أول حالة إنقاذ لرجل من الغرق على شواطئ روسيا باستخدام طائرة الدرون بدون طيار.. صور

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:49 م
أول حالة إنقاذ لرجل من الغرق على شواطئ روسيا باستخدام طائرة الدرون بدون طيار.. صور الشاب بعد انقاذه
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مصالح الأمن والفرق الانقاذية الروسية، من تنفيذ أول حالة إنقاذ لرجل من الغرق في شاطىء أنابا جنوبي روسيا، من خلال استخدام طائرة الدرون بدون طيار، وأرسلت فرق الإنقاذ الطائرة الدرون، تحمل سترة نجاة باستخدام نظام المراقبة الخاص بالشواطئ، وعن طريق التحكم عن بعد تم إلقاء السترة للشاب الغريق، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وألقت الطائرة الدرون سترة نجاة للشاب الذي كاد يغرق وساعدت في تمكين الضحية من البقاء واقفا في المياه بفضل سترة النجاة حتى وصلت مصالح الطوارئ إلى عين المكان وقدّمت له كل المساعدة اللازمة واخرجت إلى منطقة يابسة بعد سرعة الاستجابة وانقاذه من الغرق.

الشخص الذى تم انقاذه
الشخص الذى تم انقاذه

 

وبدأ اختبار تسليم سترات النجاة على شاطئ أنابا عن طريق الطائرات بدون طيار في شهر مايو الماضي، والذي تم تطوير نظامه بالاشتراك مع تكنوبوليس العسكرية "Era" والأكاديمية الروسية للعلوم، وظهرت ثلاثة أبراج إنقاذ مجهزة بالكامل من طراز "آناباس" (Anaspa) على الشاطئ المركزي في أغسطس الجاري، وسيزداد عددها في المستقبل فقط.

الشاب بعد انقاذه
الشاب بعد انقاذه

 

عملية الانقاذ
عملية الانقاذ

 

وفى استخدام آخر لطائرات الدرون، استعانت إحدى المنظمات التطوعية فى الصين، بطائرة بدون طيار وتحوليها إلى قاذف للهب بتكلفة 9200 جنيه إسترليني، وذلك ضمن حملة صينية لتدمير 100 عش للدبابير، بعد تعرض العديد من المواطنين إلى اللدغات الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على حياة العديد من المواطنين والتي تسببت بالفعل بوفاة الكثير خلال الأعوام الماضية.

طائرة الدرون على شواطئ روسيا
طائرة الدرون على شواطئ روسيا

 

طائرة الدرون بسترة الانقاذ
طائرة الدرون بسترة الانقاذ

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن منظمة بلو سكاي ريسكيو، وهي مجموعة تطوعية وأكبر منظمة إنسانية غير حكومية في الصين القرويين في محافظة تشونج بالقرب من مدينة تشونجتشينج، جمعت المجموعة 80 ألف يوان ما يعادل 9200 جنيه إسترليني لشراء الطائرة بدون طيار وتجهيزها بخزان بنزين وفوهة بطول الذراع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة