أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى الفقى يفتتح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب غدا بمشاركة 65 ناشر

الأحد، 15 أغسطس 2021 02:00 م
مصطفى الفقى يفتتح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب غدا بمشاركة 65 ناشر مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مكتبة الإسكندرية استعداداتها لانطلاق الدورة السادسة عشرة من معرضها للكتاب، وذلك بداية من الغد 16 أغسطس الجاري وحتى 30 أغسطس، والذي يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.
 
وقال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المعرض يضم حوالى 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تقام على هامش المعرض عبر الإنترنت بشكل تفاعلى من خلال وبينار مكتبة الإسكندرية، وسوف تبث الفعاليات بشكل حى في كل سفارات المعرفة بجميع المحافظات، وعبر منصات مكتبة الإسكندرية الإلكترونية. 
 
وأكد "الفقى"، أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعى الإسكندرية فى برنامج المعرض الثقافى، وتخصيص جزء رئيسى لهم، حيث أثبتوا حضورًا رائعًا فى الساحة الثقافية خلال الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التي حصل عليها مبدعو الإسكندرية. 
 
وتقدم المكتبة مؤتمرًا للسرد السكندرى فى ظل جائحة كورونا، كما يقدم البرنامج الثقافى للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان: للإبداع السكندرى وجوه كثيرة. 
 
وحرصت المكتبة على أن تتناول الأنشطة الثقافية مجالات متعددة مثل: الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب.
 
يذكر أن المعرض سوف ينطلق  الاثنين فى تمام الساعة الساعة الثانية مساء، حيث يفتتح المعرض الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية واللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.
 
ومن أبرز الشخصيات المشاركة في البرنامج الثقافي التفاعلي، الدكتور أحمد عكاشة، والدكتور محمد عفيفي، الدكتور خالد حبيب، والإعلامية نشوى الحوفى، والسيناريست مريم نعوم، والدكتورة ريم البسيوني، فنان الخط العربى خضير البورسعيدي، والفنان شريف الدسوقى، وأحمد الكأس لاعب الزمالك السبق، وسوف يتم بث اللقاءات مباشرة على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة