من صوتك يعرف قلقك.. اختبار يقيس التوتر لديك خلال 90 ثانية (فيديو)

الأحد، 15 أغسطس 2021 08:00 م
من صوتك يعرف قلقك.. اختبار يقيس التوتر لديك خلال 90 ثانية (فيديو) إجهاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختبار جديد، طورته مؤسسة خدمات صحية أمريكية، نجح فى قياس مدى توترك وشعورك بالإجهاد فى غضون 90 ثانية فقط، ليخبرك بمدى شعورك بالقلق والتوتر، طبقا لتقرير نشر في موقع إكسبريس.
 
 
الباحثون، كشفوا أن الاختبار الجديد  يعد كاشف لمستوى شعورك بالإجهاد والتوتر من خلال صوتك، حيث يخبرك بمدى استرخائك أو قلقك ويطلق عليه اختبار StressWaves، الذى ينفذ إلى طبقة الصوت ويقوم بتحليل  طبقة الصوت والنغمة واختيار الكلمات والتوقف المؤقت في الكلام، لإعطاء درجة الإجهاد التى يعاني منها الشخص.
 
ويقوم الاختبار بوضع رسم بياني يوضح به مستويات الإجهاد لدى المستخدم، والتي تبدأ بعدم شعورك بالقلق او الضغط مرورا إلى إصابتك بالإجهاد الشديد، ويعد هذا الاختبار أحد أنظمة الذكاء الاصطناعي التى تساعد فى الكشف عن مستوى القلق والإجهاد، ضمن الجهود المبذولة عالميا، للحفاظ على الصحة العقلية والارتقاء بها، خاصة فى ظل جائحة فيروس كورونا التى خلقت العديد من الضغوط النفسية فى الحياة اليومية. 
 
وأجرت المؤسسة تجربة للاختبار لبيان  دقة نتائجه من خلال الاعتماد على بيانات  تضم أكثر من 15000 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 80 عامًا بلهجات مختلفة، والذى نجح فى تحديد مستويات التوتر فى غضون 90 ثانية فقط من خلال نبرة الصوت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة