أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف دعمت الدولة المواطن والأطقم الطبية للحد من تداعيات جائحة كورونا ماليًا

الأحد، 15 أغسطس 2021 12:00 ص
كيف دعمت الدولة المواطن والأطقم الطبية للحد من تداعيات جائحة كورونا ماليًا مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، الجهود المبذولة من قبل الدولة لدعم القطاعات المختلفة في ظل فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، وكيفية التعامل المالي والاقتصادى مع الجائحة ومساندة القطاعات المتضررة، وذلك فى ضوء تحليلها لبيان وزارة المالية عن موازنة العام المالى الجارى 2021/2022.

وفى هذا الصدد، نلقى الضوء على الجهود المبذولة والقرارات المتخذة تخص المواطن وانعكست بشكل مباشر على حياتهم - وفقا لتقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب:
 
1- مبادرات التمويل العقاري لمتوسطي الدخل حيث تم تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه يتم توجيهها للتمويل العقاري من خلال البنوك بسعر عائد 10% .
 
2- تعديل نسبة القروض الاستهلاكية الشخصية لتصبح حدها الأقصى 50 % بدلا من 35 % من مجموع الدخل الشهري متضمنة القروض العقارية للإسكان الشخصي .
 
3- مد وقف قانون ضريبة الأطيان الزراعية لمدة عاميين لتعزيز دعائم منظومة الحماية الاجتماعية وتخفيف التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد على العاملين بالقطاع الزراعي .
 
4- تغطية مصاريف الرحلات الاستثنائية لإعادة المصريين بالخارج بالإضافة إلى مصاريف الحجر الصحي عليهم . دعم نقدي شهري بقيمة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة المتأثرين لمدة 3 أشهر ثم لمدة ثلاثة أشهر أخرى .
 
5- إصدار الضمانات وتوفير التمويل الإضافي لضمان الشراء وتوافر كميات إضافية من السلع الأساسية .
 
6- تمويل إضافي لاستيعاب زيادة مخصصات الأجور الموظفي الصحة العامة أو التعيينات الجديدة ، وشراء المستلزمات والمعدات الطبية والوقائية وشراء الوجبات وغيرها من تكاليف التشغيل الإضافية بالإضافة إلى زيادة حوافز العاملين بالقطاع الصحي والتي تتضمن بدلات للأطقم الطبية بنسبة زيادة 75 % عن بدل المهن الطبية بالإضافي إلى المكافآت الشهرية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة