مواجهات نارية فى السبت الكروى.. محمد صلاح يبدأ رحلة جديدة مع ليفربول ضد نورويتش.. تشيلسي مع كريستال بالاس.. الريال ضيفا على ألافيس.. الزمالك يتحدى الإسماعيلى.. والأهلى يسعى لاستعادة الثقة أمام إنبى

السبت، 14 أغسطس 2021 11:14 ص
مواجهات نارية فى السبت الكروى.. محمد صلاح يبدأ رحلة جديدة مع ليفربول ضد نورويتش.. تشيلسي مع كريستال بالاس.. الريال ضيفا على ألافيس.. الزمالك يتحدى الإسماعيلى.. والأهلى يسعى لاستعادة الثقة أمام إنبى ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم، السبت، العديد من المباريات المهمة فى ملاعب العالم، وذلك بعد انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ يسجل النجم المصري محمد صلاح ظهورا جديدا فى الدوري الإنجليزي عندما يقود ليفربول أمام نورويتش سيتى، ويلتقي ريال مدريد مع ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني، بينما يشهد الدوري المصري صراعا من نوع خاص بمباراتي الزمالك مع الإسماعيلي والأهلي مع إنبي.

 ريال مدريد ضد ديبورتيفو ألافيس فى الدوري الإسباني
 

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره ديبورتيفو ألافيس في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت على أرضية ملعب "مينديزوروتزا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدورى الإسبانى للموسم الحالي 2021 / 2022، يدير الحكم سوتو جرادو المواجهة بعد اسناد الرابطة إدارة اللقاء له.

ويأمل ريال مدريد تفادي ما حدث في الموسم الماضي باحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدورى الإسبانى، بعد بدايته السيئة رفقة غريمه التقليدي برشلونة، ما سمح لجاره أتلتيكو مدريد بالابتعاد في الصدارة لفترة طويلة ثم التتويج باللقب في اللحظات الأخيرة.

وستكون مواجهة ديبورتيفو ألافيس المباراة الرسمية الأولى للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي استلم تدريب الفريق لفترة ثانية، بجانب المدافع النمساوي دافيد ألابا القادم من بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويدخل ريال مدريد الموسم الجديد بعد رحيل قائده سيرجيو راموس إلى باريس سان جيرمان والمدافع الفرنسي رافائيل فاران إلى

ويمتلك ريال مدريد أفضلية تاريخية عندما يحل ضيفاً على ديبورتيفو ألافيس السبت المقبل، حيث يتفوق على منافسه في المواجهات التي جمعتهما.

ولعب ريال مدريد 34 مباراة سابقة أمام ألافيس بحسب موقع «ترانسفير ماركيت»، وانتهت 27 مباراة منها بالفوز، مقابل 5 تعادلات، وهزيمتين.

وسجل ريال مدريد خلال تلك المباريات 87 هدفاً، مقابل دخول 25 هدفاً في مرماه.

وفاز ريال مدريد قد بآخر مباراتين على أرض ألافيس، الأخيرة انتهت بنتيجة 4-1 بعد الفوز 2-1 في المباراة التي سبقتها.

في الوقت نفسه فإن المهاجم الفرنسي يسعى لأن يكون أكثر لاعب تسجيلاً في مباريات ريال مدريد وديبورتيفو ألافيس.

وتمكن بنزيما من تسجيل 6 أهداف في 8 مواجهات خاضها أمام ألافيس مع صناعة 4 أهداف وخلال تلك المواجهات حقق ريال مدريد الفوز 7 مرات مقابل هزيمة واحدة.

وفي نفس اليوم يلتقي كل من: أوساسونا ضد إسبانيول،و ريال مايوركا ضد ريال بيتيسس،وقاديش ضد ليفانتي.

نورويتش سيتى ضد ليفربول

يستهل فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح مشواره في بطولة الدوري الإنجليزى الممتاز للموسم الجديد 2021 / 2022 بمواجهة ضد نورويتش سيتى في اللقاء الذى سيقام في تمام السادسة والنصف على ملعب "كارو رود" والتي يسعى فيها الريدز الى بداية قوية بعد استعادة قواه الدفاعية التي غابت عن غالبية مباريات الموسم الماضى بسبب الإصابة.

وفاز ليفربول في آخر خمس مباريات بالموسم الماضي لينجح في إنهاء الدوري في المربع الذهبي بعد أن كان هدفا صعب المنال ومواجهة نوريتش توفر لفريق المدرب يورجن كلوب فرصة للبناء على هذا الحافز.

وتضررت حملة دفاع ليفربول عن اللقب في الموسم الماضي من سلسلة إصابات بخط الدفاع أبرزها لفيرجيل فان دايك.

لذا لم تجد أنباء غياب الظهير الأيسر آندي روبرتسون عن الرحلة إلى نوريتش، بسبب إصابة بالأربطة خلال لقاء ودي أمام أتليتيك بيلباو هذا الأسبوع، أي ترحيب، لكن استعادة جهود المصابين وانضمام المدافع ابراهيما كوناتى توفر لليفربول تغطية أكبر في الموسم الطويل.

ويأمل محمد صلاح في قيادة هجوم ليفربول للمنافسة مجدداً على لقب هداف الدورى الإنجليزى الذي استطاع الفوز بها مرتين قبل سابق وكان قاب قوسين أو أدنى من الحصول على الثالثة خلال الموسم المنقضي والتي خسرها لصالح هاري كين في آخر جولة بفارق هدف وحيد.

في المقابل يسعى نورويتش سيتى الى استغلال عاملى الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة من أنياب ليفربول حيث يأمل في تحقيق المفاجأة خاصة وانه استطاع أن يضم العديد من العناصر القادرة على تصحيح مسار الفريق في الموسم الحالي.

مان يونايتد ضد ليدز

يستهل فريق مانشستر يونايتد مشواره في الدورى الانجليزى الممتاز للموسم الجديد 2021 / 2022 بمواجهة قوية أمام ليدز يونايتد في المباراة التي ستقام بينهما في افتتاحية مواجهات اليوم السبت والمقرر اقامتها في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت.

ويدرك أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، أنه يخوض موسماً مصيرياً بعد أن فشل في التتويج بلقب منذ تولي القيادة في 2018.

ونال المدرب النرويجي دعماً في فترة الانتقالات بانضمام جادون سانشو من بروسيا دورتموند لكن تحقيق نتيجة أفضل من المركز الثاني في الموسم الماضي سيشكل تحديا هائلاً.

وتثبت زيارة الغريم القديم ليدز في اليوم الافتتاحي أنه لا توجد مهمة سهلة أمام سولشاير.

 وقد تشهد المباراة الظهور الأول للنجمين جادون سانشو ورافائيل فاران، اللذين تعاقد معهما فريق «الشياطين الحمر» مقابل 85 مليوناً و50 مليون يورو على الترتيب.

وكشف مارسيلو بيلسا المدير الفنى لفريق ليدز يونايتد الإنجليزي عن أنه جدد عقده في ليدز "حل" قبل المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد.

وأضاف المدرب الأرجنتيني فى تصريحات لصحيفة "سكاي سبورت"، "تم حل وضع العقد بالفعل"،عام واحد هو المعتاد".

ولم يقدم المدرب 66 عامًا أي تفاصيل أو حتى يقول ما إذا كان قد وقع بالفعل على شروط جديدة، لكنه أشار إلى أنه التزم بموسم آخر .

وأشاد بيلسا بالتسلسل الهرمي للنادي لاستعداده للاستثمار في مرافق التدريب والبنية التحتية للنادي، وأشار إلى أن ذلك لعب دورًا في رغبته في الالتزام بالموسم الرابع.

وأضاف فى تصريحاته: "من وجهة نظري هذا ناد غير عادي، غالبًا ما يكون لديك نادٍ يخصص حجمًا كبيرًا من الاستثمار لتحسين مرافق التدريب".

وتابع بيلسيا: "لقد قدمت ليدز مساهمة اقتصادية كبيرة لتوفير الأدوات للمدير للاستعداد ليكون الشخص المثالي."

وعلى الرغم من استمرار ارتباطهم بصفقات أخرى، أعلن بيلسا عن سعادته بخياراته الحالية، قائلا: "أنا راضٍ عن المجموعة التي أعمل معها". "لم أستطع إخبارك عن المواقف الافتراضية، لكن ما يمكنني قوله هو مجموعة اللاعبين الذين أملكهم أنا سعيد."

ولم يفصح مارسيلو بيلسا عن تفاصيل عقده الجديد أو ما إذا كان قد وقع الصفقة رسميًا ؛ وقال مدرب ليدز إن الوضع "تم حله" ، مضيفًا أن "عام واحد هو المعتاد".

تشيلسى يصطدم بكريستال بالاس 

يستدرج فريق تشيلسي بطل السوبر الأوروبى نظيره كريستال بالاس في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدورى الانجليزى الممتاز للموسم الجديد 2021 / 2022.

يرغب تشيلسي في تحقيق الفوز على كريستال بالاس في أولي مبارياته بمسابقة الدوري، من أجل حصد النقاط الثلاث والمنافسة مبكراً على صدارة الترتيب، في ظل رغبته القوية في استعادة اللقب المفقود منذ سنوات لخزائن النادي اللندني.

وأضاف تشيلسي إلى خزانته لقبا بفوزه على فياريال في كأس السوبر الأوروبية أمس الأربعاء رغم أنه بدا مفتقراً للسرعة وانتصر بركلات الترجيح في النهاية كما تعرض جناحه حكيم زياش لإصابة بالكتف ستحرمه على الأرجح من مواجهة بالاس.

وحصل الفريق اللندني على دفعة تعاقدية هائلة بعد إتمام انتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انتقل من نادي انتر ميلان خلاف فترة الانتقالات الصيفية الجارية في صفقة تجاوز 100 مليون يورو.

واحتل تشيلسي المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الموسم الماضي خلف كلا من "مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد – ليفربول"، فيما تواجد كريستال بالاس في المركز الرابع عشر.

تأكد غياب الدولي المغربي حكيم زياش عن فريقه تشيلسي في مواجهة كريستال بالاس، وتعرض اللاعب لإصابة قوية بخلع في الكتف خلال الشوط الأول من مباراة تشيلسي ضد فياريال الإسباني في كأس السوبر الأوروبي.

وقال توماس توخيل في تصريحات عقب مباراته الماضية عن إشراك كيبا مكان ميندي: "كان ذلك من فريق البيانات، كنا نعلم إحصائيًا أن كيبا كان الأفضل في ركلات الترجيح."

وأضاف توخيل: "لم يكن الأمر مفاجأة له تحدثنا عن ذلك مع حراس المرمى قبل المباراة بوقت قصير، كنا مستعدين جيدًا، كانت لدينا إحصائية أن كيبا الأفضل من حيث إنقاذ ركلات الجزاء".

وشدد توخيل عن إصابة زياش: "إذا غادر لاعبا خلال الشوط الأول فهذا أمر خطير، للأسف، لأنه لاعب حاسم في المباريات الأخيرة وافتقدناه."

وأوضح توخيل: "من الناحية الذهنية، إنها مباراة جيدة لكنها الأسوأ من الناحية البدنية لأننا يجب أن نلعب بعد ظهر يوم السبت لكن الفوز بالكأس يساعد!".

في المقابل يتطلع كريستال بالاس لإسقاط مضيفه من أجل تحقيق انطلاقة قوية بالدوري تمنحه الثقة في المواجهات التالية.

باريس سان جيرمان يستضيف ستراسبورج 
 

ويستضيف نادي  باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره ستراسبورج، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الفرنسي.

وافتتح باريس الموسم بالفوز على تروا بهدفين لهدف، ويريد مواصلة الانتصارات هذا الموسم، للحصول على لقب الدوري بعدما خطفه منه ليل في الموسم الماضي، وبكل تأكيد سيكون الظهور الأول لميسي مميزًا على ملعبه الجديد.

وكان ميسي قد أتم انتقاله إلى صفوف الفريق الباريسي فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة، ومن المنتظر ظهوره للمرة الأولى بقميص فريقه أمام ستراسبورج.

على الجانب الآخر، يسعى ستراسبورج لتعويض السقوط في الجولة الأولى أمام أنجيه بهدفين دون رد، ويريد الخروج بنتيجة إيجابية أمام كتسية باريس المدججة بالنجوم.

الزمالك يتحدى الإسماعيلى 
 

ويحل فريق الزمالك مع دقات السابعة مساء اليوم السبت ضيفاً ثقيلا على نظيره الإسماعيلى على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وفاز الفارس الأبيض على زعيم الثغر بهدفين مقابل هدف بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما تعادل الدراويش مع الاهلى بهدف لكل فريق في نفس الجولة.
 
ويحتل الزمالك المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 67 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 20 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 53 هدفاً وتلقت شباكه 19 هدفاً فيما يحتل الاسماعيلى المركز الحادى عشر برصيد 37 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 10 مواجهات وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 38 هدفاً وتلقت شباكه 36 هدفاً.
 
وطالب الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك لاعبيه بتحقيق الانتصار الخامس على التوالي بعد الفوز على أسوان والمقاصة وغزل المحلة والاتحاد السكندرى للإستفادة من تعثر الاهلى بالجولة الأخيرة للمسابقة، ويغيب عن الزمالك المغربى أشرف بن شرقى للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مواجهة الاتحاد.
 
وأنهت الجولة الـ29 من عمر الدورى شراكة الأهلى والزمالك على القمة بعدما كانا يتقاسماها في الأسابيع الأخيرة بنفس الرصيد من النقاط مع أفضلية للأهلي بفضل المواجهات المباشرة، قبل أن يعتلى الأبيض القمة برصيد 67 نقطة فيما جاء الأهلي في المركز الثاني برصيد 65 بعد تعادله مع الإسماعيلي، ليكون الزمالك الأقرب لحصد الدورى إذا حافظ على الفوز في المباريات المتبقية ولم يفقد أى نقاط في الجولات الخمس المتبقية من عمر الدوري.
 
وستلعب نتائج الزمالك فى مباريات الدورى المتبقية فى تحديد بطل الدورى بشكل كبير، بحيث يعود الدرع الغائب لأحضان أبناء ميت عقبة إذا حقق لاعبوه الفوز فى المباريات الخمسة الأخيرة دون الانتظار لنتائج المنافس.
 
في المقابل ، طالب إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلى بمواصلة التألق أمام كبار الدوري المصرى بعد التعادل مع بيراميدز ثم الاهلى مشدداً على ضرورة تحقيق نتيجة إيجايبة في مباراة الليلة أمام الزمالك رداً على شائعات التفويت التي حاصرت الدراويش في الساعات الأخيرة ، ويستعيد الاسماعيلى جهود لاعبه حسين السيد مارسيلو الظهير الايسر بعد انتهاء الإيقاف فيما يغيب محمد حسن لاعب خط الوسط بعد حصوله على الإنذار الثالث في مواجهة الاهلى.

الأهلي يسعى لاستعادة الانتصارات أمام إنبي
 

ويدخل فريق الأهلى مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره إنبي على استاد الأهلى والسلام ضمن الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل الايجابى مع الاسماعيلى بهدف لكل فريق بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما تعادل الفريق البترولى مع سموحة سلبياً في نفس الجولة.
 
ويحتل الأهلي المركز الثانى  بجدول ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 19 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 61 هدف وتلقت شباكه 23 هدفاً، فيما يحتل إنبى المركز السابع برصيد 39 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 31 هدفاً وتلقت شباكه 30 هدفاً.
 
ويسعى الأهلى، بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، للتتويج ببطولة الدوري للموسم السادس على التوالى فى النسخة الحالية للمسابقة، لاسيما بعد نجاحه فى التتويج بدوري أبطال أفريقيا للموسم الثانى على التوالى وللمرة العاشرة فى تاريخ القلعة الحمراء ، وطالب موسيمانى لاعبيه بضرورة استعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع الدراويش لمواصلة ملاحقة الزمالك على قمة المسابقة التي يحتلها بفارق نقطتين عن المارد الأحمر وتنتظره مواجهة صعبة مع الاسماعيلى اليوم أيضاً ،ونجح الأهلي فى الفوز بأربعة مباريات على سموحة والمقاولون والمقاصة وتعادل مع بيراميدز والبنك الاهلى ثم فاز بصعوبة على الإنتاج الحربى ثم على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم على وادى دجلة بهدفين مقابل هدف ثم على سيراميكا برباعية دون رد ثم تعادل مع الاسماعيلى.
 
ويفقد المارد الاحمر جهود وليد سليمان وبدر بانون ومحمد شريف للإصابة  فى مباراة الليلة، ويراهن الاهلى على مواصلة انتصاراته في الجولات المتبقية للدوري أملا في تعثر الزمالك والصعود لقمة المسابقة والارتكان لأفضلية المواجهات المباشرة التي تصب في صالح المارد الأحمر الذى نجح في الفوز على الفارس الأبيض ذهاباً والتعادل معه إياباً بهدف لكل فريق.
 
ويتبقى للأهلى 5 مباريات مع "اوإنبى وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى والجونة ومن ثم أسوان فى الختام".
 
بينما يتبقى للزمالك 5 مباريات مع "الإسماعيلى والاتحاد السكندرى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى والبنك الأهلى".
 
في المقابل ، طالب حلمى طولان المدير الفني لإنبى لاعبيه بضرورة الخروج بالنقاط الثلاث من مباراة الليلة للتقدم في سباق مراكز المسابقة لاسيما أن الفريق البترولى سيخوض مباراة اليوم بأعصاب هادئة بخلاف الاهلى الذى سيكون وسط أجواء عصيبة لتعويض تعادله مع الاسماعيلى ومصالحة جماهيره الغاضبة مشدداً على ضرورة التركيز الدفاعى لمواجهة الضغط الهجومى المتوقع للمارد الأحمر بجانب استغلال أنصاف الفرص لهز شباك محمد الشناوى الليلة، ويفتش انبى عن فوز غائب عن الفريق منذ 16 يونيو الماضى حينما حقق الفوز على البنك الاهلى.
 
ومع دقات السابعة مساءاً يستضيف سيراميكا نظيره غزل المحلة على استاد السويس الجديد في مواجهة صعبة للفريقين يدخلها سيراميكا بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف في الجولة الأخيرة للمسابقة فيما تعادل الفلاحين مع وادى دجلة بهدفين لكل فريق في نفس الجولة.
 
ويحتل سيراميكا المركز الثانى عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 9 مباريات وسجل لاعبيه 37 هدفاً وتلقت شباكه 40 هدفاً فيما يحتل غزل المحلة المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 10 مباريات وسجل لاعبيه 24 هدفاً وتلقت شباكه 34 هدفاً.
 

الهلال يفتتح حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي
 

ويفتتح فريق الهلال حملة الدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد 2021-2022، أمام نظيره الطائى، في المواجهة المقرر إقامتها في الثامنة إلا خمس دقائق من مساء اليوم، السبت، على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في ختام منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونجح الهلال في الفوز بلقب الدوري السعودي في الموسمين الماضيين، حيث تربع على صدارة الترتيب في موسم 2019-2020 بحصوله على 72 نقطة متفوقا على النصر صاحب الوصافة، ثم حافظ الزعيم على لقب المسابقة في الموسم الماضى بصعوبة شديدة بعدما جمع 61 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن الشباب الذى اكتفى بالمركز الثانى.

وأبرم الهلال صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية لدعم صفوفه في الموسم الجديد، وأبرزها المهاجم المالي موسمى ماريجا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بورتو البرتغالي، والجناح البرازيلي ماتيوس بيريرا قادما من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

ويخشى الهلال مصير الأندية الكبرى التي افتتحت مشوارها بالهزيمة في الجولة الأولى من الدوري السعودي، حيث سقط الاتحاد المحترف ضمن صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى أمام الفيحاء بهدف دون مقابل، كما خسر الشباب أمام أبها بهدفين مقابل هدف.

وتعد مواجهة الهلال والطائى الليلة هي الأولى بين الفريقين منذ عام 2008، عندما نجح الزعيم في الفوز بهدفين دون مقابل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في الجولة الثالثة من الدوري السعودى موسم 2007ـ2008.

وكشفت الإحصائية التي نشرتها صحيفة "الرياضية" السعودية، عن تاريخ مواجهات الفريقين أن الهلال نجح في تحقيق 27 انتصارا من إجمالي 43 مباراة جمعته مع الطائى في الدوري السعودي خلال السنوات الماضية، فيما خسر الزعيم 11 مباراة وانتهت 5 مباريات بالتعادل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة