روسيا تعثر على المروحية المنكوبة فى قاع بحيرة بكامتشاتكا وتنتشل بعض الضحايا

السبت، 14 أغسطس 2021 04:00 ص
روسيا تعثر على المروحية المنكوبة فى قاع بحيرة بكامتشاتكا وتنتشل بعض الضحايا سقوط طائرة _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، عثور فرق الإنقاذ على المروحية التى تحطمت فى شبه جزيرة كامتشاتكا بالشرق الأقصى الروسى يوم الخميس الماضي، وعدد من جثث ضحايا الحادث.

 

وأكدت الوزارة صباح اليوم السبت، أنها عثرت على المروحية فى قاع البحيرة التى سقطت فيها على بعد نحو 500 متر عن الضفة وعمق 110 أمتار وعدة جثث بالقرب منها، فيما تدرس فرق الإغاثة إمكانية انتشال الجثث من قاع البحيرة.

 

وكانت السلطات الروسية، قد أكدت أنه تسنى إنقاذ 8 سياح من أصل 16 كانوا على متن مروحية "مي-8" تحطمت فى منطقة بحيرة كوريلسكويه فى شبه جزيرة كامتشاتكا قبل يومين، فيما لقى 8 آخرون مصرعهم نتيجة الحادث.

 

ويوم الخميس الماضى، تحطمت مروحية على متنها 16 شخصا بينهم 13 سائحا فى شبه جزيرة "كامشاتكا" أقصى الشرق الروسى من طراز"مي-8"، وذلك وفق ما أفاد بيان هيئة الطوارئ المحلية فى المنطقة.

 

وأضاف المكتب الصحفى لهيئة الطوارئ الروسية، فى بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) المحلية، أن مروحية "مي-8" سقطت فى بحيرة كوريل فى محمية كرونوتسكى الطبيعية، وقد هرع نحو 40 من رجال الإنقاذ والغطاسين إلى موقع الحادث.

 

وأوضح البيان أنه بحسب المعلومات الأولية كان على متن المروحية "ثلاثة من طاقمها و13 راكبا" جميعهم من السياح.

 

ووفقا لبيان الهيئة الروسية، توجهت مروحية إلى مكان الحادث وطائرة هليكوبتر من طراز مى 8 تابعة لوزارة الطوارئ الروسية على متنها رجال إنقاذ.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة