القصة الكاملة لزلزال هايتى المدمر.. أعداد الضحايا تتجاوز المئات..فيديو

الأحد، 15 أغسطس 2021 11:07 ص
القصة الكاملة لزلزال هايتى المدمر.. أعداد الضحايا تتجاوز المئات..فيديو رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة للزلزال المدمر الذى ضرب هايتي أمس السبت، وأودى بحياة المئات من المواطنين.

وتابعت التغطية الخاصة، أن زلزالا قويا ضرب هايتي، وأسفر عن سقوط 304 قتلى على الأقل ووقوع أضرار جسيمة في جنوب غرب الجزيرة.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوّته 7.2 درجات هايتي، على بُعد 12 كم من مدينة سان لوي دو سود، التي تبعد بدورها 160 كم عن العاصمة بور أو برنس، وفق المركز الأمريكي لرصد الزلازل.

وتضمنت التغطية، أن السكّان يواصلون انتشال الضحايا العالقين تحت الأنقاض، في جهود أشادت بها الحماية المدنيّة، قائلة إن "عمليات التدخل الأولي.. أتاحت سحب كثيرين من تحت الأنقاض، فيما تُواصل المستشفيات استقبال جرحى".

وقالت الحماية المدنيّة، إنّ حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 304 قتلى على الأقلّ، إضافة إلى مئات الجرحى والمفقودين، بعدما كانت أعلنت في حصيلة سابقة عن وجود 227 قتيلاً.

وقال المسؤول عن الحماية المدنية جيري شاندلر"أحصينا مقتل 160 شخصاً في الجنوب، و42 في منطقة نِيب، و100 في منطقة غراند آنس، وشخصين في الشمال الغربي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة