خالد صديق: 40 مليار جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة.. و318 مليارا لغير المخططة

السبت، 14 أغسطس 2021 08:00 م
خالد صديق: 40 مليار جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة.. و318 مليارا لغير المخططة المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة تصل إلى 40 مليار جنيه، فيما تتكلف المناطق غير المخططة 318 مليارا، لرفع كفاءة الطرق والخدمات والمرافق والشبكات خلال 10 سنوات.

أضاف صديق، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن القيادة السكانية تستهدف من هذه الخدمات تطوير الإنسان المصرى في الفترة المقبلة، متابعا: "240 ألف أسرة استفادت من تطوير المناطق غير الآمنة، أما الأسر المستفيدة من تطوير المناطق غير المخططة وصلت إلى 500 ألف أسرة في المرحلة المنتهية، فيما يستهدف 600 ألف أسرة في المرحلة الجارية حاليا، وقد يصل الإجمالى إلى 22 مليون مواطن بما يعادل من 4.5 : 5 مليون أسرة خلال 10 سنوات".

أضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن الهدف من مشروعات الإسكان الاجتماعي هو توفير سكن آمن لكل المواطنين، كما أن تطوير المناطق العشوائية كان حلما يراود المصريين على مدى سنوات كبيرة قد تحقق مؤخرا، مشيرا إلى تكلفة إنشاء 500 ألف وحدة سكنية بعواصم المدن يصل إلى 300 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة