف عن العواقب الكاملة للانسحاب.

والآن، يعترف المسؤولون بصراحة أنهم أخطأوا في الحسابات، وقال وزير الخارجية أنطوني بلينكين لمراسل سي إن إن: "حقيقة الأمر هي أننا رأينا أن تلك القوة لم تكن قادرة على الدفاع عن البلاد، في إشارة إلى قوات الأمن الوطني الأفغانية وقد حدث ذلك بسرعة أكبر مما توقعنا ".

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة