أكرم القصاص - علا الشافعي

مراكز تطعيم لقاح كورونا تستقبل المسافرين بالمحافظات..محافظ القليوبية: استخراج شهادات التطعيم بلقاح كورونا بـ250 جنيها بـ10 مراكز.. و12 مركزا طبيا بالمنيا ودمياط وسوهاج.. و38 ألفا يتلقون اللقاح بالشرقية

الأحد، 15 أغسطس 2021 06:00 م
مراكز تطعيم لقاح كورونا تستقبل المسافرين بالمحافظات..محافظ القليوبية: استخراج شهادات التطعيم بلقاح كورونا بـ250 جنيها بـ10 مراكز.. و12 مركزا طبيا بالمنيا ودمياط وسوهاج.. و38 ألفا يتلقون اللقاح بالشرقية مراكز تطعيم لقاح كورونا تستقبل المسافرين بالمحافظات
المحافظات: إبراهيم سالم - حسن عبد الغفار – معتز الشربينى – محمود مقبول – حمدى عبد العظيم – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت المراكز الطبية على مستوى الجمهورية والمخصصة لاستقبال المواطنين الراغبين فى السفر لتلقى لقاح فيروس كورونا، والشهادة الصحية المعتمدة التى تفيد تلقيه اللقاح، حيث حرصت على سرعة إنهاء الإجراءا الخاصة بالمسافرين، وتلقى اللقاح فى دقائق معدودة، وتوفير أماكن انتظار للتسهيل عليهم.

محافظ القليوبية: استخراج شهادات التطعيم بلقاح كورونا المعتمدة بـ 250 جنيها

الشهادات المعتمدة
الشهادات المعتمدة

في البداية تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مراكز تطعيم المسافرين بالمركز الطبي ببنها وطوخ وقليوب، وذلك لمتابعة عمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، والذي يستهدف المواطنين من أعمار 18 فأكثر، حيث تابع انتظام سير العمل وتوفير مقاعد للمواطنين تيسيرا عليهم وتخفيفا للتزاحم، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمتابعة مراكز تطعيم الراغبين في السفر للخارج وفي إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار الهجان، إلى أن هناك فرق متنقلة يتم توجيهها حسب الاحتياج، موجهاً الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة، بمتابعة المستشفيات والمراكز الطبية إضافة لمكاتب الصحة المخصصة لراغبي السفر لتقديم كافة الخدمات، والتيسير على المواطنين.

المواطنين يتلقون لقاح كورونا
المواطنين يتلقون لقاح كورونا

وأوضح الدكتور خالد جمال عبدالغني، بأنه يتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ٢٥٠ جنيه للمصريين، و ٢٥ دولاراً لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأضاف وكيل الوزارة، أن مكاتب استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا بمحافظة القليوبية شملت "مركز طبي بنها، ومركز طبي طوخ، ومركز طبي كفر شكر، والمركز الطبي بقليوب، والمركز الطبي ببهتيم، ومركز طبي الخانكة أول، ومركز طبي الخصوص، ومركز طبي شبين القناطر، ومركز طبي الشباب بالعبور، ومركز طبي أول القناطر".

تسجيل البيانات للمواطنين
تسجيل البيانات للمواطنين

وتجدر الإشارة، إلى أنه بلغ عدد الحاصلين على اللقاح ما يزيد عن 140 ألف مواطن ومواطنة، موجها وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المديريات الخدمية لفتح أماكن أخرى للتسهيل على المواطنين بالتسجيل على موقع وزارة الصحة.

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

كان محافظ القليوبية قد ناشد المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات وارتداء الكمامات والإلتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن تجنباً لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد والإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان "www.egcovac.mohp.gov.eg" للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح وذلك من خلال الخط الساخن 15335 معلنًا عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب (0155573040-01119992624).

محافظ المنيا: تخصيص 4 مراكز لتلقى لقاح كورونا "للمسافرين" فقط

محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا لمتابعة سير العمل (2)
محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا لمتابعة سير العمل (2)

كما تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، عددا من مراكز تلقى لقاح كورونا الثابتة والمتحركة، لمتابعة آلية سير العمل وتذليل العقبات للتيسير على المواطنين، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، حيث تفقد المحافظ، المركز الطبي الشرقي بمدينة المنيا والمخصص للمسافرين، ونقاط تلقى لقاح فيروس كورونا على كورنيش النيل، وداخل المسرح الروماني المكشوف.

محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا لمتابعة سير العمل (5)
محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا لمتابعة سير العمل (5)

وقال المحافظ، إن التوسع في توفير اللقاحات، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية من خلال توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا من خلال منافذ ومراكز ووحدات ثابتة ومتنقلة لتسهيل حصول المواطنين عليها حرصًا على صحتهم، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، مما يساهم في استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية.

محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا لمتابعة سير العمل (8)
محافظ المنيا يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا لمتابعة سير العمل (8)

وأكد المحافظ، أنه تم تخصيص 4 مراكز لتلقي لقاح كورونا "للمسافرين" فقط وهي مكتب صحة أول -مركز مغاغة، وحدة شوشة- مركز سمالوط المركز الطبي الشرقي- مدينة المنيا، مكتب صحة ثالث -مركز ملوي وذلك لمن سجلوا بياناتهم على موقع وزارة الصحة وتلقوا رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم، تسهيلا لهم ومنعا للتزاحم على مراكز التطعيم، هذا بالإضافة إلى مراكز تلقي اللقاح الثابتة وعددها 17 مركز وهي مخصصة لجميع المواطنين وكذلك 30 فريق متحرك منهم 2 على كورنيش النيل ، بشرط التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة.

3 مراكز لتلقى لقاح كورونا للراغبين فى السفر بدمياط

سير العمل بمراكز تلقى لقاح كورونا للمستفرين
سير العمل بمراكز تلقى لقاح كورونا للمسافرين

فيما ناشدت مديرية الصحة بدمياط بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة المواطنين الراغبين بالسفر والمسافرين المسجلين على الموقع أن يتوجهوا فى الموعد ومكان المحدد لتلقى لقاح فيرس كورونا.

وحددت مديرية الصحة بدمياط، مراكز المسافرين كالتالى: مدينة دمياط قسم صحة أول بالشرباصى، مدينة دمياط الجديدة، مركز دمياط الجديدة الطبى العام، مدينة الزرقا بمركز التطعيم الدولى بالإدارة الصحية بالزرقا، مشيرة إلى أن مواعيد العمل بالمراكز من 9 صباحا حتى 9 مساء.

متابعة اللقاحات المتوفرة
متابعة اللقاحات المتوفرة

ونوهت مديرية الصحة بدمياط، إلى أن الأوراق المطلوبة هى جواز سفر سارى وما يثبت السفر (إقامة أو تأشيرة)، وفى حالة عدم تسجيله على الموقع يرجى التسجيل على اللينكwww.egcovac.mohp.gov.eg المسافرين أو الاتصال بالخط الساخن (15335)

إقبال كثيف على مراكز التطعيم بالشرقية.. 38 ألفا يتلقون لقاح كورونا حتى الآن

متابعة سير العمل
متابعة سير العمل

وفى محافظة الشرقية قال الدكتور يسرى الشبراوى مدير إدارة أبو كبير الصحية، إن مركز لقاح كورونا بأبو كبير يشهد إقبالا كثيفا منذ بداية التطعيم وقد تم تطعيم 38 ألفا و62 مواطنا حتى أمس، وأن الفرق الطبية منتشرة بربوع المركز حيث تم تشكيل 35 فريقا طبيا منهم 5 فرق طبية يعملون بمركز تطعيم كورونا و26 فريق منتشرين بالوحدات الصحية بقرى المركز بالإضافة إلى أن باقى الفرق تقوم بدورها بالقرى البعيدة.

محافظ القليوبية خلال الجولة
محافظ القليوبية خلال الجولة

وأضاف الشبراوى، أنه ينفذ تعليمات وزيرة الصحة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة فى ضرورة الوصول إلى جميع شرائح المجتمع خاصة أصحاب الهمم وايضا كبار السن والمرضى وأنه يقوم بتوفير الطعوم وتوصيلها إلى هؤلاء فى بيوتهم ويقوم فريق من أطباء التطعيم بإعطائهم اللقاح

ولفت، إلى أن من أخذ اللقاح الجرعة الأولى جرعته الثانية متوفرة بنفس نوع اللقاح الذى أخذه فى الجرعة الأولى وعليه التواجد.

7 فرق طبية متنقلة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بالبحيرة

محافظ القليوبية فى جولة لمراكز تلقى لقاح كورونا
محافظ القليوبية فى جولة لمراكز تلقى لقاح كورونا

وبدوره أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على تكثيف الجهود لتطعيم المواطنين لقاح فيروس كورونا، مضيفا أن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة بـ 11 مركز للجمهور و9 مراكز للمسافرين مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم تخصيص فرق متنقلة لتطعيم المواطنين لقاح فيروس كورونا فى البحيرة وتم الدفع بسبعة فرق متنقلة للتطعيم تجوب شوارع مراكز ومدن المحافظة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم وقياس العلامات الحيوية للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.

محافظ القليوبية يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا
محافظ القليوبية يتفقد مراكز تلقى لقاح كورونا

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الفرق المتنقلة جابت مؤخرا مراكز ابو حمص وشبر اخيت والرحمانية ومدينة دمنهور بمشاركة عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأعرب وكيل وزارة الصحة، عن شكره الكبير إلى الأطقم الطبية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والشباب المتطوع من البرنامج الرئاسى ومنسقى مؤسسة حياة كريمة على حسن تعاونهم وتفانيهم فى إنجاح القوافل الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

تخصيص 5 مراكز لتلقى لقاح كورونا للمواطنين الراغبين فى السفر بسوهاج

مراكز تلقى لقاح كورونا بالقليوبية
مراكز تلقى لقاح كورونا بالقليوبية

وأعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، تخصيص 5 مراكز لتطعيم المواطنين الراغبين فى السفر بلقاح فيروس كورونا، وهى: "الوحدة الصحية بنيدة مركز أخميم، الوحدة الصحية بإدفا مركز سوهاج، الوحدة الصحية بشطورة مركز طهطا، الوحدة الصحية بالعوامر بحرى مركز جرجا، مستشفى البلينا المركزى مركز البلينا".

 وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن تلك المراكز مخصصة للمواطنين الراغبين فى السفر، والمسجلين على النظام الإلكترونى الخاص بالوزارة، والمرسل إليهم رسائل بالتوجه لتلقى اللقاح.

وأضافت وكيل الوزارة، أن المستندات المطلوبة عند تلقى اللقاح هى "جواز السفر، وصورة البطاقة، بالإضافة إلى المستندات الدالة على قرب سفر المواطن"، كما ناشدت المواطنين الراغبين فى السفر ممن لم يقوموا بالتسجيل على موقع الوزارة بسرعة تسجيل بياناتهم على الموقع الخاص بتلقى لقاح فيروس كورونا حتى يتمكنوا من الحصول على التطعيم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة