غدا.. الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعًا طارئًا بشأن أفغانستان

الإثنين، 16 أغسطس 2021 07:00 م
 غدا.. الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعًا طارئًا بشأن أفغانستان الاتحاد الأوروبي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن وزراء خارجية الاتحاد سيعقدون اجتماعًا طارئًا، غدًا الثلاثاء لبحث تطورات الوضع في أفغانستان.

وكتب بوريل، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على (تويتر): "في أعقاب التطورات الأخيرة في أفغانستان وبعد اتصالات مكثفة مع الشركاء في الأيام والساعات الماضية، قررت الدعوة إلى اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الاتحاد- عبر تقنية الفيديو- بعد ظهر يوم غدٍ؛ لإجراء تقييم أولي".

وأضاف أن "أفغانستان تقف عند مفترق طرق، يتعلق الأمر بأمن ورفاهية مواطنيها بالإضافة إلى الأمن الدولي".

وأعلنت وزارة الخارجية الطاجيكية، أن الطائرة التي تقل الرئيس الأفغاني أشرف غني، لم تدخل المجال الجوي لطاجيكستان ولم تهبط على أراضي البلاد.

وقالت الوزارةـ في بيان، أوردته وكالة أنباء (خاور) الطاجيكية: "الطائرة التي كان على متنها أشرف غني لم تدخل المجال الجوي لطاجيكستان، ولم تهبط على أراضي البلاد"، مشيرة إلى أن الجانب الطاجيكي لم يتلق طلبا بهذا الخصوص من الجانب الأفغاني.

وكان رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الأفغانية عبدالله عبدالله قد أعلن، أن الرئيس الأفغاني تخلى عن منصبه وغادر البلاد، وذلك على إثر دخول حركة (طالبان) العاصمة كابول، وذكرت وسائل إعلام عدة أن غني غادر إلى طاجيكستان.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة