أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. رجل الكهف الصربى يقطع عزلته للحصول على لقاح كورونا.. وطفل يسير 210 أميال فى إنجلترا لإنقاذ الأرض.. عرض منزل الفقاعات للبيع.. ودراجة سكة حديد لخوض مغامرة فى غابات كاليفورنيا.. صور

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:30 م
 أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. رجل الكهف الصربى يقطع عزلته للحصول على لقاح كورونا.. وطفل يسير 210 أميال فى إنجلترا لإنقاذ الأرض.. عرض منزل الفقاعات للبيع.. ودراجة سكة حديد لخوض مغامرة فى غابات كاليفورنيا.. صور
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

 

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

 

بعد 20 سنة خلوة.. رجل الكهف الصربى يقطع عزلته للحصول على لقاح كورونا "صور"

كسر رجل صربى سنوات طويلة من العزلة داخل أحد الكهوف من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فبعد 20 عامًا من اتخاذ "رجل الكهف" قراره بالانفصال عن المجتمع ليدخل فى خلوة داخل كهف منعزل، لم يخرجه من هذه الخلوة الطويلة سوى الفيروس التاجى الذى ضرب أغلب دول العالم.

ومنذ 20 عامًا حين بدأ بانتا بتروفيتش، البالغ من العمر 70 عامًا، عزلته داخل الكهف على قمة جبال ستارا بلانينا فى جنوب صربيا، لم يغادر مكانه إلا نادرًا حتى قرر الذهاب إلى المدينة من أجل الحصول على لقاح كورونا، وخلال إحدى زياراته النادرة للمدينة اكتشف أن هناك وباء منتشر بين الناس، لذلك عندما توفرت اللقاحات عاد ليحصل على جرعته الأولى، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ستار" البريطانية.

بانتا بتروفيتش أمام كهفه فى صربيابانتا بتروفيتش أمام كهفه فى صربيا

وقال الرجل الصربى - فى حواره مع وكالة فرانس برس" - إنه انعزل فى كهفه على قمة الجبل قبل عقدين من الزمن لتجنب الآخرين، وأضاف "لم أكن حرا فى المدينة.. فهناك دائمًا شخص ما يقف فى طريقك، إما أن تتجادل مع زوجتك أو جيرانك أو الشرطة.. أما هنا - فى إشارة للكهف - لا أحد يزعجنى".

كما انتهز بانتا بتروفيتش، الفرصة لتقديم النصيحة للناس للحصول على التطعيم، وقال: "كوفيد، لا يختار.. وسيأتى هنا، إلى كهفى أيضًا"، وتابع "أريد أن أحصل على الجرعات الثلاث، بما فى ذلك الجرعة الإضافية، وأحث كل مواطن على التطعيم"، وأشار إلى أنه لا يفهم سبب "ضجة" معارضى التطعيمات.

رجل الكهف الصربي يحصل على لقاح كورونا
رجل الكهف الصربي يحصل على لقاح كورونا

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أنه منذ تقاعده من العمل كعامل فى السوق السوداء قبل 20 عامًا، أعطى كل أمواله للمجتمع المحلى ثم دخل في عزلته على التلال، ومنذ ذلك الوقت نادرًا ما شوهد بانتا في بلدة Pirot المجاورة.

ويبلغ عدد سكان مدينة بانتا، 40 ألف نسمة، فيما لم يسلم من الفيروس القاتل الذى أودى بحياة أكثر من 7 آلاف صربى، إضافة إلى ما يقرب من 750 ألف مصاب بالمرض فى البلاد، والتبرعات التى قدمتها بانتا بتروفيتش، لشعب Pirot موّلت ثلاثة جسور كاملة.

وعلى الرغم من أن كرهه للآخرين أمر لا جدال فيه، فإن رسائل "بانتا" لمواطنى مدينته من أجل الحصول على الللقاح، تظهر أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه حتى من قمة جبله البعيد.

رجل الكهف الصربي بانتا بتروفيتش
رجل الكهف الصربي بانتا بتروفيتش

 

طفل بريطاني يسير 210 ميل من شمال إنجلترا إلى لندن لإنقاذ الأرض.. اعرف القصة

قرر طفل بريطاني يدعى جود ووكر ويبلغ من العمر 11 عامًا، خوض رحلة ملحمية يأمل أن تساعد في إنقاذ الكوكب، حيث يسير إلى لندن من شمال إنجلترا في محاولة لحشد الدعم لفرض ضريبة على الكربون لمعالجة انبعاثات الكربون، بهدف الحد منها، ويرى أن فرض رسوم على انبعاثات الكربون خطوة حاسمة لإبطاء مسيرة البشرية إلى ما يصفه بالعالم المرير.

استمد الطفل جود ووكر، فكرة رحلته من الناشطة السويدية جريتا تونبري، علما بأنه يسكن منطقة هبدن بريدج في مقاطعة يوركشير، ويتحدى التلال والأمطار ليقطع رحلته الممتدة مسافة 210 أميال إلى البرلمان البريطاني في وستمنستر بوسط لندن، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

الطفل والكر خلال رحلته
الطفل والكر خلال رحلته

وقال ووكر لرويترز بينما كان يسير في وبرن ساندز ، وهي بلدة تبعد حوالي 50 ميلا (30 كيلومترا) شمال لندن، يريد أن يوقع الناس على عريضة تطالب بضريبة الكربون. وقد وقع عليها حاليًا أقل من 57000 شخصًا، وإذا حصلت على 100000 توقيع ، فسيتم مناقشتها من قبل البرلمان.

الشاب يسير فى رحلته
الشاب يسير فى رحلته

 

خلال سير الرحلة
خلال سير الرحلة

وردا على الالتماس ، قالت بريطانيا إنها كانت أول اقتصاد رئيسي يشرع لانبعاثات صفرية صافية بحلول عام 2050 وإنها ملتزمة بضمان استمرار الملوثين في دفع ثمن انبعاثاتهم، وقال والكر: "لقد بدأت بالفعل رؤية آثار تغير المناخ، ونحتاج حقًا إلى إجراء التغييرات الآن خاصة إذا كنت تريد تجنب الآثار المدمرة في وقت لاحق".

الشاب مع اصدقاء فى الرحلة
الشاب مع اصدقاء فى الرحلة

الطفل والكر يمشي لمسافة 10 أميال في اليوم ، ويرافقه في مشي كل يوم مع أي من أفراد عائلته أو أصدقائه، ومن المقرر أن ينهي المسيرة في سانت جيمس بارك منتصف الشهر الجاري.

 

فقاعات متصلة.. عرض منزل فريد من نوعه للبيع مقابل 800 ألف جنيه إسترلينى 

عرض منزل فريد من نوعه، عبارة عن فقاعات مميزة، للبيع فى مدينة كارالى الأسترالية، غرب بريزبين، والذى يضم 11 قبة عملاقة متصلة ببعضها البعض تحتوى على 20 غرفة، والمنزل معروض للبيع مقابل 800 ألف جنيه إسترلينى، أى ما يعادل 1.1 مليون دولار أمريكى.

العقل المدبر للمشروع هو المهندس المعماري جراهام بيرشال، الذي لم يكتفِ بالتصميم الخاص بالمسكن الغريب، بل قام ببنائه يدويًا ثم عاش فيه، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

المطبخ
المطبخ

 

المنزل
المنزل

 

تصميم المنزل
تصميم المنزل

جراهام، مدير لشركة هندسة معمارية، حلم بالتصميم خلال السنة الأخيرة من شهادته في الهندسة المعمارية، في عام 1983، وعلى مدى السنوات السبع التالية، أمضى عطلات نهاية الأسبوع في بناء القباب المصنوعة من الصلب والخرسانة بعرض أربعة إلى ثمانية أمتار.

الحدائق
الحدائق

 

شكل المنزل من الأعلى
شكل المنزل من الأعلى

واستلهم جراهام التصميم من صور لقباب الفضاء،  وللتأكد من أن المظهر كان يمتد إلى أدق التفاصيل، اتصل جراهام بناسا للحصول على المشورة، وطلب المساعدة في مصاريع النوافذ المستديرة المخصصة له.

منزل الفقاعات
منزل الفقاعات

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن قلعة تاريخية عمرها 120 عامًا فى جزيرة نائية صغيرة، عُرضت للبيع، مطلع شهر أغسطس الجارى، ويمكن الحصول عليها مقابل جنية إسترلينى واحد فقط، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

تبحث قلعة Kinloch المنهارة فى Isle Rum فى اسكتلندا عن مالك جديد، وهى مملوكة حاليًا لشركة Nature Scot ، الهيئة العامة للتراث الوطنى للبلاد، يمكن شرائها مقابل جنيه إسترلينى واحد ولكنها تحتاج إلى إصلاحات بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني.

القلعة المتهالكة تعود إلى القرن التاسع عشرمكانًا مفضلاً للحفلات ومطاردة الغزلان وصيد الأسماك، ويقال إنها المفضلة لدى الأمير تشارلز الذى يعتقد أنه دعم الخطط السابقة لإنقاذ القلعة.

تبحث NatureScot الآن عن فرد خاص أو مؤسسة خيرية أو شركة خاصة للتقدم بمقترحات لتولى صيانة القصر، وسيتعين على أى مالك جديد أن يثبت أن لديه الموارد اللازمة لحفظ معالم المنزل ويخطط لتحسين مستقبل الجزيرة الصغيرة حيث يوجد المنزل.

وفقا لصحيفة "ذا صن:"هذه فرصة فريدة للحصول على ملكية قلعة كينلوش فى جزيرة قبالة الساحل الغربى لاسكتلندا، وتم بناء قلعة Kinloch من قبل السير جورج بولوج بين عامى 1897 و1900، تم تصميم الغرف كما كانت فى ذروتها - مليئة بالمنحوتات والأعمال الفنية وبيانو Steinway الكبير.

وقال متحدث باسم NatureScot: "أولويتنا هى حماية الطبيعة فى اسكتلندا والحفاظ عليها، لذلك علينا تركيز مواردنا.

 

اختراع جديد.. دراجة سكة حديد لخوض مغامرة مثيرة فى غابات كاليفورنيا

استثمر أهالي كاليفورنيا المسارات القديمة لقطار "سكانك" الشهير طويل المدى فى ابتكار دراجة حديدية تسير على القضبان في نزهة رائعة بين الغابات والسهول والبرارى.

دراجات علي السكك الحديدية
دراجات علي السكك الحديدية

 

دراجة سكه حديدية
نزهة أمريكية بواسطة دراجة سكه حديدية

وأشار موقع "كولوسال"، إلى أن وسيلة التنقل والتنزه الجديدة تتميز بأنها لا تلوث البيئة على الإطلاق، وأن بصمتها الكربونية "صفر"، لأنها تتكون من مقعدين و4 عجلات وتتحرك بالبدال بحركة سائقيها من دون أي مجهود شاق.

وخلال الجولة الترفيهية يسير المتنزهون بين غابات ريدوود القديمة في كاليفورنيا، مستمتعين بالمناظر الطبيعية الساحرة ومسترجعين أحداث الماضى وهم يقطعون طريق السكك الحديدية باستخدام أرجلهم فقط لدفع دراجات مصنوعة من مواد خفيفة الوزن أو حفارات معاد تدويرها.

ويقطع المتنزهون عادة أميالاً عديدة تشمل السير بين الأشجار والحشائش والغابات وصعود التلال والالتفاف حول الهضاب في مسارات تكتنفها بعض الصعوبة أحياناً ما يزيد من إثارة القيادة في تلك الأجواء الطبيعية الهادئة.

وسيلة ترفيه جديدة دراجة سكة حديد
وسيلة ترفيه جديدة باستخدام دراجة سكة حديد

وتمثل تلك الدراجات اتجاهًا جديدًا متزايدًا في السياحة البيئية، وتحولاً نحو الأنشطة الخارجية التي لا تترك تأثيراً ضاراً على الطبيعة ومواردها، في ظل ما يعانيه العالم الآن من تأثيرات مناخية ضارة نتيجة الأنشطة البشرية الصناعية الضارة.

لذلك بدأت تلك الهواية تنتشر في مدن وولايات أمريكية أخرى تمر بها خطوط السكك الحديدية التاريخية المهجورة، ونشطت الورش الفنية في تصنيع المزيد من الدراجات وابتكار أشكالها مع مراعاة مقاساتها لتتلاءم مع الخطوط القديمة.

 

وهناك عروض على مواقع التواصل الاجتماعي لإنشاء مسارات مماثلة أو الاستفادة من المسارات القديمة في كل من كارسون سيتي وساكرامنتو ولاس فيجاس التي تم التخلي عنها بالكامل أو في الغالب.

 
 

علاجك فى أكلة.. كتاب جديد يساعد متعافو كورونا لاستعادة الشم والتذوق

الأناناس النباتي وبطاطس بالزبدة والتوابل وخل الأعشاب الأخضر أو تارت اللوز، لا يبدو كل ما سبق الطعام النموذجي خلال فترة المرض، ولكن إذا ما كنت تعاني من الآثار الجانبية طويلة الأمد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فربما تحتاج لتجربة هذه الأطباق.

كتاب عن التذوق والشم
كتاب عن التذوق والشم
 

هذه الأكلات جزء من كتاب الطهى المجانى taste & flavour "تيست آند فلافور" للطاهين ريان رايلى، وكيمبرلي ديوك، الموجودين في بريطانيا، والغرض من الكتاب هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون لاستعادة حاستي الشم والتذوق بعد الإصابة بـ"كوفيد-19".

وحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طبق الثنائي اللذان عملا في السابق مع المرضى الذين فقدوا حاستي الشم والتذوق جراء مرض السرطان، نفس العناصر لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من آثار كورونا طويلة الأمد، حيث يعتمدون على الرائحة والنكهة (طعم لطيف لاذع) والقوام والطبقات والأحاسيس الغذائية التي ينقلها العصب الثلاثي التوائم للدماغ مثل إحساس الدغدغة والحار والبارد الذي نشعر به من التوابل"، وهو ما أثبت فاعلية في استعادة الشم والتذوق لمصابي كورونا.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن تقرير نشر فى موقع إنسايدر، كشف - فى وقت سابق - عن بعض الظواهر الغريبة التى تتعرض لها فئة من المتعافين من فيروس كورونا، فبعد التعافى من العدوى الفيروسية، قد يصاب البعض بما يعرف بحالة" الباروسميا" وهى عبارة عن حالة تشوه جزئى تحدث بحاسة الشم وتعيقها، بل تجعل هؤلاء المرضى يستنشقون الأشياء والأطعمة بروائح كريهة مثل رائحة البصل أو القمامة.

وأوضح الخبراء، أن هذه الحالة تحدث نتيجة تلف الخلايا العصبية الشمية فى مركز العصب، وقد تستمر هذه الحالة لمدة تصل الى ثلاث سنوات بحد أقصى، بعد أن تم تسجيل بعض الحالات التى مر على إصابتها نحو عام من التعافى من الفيروس ومازالت تعانى من فقدان حاسة الشم حتى الوقت الراهن.

ولا يتوقف ذلك عند فقدان حاسة الشم بحسب، بل يشعر المصاب أن رائحة أى شيء يشبه القمامة أو البصل، وقد يستغرق الأمر بضعة سنوات حتى يتم استعادة حاسة الشم تدريجيا.

وأشار الخبراء، إلى أن هذه الحالة المرضية تكون أحد الأعراض طويلة المدى جراء الإصابة بفيروس كورونا، حيث يعانى أكثر من مليونى بالغ فى إنجلترا من مشاكل فى الجهاز التنفسى أو يعانون من أعراض مرتبطة بالإرهاق لمدة 12 أسبوعًا بعد الإصابة بالفيروس.

 

ويشعر المصابين بمرض باروسميا بالإصابة بالقئ والغثيان عند طهى الطعام، وعلى الرغم من أن 89% من الأشخاص الذين يعانون من فقدان الرائحة بسبب فيروس كورونا يتعافون فى غضون أربعة أسابيع، فقد أبلغ 11% المتبقين عن فقدان حاسة الشم أو الإصابة بمايعرف بمرض باروسميا.

 

البادى أظلم.. سيدة بريطانية تنتقم من جيرانها المزعجين بطريقة غريبة "فيديو وصور"

انتقمت سيدة بريطانية، بشكل غريب من جيرانها المزعجين، والذين جعلوا عائلتها مستيقظة بسبب عزفهم أغاني البيتلز فى وقت متأخر من الوقت، حيث استخدمت الخبز لجذب عشرات من طيور النورس على سطح منزل جيرانها، انتقامًا من إزعاجهم المستمر.

وقالت هيذر مينشول، البالغة من العمر 37 عامًا، إنها وزوجها وطفليها استمتعوا باستراحة سعيدة في ويلز، لكن في ليلتهم الأخيرة، ظهرت عائلة مزعجة فى الجانب الأخر، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وبدلاً من أن يكونوا ودودين تجاه التجمع للعائلى، وصل القادمون الجدد فى منتصف الليل وأطلقوا عزف فرقة البيتلز بأعلى صوت، ورفضوا خفض الصوت عندما طلبت السيدة مينشول منهم ذلك، لذلك توصلت إلى طريقة بارعة للانتقام منهم، عن طريق إيقاظهم في الساعة 7 صباحًا فى اليوم التالى على صوت صراخ طيور النورس.

النورسالنورس

 

طيور النورس
طيور النورس

 

ولتنفيذ خطتها، حصلت السيدة مينشول على بقايا رغيف من الخبز وألقت به على الجزء العلوى من منزل جيرانها المزعجين، مما جذب العشرات من طيور النورس من على بعد أميال حولها، والذين كانوا يصرخون بصوت عالٍ، وأيقظوا مجموعة الأشخاص المزعجين.

 

"سلكرك ركس".. قطط نادرة بعيون مميزة وصوف خروف نجوم على السوشيال ميديا 

جذبت سلالة نادرة من القطط  تدعى "سلكرك ركس" الأنظار على مواقع التواصل الإجتماعي لتصبح نجوم ولها متابعين كثيرة، لجمعها بين شكلَي القطط والخراف بشعرها المجعد وصوف الخراف، إضافة إلى عيونها المميزة.

وتعد Selkirk Rex سلالة نادرة من القطط التي تزداد شعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي بمظهرها الفريد وعيونها الناعسة الجميلة، والتى نشأت لأول مرة من طفرة وراثية فى ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، فى عام 1987، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

القطط
القطط

وأطلقت المربية وخبيرة إكثار الحيوانات جيرى نيومان، اسم ميس ديبيستو عليها، مستلهمة اسم الشخصية ذات الشعر المجعد في المسلسل التلفزيوني الشهير وقتها مونلايت، حيث استطاعت بعد ذلك جعل الشعر المجعد صفة وراثية أساسية، وطورت نوعين من السلالة أحدهما بشعر طويل والأخرى بشعر قصير.

وبعد ذلك أطلقت جيري على تلك السلالة "سلكرك" تيمناً باسم زوج والدتها، ما يجعلها أول سلالة من القطط تسمى على إنسان، وغالباً ما يعقد الناس مقارنات بين تلك السلالة وسلالة أخرى تدعى لابيرم، لكن سلكرك ركس تتميز بفراء أكثر سمكاً وثراء.

1268509

وأوضحت خبيرة تربية القطط السويسرية إليونورا موشيو، أنها انبهرت بقطط "سلكرك" بمجرد مشاهدتها في معرض للحيوانات الأليفة بجنيف، قائلة إنها "تتميز بالرشاقة المتناهية وحب الفضول والثرثرة والمودة والتفاهم مع البشر بسهولة".

وأطلقت إليانورا حساباً على إنستجرام لقطتها جينا ورفيقاتها وحظيت بأكثر من 37 ألف متابع، ثم بدأت في تربية المزيد من السيلكيرك ريكس لنشر السلالة المميزة في العالم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة