الرئيس السيسى: طرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة قريبا بنشرة الظهيرة

السبت، 14 أغسطس 2021 02:30 م
الرئيس السيسى: طرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة قريبا بنشرة الظهيرة نشرة الظهيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع في نشرة الظهيرة، التي أعدها أحمد حسنى وقدمتها رغدة بكر، تفاصيل موعد اعتماد  نتيجة الثانوية، حيث أكدت مصادر أن الموعد الأقرب لاعتماد نتيجة الثانوية العامة مساء الإثنين المقبل، وتعلن فى المدارس خلال 48 ساعة من اعتمادها بحد أقصى الأربعاء 18 أغسطس الجارى.

كما تناولت النشرة تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك مخططا لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة المقبلة، موضحًا:"عاملين حسابنا العاصمة تدخل البورصة في أقرب فرصة الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه.. نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ 100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية".

وأضاف خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر: "دى فكرة تانية خالص لإدارة قدراتنا ومواردنا والدولة مش هتدفع قرش.. وأتصور أنه خلال السنتين الجايين بعد طرحها في البورصة أصول الشركة تتجاوز 3 و 4  تريليونات جنيه.. والكلام دا ينطبق على العلمين ومدن أخرى".

من جانبه، أوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تصميم الوحدات السكنية الجديدة يراعي احتياجات الأسر كافة، مضيفًا أن ما يدفعه المواطن في وحدات الإسكان الاجتماعي لا يمثل أكثر من 40 و 50% من التكلفة الحقيقية للوحدة السكنية.

وأوضح أنه يوجد 22 بنكا و8 مؤسسات تقوم على التمويل العقاري بإجمالي وصل لـ 38 مليار جنيه، مشددًا على أهمية مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري ، حيث ساهمت في فعالية الطلبات، مشيرًا إلى أن ما تم تنفيذه في الـ 7 سنوات الماضية 10 أضعاف ما تم تنفيذه في 40 سنة مضت، بمعدل 225 ألف وحدة سكنية في العام الواحد.

وشدد على أن الدولة تواصل تنفيذ مليون ونصف المليون وحدة سكنية منذ 2014، حيث يستحوذ الإسكان الاجتماعي والسكن البديل على 77%، مستطردًا:" تم القضاء على المناطق غير الآمنة".

وعن أخبار التعليم، نفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة إلى 81%، قائلا: للأسف الشديد، وبالرغم من كل ما نحذر منه، يظل الكثيرون من الناس يواصلون الادعاءات بمعرفة نتائج الثانوية العامة، وأقول لكم إن كل هذا "غير صحيح وتأليف كامل لا أساس له" سواء كان على السوشيال ميديا أو صفحات بعض الجرائد المعروفة (للأسف الشديد)، ولا تستمعوا لأحد عن الثانوية العامة أو مؤشرات التنسيق حتى نعلن رسميا كما قلنا سابقا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة